تصاميم نافرة وإطلالات زفاف غريبة اخترناها من آخر عروض الموضة

تصاميم نافرة وإطلالات زفاف غريبة اخترناها من آخر عروض الموضة

لطيفة الحسنية 
5 مايو 2024

تختلف موضة إطلالات الزفاف بين حضارة وأخرى، ويتباين مظهر العروس حول العالم، حيث يسعى المصممون لإبراز ثراث بلادهم في المجموعات التي يطلقونها، ولو أنّها تأتي مطعّمة بطابع خارجي مستوحى من عواصم الموضة، يجاري التغيّرات والتحديثات. رغم هذا الإختلاف، يبقى لإطلالات الزفاف رمزيتها الخالدة، سواء كانت الأنماط كلاسيكية محافظة أو عصرية مودن. قد يتداخل النمطان المتناقضان ويتشابكان بأسلوب راقِ، لمظهر عروس لائق؛ إلاّ أنّ عروض التصاميم الأخيرة التي انطلقت من خلالها فساتين زفاف 2025، لم تكن جميعها إطلالات عادية للعروس، حيث شهدت منصات عواصم الموضة العرائسية تصاميم غريبة  ونافرة تخطت ما نألفه في إطلالات الزفاف. "هي" أجرت رصداً لهذه الإطلالات، كي تضعها بين يديكِ وتكتشفي أغرب إطلالات زفاف العام القادم على الإطلاق. تابعي معنا في جولة نافرة بعض الشيء، واسألي نفسكِ إن كنت تمتلكين هذا الطبع الجريئ جداً للاختيار في ما بينها.

 إطلالات زفاف مكشوفة للغاية في عروض جيامبتيستا فالي

إطلالة زفاف مكشوفة من مجموعة جيامبتيستا فالي
إطلالة زفاف مكشوفة من مجموعة جيامبتيستا فالي

استضافت منصة برشلونة لأول مرة هذا العام، المصمم الإيطالي جيامبتيستا فالي كضيف شرف في أسبوع الموضة العرائسي، فأطلق أولى مجموعاته لإطلالات الزفاف. وفيما تضمنت المجموعة باقة فساتين زفاف عصرية  ومناسبة لليوم الكبير، ظهرت إطلالات غريبة ومكشوفة للغاية في الجزء السفلي لقوام العروس، فيما احتضنت الورود منطقة الصدر بالكامل، في تباين واضح.

بالمقابل، أتت التصاميم مفعمة بالأكسسوارات، تجسّدت من خلال العصبات التي طغت على شعر العرائس، والأقراط الكبيرة التي كادت أن تغطي إطلالات الزفاف، لولا حضور الفساتين الكبيرة والمنفوشة. كان كل شيء ضخماً  وغريباً في فساتين زفاف ربيع 2025: من الأكمام البوف، إلى الفيونكات على خصر العروس، والتنانير المنفوشة. رغم ذلك، أطلت عروس جيامبتيستا فالي بقوام لافت تخللته أقمشة الدانتيل والتول والشيفون مع الطرحات المشغولة من التول والتي أتت قصيرة بالكاد تغطي كتفي العروس.

طرحات ضخمة بأقواس تخفي شعر العروس في عروض Agnieszka Swiatly

طرحات ضخمة بأقواس تخفي شعر العروس في عروض Agnieszka Swiatly
طرحات ضخمة بأقواس تخفي شعر العروس في عروض Agnieszka Swiatly

خلقت مجموعة Agnieszka Swiatly تبايناً واضحاً في عروض أسبوع برشلونة العرائسي. فقد حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف. وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف Agnieszka Swiatly لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخضر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع.  

في الجانب الآخر من المجموعة، ظهرت إطلالات ضخمة للغابة أعادتنا إلى حقبة الثمانينات، لا سيّما لناحية الأكمام البوف الكبيرة، والطرحة الواسعة التي تُوّجت باٌقواس كبيرة في أول الرأس. رغم غرابة الإطلالة، ظهرت عروس Swiatly في غاية الأناقة بقوام مشدود من الكورسيه المشبع  بحبات اللولو عند الصدر، بفستان زفاف من الساتان اللمّاع.

