إطلالات زفاف بالبنطال بتصاميم متنوّعةللعروس العصرية

إطلالات زفاف بالبنطال بتصاميم متنوّعة للعروس العصرية

لطيفة الحسنية 
19 مايو 2024

بعيداً عن الإطلالات التقليدية ليوم الزفاف، قد تتجه عروس اليوم إلى اعتماد مظهر البنطال أو الجمبسوت بهدف الابتعاد عن القالب النمطي المعتاد. اللافت أنّ إطلالة البنطال لا تتضمن فقط النمط الترندي، بل قد تتفاجئين بمظهر كلاسيكي مصحوباً بالكايب أو بتصاميم تشبه ما اعتدتِ عليه في إطلالات الزفاف.  بين يدينا باقة إطلالات زفاف بالبنطال بتصاميم مختلفة، اخترناها كي تنتقي منها ليومك الكبير.

إطلالة زفاف مطرّزة ومشبعة بحبيبات اللؤلؤ

عروس  بالبنطال بتوقيع ايزيه ازينابور
عروس  بالبنطال بتوقيع ايزيه ازينابور

خلال أسبوع نيويورك العرائسي، طغت الورود على فساتين زفاف ربيع 2025. فتكلّلت عروس ايزيه ازينابور بزهور الربيع المتفتحة معلنة عن قدوم مبكّر للموسم النابض بالحياة. وحضرت إطلالات البنطال العرائسي، على غرار تصاميم فكتور أند رولف في العام الماضي.

 من هذه المجموعة، اخترنا إطلالة بالبنطال أتت مطرّزة بالكامل مع قصة صدر مميّزة، مشبّعة بحبيات اللؤلؤ الفخمة، ومشغولة على طريقة كروب الكورسيه الأنيقة. 

هذا، وكان للعروس الجريئة حصة وافرة من التنانير القصيرة والفساتين ذات الشق العالي والإطلالات الملوّنة. كما خصصت المصممة النيجيرية الكندية، العروس الكيرفي بتصاميم لافتة، كي تظهر بطلّة انسيابية في يومها الكبير. بالنسبة للأقمشة، اعتمدت ازينابور أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون، فتتداخلت الأقمشة لترضي أذواق العرائس كافة.

إطلالة البنطال بطبعات الزهور

إطلالة البنطال بطبعات الزهور من فكتور أند رولف
إطلالة البنطال بطبعات الزهور من فكتور أند رولف

لموسم ربيع وصيف 2025، كشف فنّانو إطلالات الزفاف فيكتور آند رولف عن أحدث مجموعة Mariage، التي انطلقت من خلالها باقة فساتين ذات لمسة معاصرة.  وبرزت تصاميم الإطلالات المنحوتة المميّزة من خلال المطرّزات التي طغت عليها الزهور، لا سيّما زهور الكاميليا المشغولة يدوياً. كما صُنعت الفساتين بدقة متناهية من القماش المزيّن بالخرز المتلألئ، وتم تزيينها بأقواس فكتور أند رولف الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال الدانتيل لأول مرة في المجموعة، مما أدّى إلى تزيين ثوب على شكل حرف A وإضافة آفاق لافتة من التطريزات المخرّمة.

ورغم تميّز دار فكتور أند رولف بإطلالات البنطال في حفلات الزفاف، إلاّ أنّ مجموعته الأخيرة لم تتضمن هذا التصميم. بالمقابل، لفتتنا إطلالة ساحرة من مجموعة صيف 2024 أتت مشبعة بطبعات الورود الثلاثية الأبعاد، مع تصميم لافت لقوس امتد من الخصر على شكل ربطة كبرة أضافت أنافة على الجمبسوت.

إطلالة زفاف كلاسيكية بالنطال مع طابع معاصر

إطلالة زفاف كلاسيكية بالنطال مع طابع معاصر من دار هيلينا
إطلالة زفاف كلاسيكية بالنطال مع طابع معاصر من دار هيلينا

لمحبات البدلة الرسمية، على طراز ظهور النجمة اللبنانية نادين لبكي في مهرجان كان 2025، اخترنا إطلالة زفاف خاصة من عروض  دار هيلينا لعروس 2025،  أتت مطعمة بتصميم عصري بالكشكش  والدانتيل المخرّم على منطقة الصدرن مناسبة جداً لاعتمادها في احتفالية ما قبل الزفاف.

