4 حفلات زفاف باذخة تخطت ملايين الدولارات شهدتها الأشهر الأخيرة

4 حفلات زفاف باذخة تخطت ملايين الدولارات شهدتها الأشهر الأخيرة

عندليب دندش
21 مايو 2024

يبدو أن عام 2024 سيكون عام حفلات الزفاف الباذخة التي تتخطى تكلفة بعض الحفلات فيه  ملايين الدولارات ووصلت تكلفة بعضها إلى 100 مليون دولار وكانت من نصيب إبن أغنى رجل في آسيا أنانت أمباني. وعلى خطى أمباني سار آخرون في تنظيم حفلات باذخة وإن تكلفة بأقل ولكن أرقام مصاريفها تتجاوز ملايين الدولارات. فإليكم تفاصيل 3 حفلات زفاف تخطت ملايين الدولارات في الأشهر الأخيرة:

زفاف إبن سلطان بروناي

استهل سلطان بروناي الأمير عبد المتين حفلات الزفاف الباذخة في عام 2024 إذ احتفل بزفافه على مدى 10 أيام في شهر يناير الماضي وسط تفاصيل ساحرة وفخمة وظهر البزخ فيه بشكل مُبالغ به حتى قيل إنه ربما يكون حفل الزفاف الأكثر بزخاً لسنوات قادمة من دون أن يتم تحديد رقم لتكاليفه ولكن بالتأكيد وصل إلى عشرات ملايين الدولارات.

جرى الاحتفال بزفاف الأمير من الأميرة أنيشا روزنا، في العاصمة في قصر "نور الإيمان" الذي تم تجهيزه لهذا الاحتفال الملكي الضخم إذ يضم القصر أجنحة خيالية عدة ويحتوي بحسب المعلومات على أكثر من 1700 غرفة نوم.

أقيمت داخل القصر على مدى ليال حفلات عدة بحسب العادات في هذا البلد ثم تم اختتام اليوم الأخير بالحفل الضخم الذي حضره العديد من الرؤوساء والعائلات المالكة حول العالم وبدأت مراسم الحفل بحضور الضيوف ومن ثم دخول العروسين الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا برفقة سلطان بروناي وزوجته.

الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي
الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي

تألقت العروس في الحفل بفستان ناعم وبرّاق اختارته من تصميم المصمم العالمي زهير مراد ومجوهرات فخمة استأثرت على اهتمام الجماهير. وقُدّرت قيمة الهدايا الثمينة التي قدمها العريس لعروسته وحدها ليلة الحناء بملايين الدولارات وهي عبارة عن مجوهرات نادرة وثمينة من الألماس والذهب.

زفاف أنانت أمباني.. بتكلفة 100 مليون دولار

أما الإحتفالات بمناسبة زفاف أنانت أمباني، إبن أغنى رجل في آسيا، وهو ابن رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني التي تتجاوز ثروته الـ 50 مليار دولار، فانطلقت في مطلع شهر مارس وتستمر على مدى 5 أشهر تتوج بالحفل الرئيسي في شهر يوليو 2024 بتكلفة باهظة جداً ستصل إلى 100 مليون دولار. كما تنتسب العروس إلى عائلة ثرية جداً وهي راديكا ميرشانت إبنة الملياردير الهندي شري ميرشانت.

الإحتفالات الأولية التي بدأت في مارس حضرها مشاهير عالميين وسياسيين ومشاهير من هوليوود وبوليوود ، وشهدت تفاصيل استثنائية ومن المتوقع أن يكون الحفل أسطوري  بكل ما للكلمة من معنى.

وتضمنت نشاطات إحتفالات مارس بالزفاف زيارة ضيوف ملياردير الهند لمركز إنقاذ الحيوانات "فانتارا" الذي يديره العريس أنانت، كما طُلب من الضيوف أن يطلوا كل يوم بملابس جديدة، ولهذه الغاية تم توفير عدد كبير من مصففي الشعر وخبراء التجميل ومصممي الأزياء الهندية في فندق الضيوف لمساعدتهم في إطلالاتهم.