أجنحة ملائكية في تصاميم بوركو

أجنحة ملائكية في تصاميم بوركو
أجنحة ملائكية في تصاميم بوركو

كطائر حرّ، حطت عروس مدام بوركو من السماء، معلنة موضة فساتين زفاف ربيع 2025! من الأكسسوارات على الرأس، إلى التصاميم الضخمة، كان كل شيء غريباً في منصتي نيويورك وميلانو، حيث تم عرض المجموعة مرتين في الشهر نفسه. وظهرت عروس الربيع محتضنة بأجنحة ملائكية تجسّد براءة وعفة العروس، كما كانت تقضي العادات في العصور القديمة، إنّما بقالب عصري. لا شكّ أنّ اعتماد هكذا إطلالة سيدير الرؤوس لغرابته؛ لكن الغرابة ليست السمة الوحيدة في عروض مدام بوركو، حيث تميّزت التصاميم بأناقة خالصة تكّللت بالقصات الناعمة، وتطريزات الدانتيل الفاخرة التي غمرت الإطلالات بطلعات ورسومات مميّزة.

إطلالة مونكروم لعروس Pronovias

إطلالة بالأسود لعروس Pronovias
إطلالة بالأبيض والأسود لعروس Pronovias

بين أقمشة الأورجنزا الفاخرة والساتان اللماع، تمايلت عارضات دار Pronovias بفساتين زفاف تصلح لإطلالات احتفالية تسبق اليوم الكبير وبعده! فقد غابت الفساتين الكبيرة، إلاّ بما ندر، واستُبدلت بإطلالات ناعمة لا تخلو من الأناقة، لدى اعتمادها في احتفاليات تتخلل أسبوع الزفاف.  هذا، وتركزت المجموعة على فساتين بالخصر المنخفض، وتلك المصممة بقطعتين من الكريب الناعم والأورجنزا الفاخرة. كما حضرت طرحات مشغولة من التول بأحجام متعددة شُبعت بعضها بأنماط منقطة. إلى ذلك، لاحظناً حضوراَ لافتاً لتصاميم جديدة لقصات الكتفين والصدر، حيث أتت ضخمة ولا تشبه إطللات الزفاف المألوفة. من هذه المجموعة، اخترنا إطلالة قد تبدو غريبة لبعض العرائس كي يعتمدنها في إطلالات الزفاف. فقد ظهرت عروس ربيع 2025 بأكمام ضخمة وكايب طويل منفوش مع جوارب سوداء في طلّة مونكروم لافتة.

أكتاف بأشكال هندسية في عروض Pronovias
أكتاف بأشكال هندسية في عروض Pronovias

إطلالة أخرى لفتتنا من الدار نفسها، أتت بفستان عامودي تميّز بتصميم الكتفين الأفقي المصمّم بطريقة هندسية غريبة، مع ظهر مكشوف موصول من خلال خط عامودي بأزرار ناعمة. حقاً، إنّها إطلالات استثنائية وغريبة لعروس الربيع، فهل يمكن أن تقرري اعتمادها في مناسبتك الكبيرة؟

الغرابة سيّدة الموضة في تصاميم Rueda Alicia 

من عروض تصاميم Alicia Rueda

كل شيء كان غريباً في مجموعة Alicia Rueda لربيع 2025! ونعني بوصف المجموعة بالغريبة، أي أنّها تخطت مفهوم إطلالات الزفاف العادية التي اعتدنا عليها في مظهر العروس! فقد غابت الفساتين المنفوشة، وتلك الكلاسيكية والمحافظة، ليتم استبدالها بإطلالات شفافة يغزوها الريش أو يحتضنها كايب الورود. وحضر الجمبسوت المنقّط وإطلالات الزفاف بتصميم القطعتين مع كروب توب كاشفة عن جسم العروس. كما حضرت الطرحات المشغولة من التول، بورورد ثلاثية الابعاد، ولكن بشكل خجول مبدئياً، ليتم استبدال الطرحات التقليدية بأكسسورات شعر، أو أغطية رأس على شكل حجاب.  كما فساتين الزفاف، ظهرت الغرابة كذلك في أكسسوارات الرأس، حيث تغطت رؤوس العرائس بأقواس كبيرة لتستبدل الطرحات المعتادة في إطلالات الزفاف.

فساتين غريبة عن إطلالات الزفاف المعتادة في عروض Honor

فساتين غريبة عن إطلالات الزفاف المعتادة في عروض Honor
فساتين غريبة عن إطلالات الزفاف المعتادة في عروض Honor

انطلقت فساتين الزفاف في عروض Honor بطريقة لا تشبه الإطلالات العادية لإطلالات الزفاف. فقد اتسمت التصاميم بالطابع البوهيمي اللمّاع مع طيّات الكشكش، وتنوّعت الألوان بين الزهري الناعم والوردي الجريء والتصاميم المقطعة على طريقة الكاروهات، في موديلات فينتج تحيي موضة العقود القديمة في إطلالات الزفاف.