إطلالة البنطال بالترتر لعروس مشرقة

إطلالة البنطال بالترتر من إليزابيتا بولينيانو
إطلالة البنطال بالترتر من إليزابيتا بولينيانو

خلال أسبوع ميلانو العرائسي، أعادتنا المصممة الإيطالية إليزابيتا بولينيانو إلى أجواء الستينات في إطلالات الزفاف، وخصصت زاوية خاصة لعروس جيل Z نابعة من فلسفتها في صناعة موضة إطلالات الزفاف، حيث يتجه خط فساتين المصممة الإيطالية من مفهوم حرية المرأة في أن تكون على طبيعتها في جميع الأوقات، حتى في يوم  الزفاف، لتظهر في إطلالة مصممة خصيصًا لشخصيتها وشكلها. هذه الفلسفة كانت جليّة في مجموعة ربيع 2025، حيث انطلقت فساتين الزفاف الفخمة التي تضمنت أرقى الأقمشة، جنبًا إلى جنب مع الخطوط الخفيفة والتفاصيل الثمينة، توازياً مع الريش، والجليتر، والدانتيل ثلاثي الأبعاد والصافي، والزهور المنمقة، والفراشات الصغيرة المصنوعة يدويًا، مما خلق تآزرًا مثاليًا وأضفى لمسة جمالية على الإطلالات.

إطلالة البنطال بالترتر من الخلف بتوقيع إليزابيتا بولينيانو
إطلالة البنطال بالترتر من الخلف بتوقيع إليزابيتا بولينيانو

وحضرت إطلالة البنطال التي أتت مزخرفة وبرّاقة بالترتر، مع حزام عريض على الخصر وطرحة على هيئة توربان بالريش. إن كنتِ من محبات الترتر والإطلالات اللماعة في يوم الزفاف، فهذه الإطلالة ستكون خياراً مثالياً لمظهر عروس ديناميكي وجريء. 

الجمبسوت الناعم مع الكايب لإطلالة زفاف راقية

الجمبسوت الناعم مع الكايب لإطلالة زفاف راقية من اليشيا رويدا
الجمبسوت الناعم مع الكايب لإطلالة زفاف راقية من اليشيا رويدا

بعد أن غابت صيحة فساتين الزفاف بالكايب، عادت في السنوات الأخيرة لتستعيد رونقها على ساحات الموضة. فعروس اليوم وخلال مواكبتها للاتجاهات، تبقى في بحث دائم عن أنماط فريدة من نوعها ليوم الزفاف، والكايب هو خيار مثالي ومعاصر للعروس التي ترغب بإطلالة مهيبة في مناسبتها الكبيرة، حيث يعزّز مظهرها بقالب من السحر والانبهار، ضمن كادر ملكي.

خلال عروض إطلالات زفاف ربيع 2025، حضر الكايب بتصاميم متنوّعة، من الأنيق والبسيط إلى المعقد والمثير، مضيفاً لمسات من الأناقة والرقي إلى المظهر العام لفستان الزفاف!  وأتى هذا التصميم  بأنواع مختلفة تم دمجها مع الطلّة، منها الطويل الذي يمتد من الكتفين إلى الأرض، في صورة ظلية ناعمة، ومنها الكايب الذي يتمركز بانسيابية ما بين الكتفين والخصر، والنمط الذي أتي موصولاً بالأكمام.

لمحبات  الكايب والجمبسوت، اخترنا إطلالة ساحرة من تصميم اليشيا رويدا خلال عروض برشلونة العرائسية في أبريل الماضي. 

إطلالة زفاف أنيقة مع تصميم لافت عند الخصر

إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس& بانكس
إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس& بانكس

للعروس التي تفضل البنطال في الاحتفاليات التي ترافق يوم الزفاف، اخترنا إطلالة خاصة مع قوام مشدود معزّز بالكورسيه الأنيق، من مجموعة برونكس&بانكس، من عروض أسبوع نيويورك العرائسي. هذه الإطلالة مخصصة للعروس الديناميكية التي تبحث عن إطلالة زفاف تتيح لها حرّية التحرّك في يوم زفافها، دون أن تكون مشبّعة بتطريزات مبالغ بها، كالحبيبات والأحجار. هذا، وصُممت الإطلالة بقماش الكريب والساتان اللمّاع وتوسطها تصميم خاص مفرّغ على منطقة الصدر، وهي تأخذ شكل فساتين الزفاف بنمط الـ A-line، إذ تأتي ضيّقة من الأعلى، لتمتد وتتسع في الجزء السفلي، يحتضنها كايب يمتد من منتصف الخصر لطلّة إنسيابية.