تكلفة زفاف أنانت أمباني ستصل الى الـ100 مليون دولار
تكلفة زفاف أنانت أمباني ستصل الى الـ100 مليون دولار

كما شهدت الإحتفالات طقوس هندوسية تقليدية تُقام في مجمع المعابد، وتم تقديم 500 طبق للضيوف من إعداد حوالي 100 طاه، كما شاركت نجمة البوب الأميركية ريهانا بإحياء الحفل. 

وسبق هذه الإحتفالات الرسمية حفل عشاء جماعي يوم الأربعاء في 28 فبراير الماضي أقيم للقروين وحضره 51 ألف شخص.

أنانت أمباني يحتفل بزفافه على مدى 5 أشهر
أنانت أمباني يحتفل بزفافه على مدى 5 أشهر

زفاف عمر كامني وندى

أما شهر مايو الحالي فشهد على زواج رجل الأعمال البريطاني ذو الأصول الهندية، عمر كاماني Umar Kamani، من المحامية السابقة وعارضة الأزياء السعودية ندى أديل في حفل زفاف ساحر وضخم لامست تكاليفه الـ26 مليون دولار واستمر على مدى 4 أيام.

الزواج الأسطوري للملياردير الهندي تم في حفلين منفصلينفي جنوب فرنسا حضرهما العديد ن الشخصيات الهامة وعارضي الأزياء والفنانين والممثلين ورؤساء الصحف والإعلاميين ورجال الأعمال بينهم عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل Naomi Campbell، الممثلة تيسا طومسون Tessa Thompson، والممثل الكوميدي راسل بيترز Russell Peters، والمغنية كريستينا ميليان Christina Milian، ورئيس تحرير فوغ العربية مانويل أرنو Manuel Arnaut، وحضر احتفال الزفاف أيضا الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي Mohammed Al Turki.

من زفاف عمر كماني
من زفاف عمر كماني

أقيم الحفل الأول في في قاعة حفلات غراند آليه Grand Allée في فندق دو كاب إيدن روك، العلامة الفندقية الفخمة، تألقت خلاله العروس بفستان من تصميم ماريا غراتسيا تشيوري Maria Grazia Chiuri من ماركة ديور Dior، وسارت العروس خلال الحفل  في ممر من الورود على وقع أغنية للنجم الإيطالي أندريا بوتشيلي وانضمت إليه خلال أداء الأغنية أوركسترا كاملة، أضافت للحفل لمسة مبهجة ورومانسية.

وتميز حفل زفاف عمر كماني أيضاً بالعديد من العروض الساحرة بينها العرض المفاجئ لأيقونة الموسيقى “ماريا كاري” التي استمتع ضيوف الحفل بأدائها كما تم تنظيم حفل عشاء للضيوف في الهواء الطلق بعد انتهاء حفل الزفاف الرومانسي.

وفي اليوم التالي إحتفل العروسان بحفل زفاف على الطريقة الهندية ظهر خلاله الزوجان بملابس بيضاء تقليدية تزينها الأكاليل حول الأعناق، واستكمل الحفل بمأدبة شواء رائعة على الطراز القديم، بعد انتهاء الحفلة البيضاء الساحرة.

عمر كماني مع زوجته ندى خلال حفل زفافهما
عمر كماني مع زوجته ندى خلال حفل زفافهما

زفاف أنكور جين وأريكا هاموند

واحتضن شهر أبريل 2024 حفل زفاف أسطوري أيضا تجاوزت قيمته الـ3 ملايين دولارات وكان من نصيب الملياردير الهندي الأميركي أنكور جين من عارضة الأزياء الشهيرة أريكا هاموند.

 

من زفاف الملياردير انكور جين وعارضة الأزياء اريكا هاموند
من زفاف الملياردير انكور جين وعارضة الأزياء اريكا هاموند

أقيم الحفل في منطقة الأهرامات المصرية في الجيزة استمرت على مدى 4 أيام تنقلت خلالها الإحتفالات في المناطق الأثرية بالقاهرة ما بين أبو الهول وقصر محمد علي والحفل الأخير كان في جزيرة الذهب، وآخر كان عند تمثال رمسيس الثاني.

استمرت احتفالات زفاف انكور جين وارياكا هاموند 4 ايام
استمرت احتفالات زفاف انكور جين وارياكا هاموند 4 ايام