ساندرا منصور تروي لـ هي"  قصة العروس الخاصة من خلالفساتين الزفاف

ساندرا منصور تروي لـ هي"  قصة العروس الخاصة من خلال فساتين الزفاف

لطيفة الحسنية 
30 أبريل 2024

تخصص ساندرا منصور لكل عروس قصتها الحصرية ترويها من خلال تصاميم خاصة في إطلالة الزفاف، ضمن أنماط تحاكي خصوصيتها، سواءَ  لسهرات الليل، أو لدخلة العروس في حفل الزفاف، أو المناسبات التي ترافق الاحتفالية الكبيرة.  وتسعى المصممة اللبنانية إلى تعزيز الاستدامة في عالم الموضة، من خلال إضافة طابع الدار الخاص على صناعة الأزياء، الذي يترافق مع الالتزام بخط منفرد يضفي المنحى الحضاري والثقافي على الإطلالات.  هذا، وتحتضن تصاميم منصور ذات الخط الخاص، الأقمشة الفاخرة، كدانتيل الشانتيل، والساتان الحريري، ضمن تطريزات مشغولة يديوية تنقل إبداعاً احترافياً على حفل الزفاف. 

الجذير ذكره أنّ تصاميم فساتين زفاف ساندرا منصور لا تشبه الإطار المعتاد للعرائس، حيث تتنوّع ألوانها ولا تتوقف عند الأبيض الناصع، كما أنّ قصّاتها لا تشبه التقليد الذي نراه كل يوم في حفلات الزفاف؛ وكلّها  مصمّمة للعروس الجريئة التي تحرص على دمج العراقة بالحداثة في لوك ندر.

في حديث خاص لـ "هي"، تروي ساندرا منصور قصة عروسها في تصاميم انسيابية غامضة بعض الشيء لتجسّد خصوصية المناسبة. تابعي الحديث واختاري التصميم الأقرب لشخصيتكِ من آخر مجموعات إطلالات الزفاف المعروضة ضمن السطور التالية.

-أخبرينا عن تفاصيل مجموعة فساتين خريف 2024!

مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 هي بمثابة قصيدة شعرية تمثل سحر الأنوثة الأثيري. فقد أتت مستوحاة من جوهر الطبيعة الآخاذ والمشاعر العميقة التي تثيرها، حيث تجسّد كل قطعة  فيها توازنًا دقيقًا بين القوّة والضعف. مع زخارف نباتية معقدة، وطبقات متتالية من التول، وزخارف رائعة مصنوعة يدويًا، تنتقل العروس إلى عالم من الخيال الرومانسي.  الفستان هنا على سبيل المثال  أتى مشغولاً من التول، ومصحوباً بتفاصيل مخملية منقطة، بتصميم  الكتف واحد مع فتحات على منطقة الصدر، فضلاً عن الظهر المفتوح  لإطلالة خريف أثيرية.

  • نلاحظ في فساتين زفاف ساندرا منصور بصمة لا تشبه غيرها! ما الثيم والمفهوم وراء تصاميمك؟

فستان زفاف  مع قطار طويل من توقيع ساندرا منصور
فستان زفاف  مع قطار طويل من توقيع ساندرا منصور

نحرص في تصاميمنا على الالتزام بالتفاصيل المعقدة والتقنيات الحرفية، كجزء لا يتجزأ من فلسفة الهواية البصرية لساندار منصور.  لذا، نسعى مع  فريق من الحرفيين الماهرين الذين ورثوا حرفيتهم عبر الأجيال إلى تقديم أفخر الأنماط في ما يتعلّق بالتصاميم؛ من التطريز الدقيق إلى التصميم المعقد، نحن ملتزمون بالحفاظ على التقنيات التقليدية التي تأتي في صميم  الجوهر الأساسي لإبداعنا.

  • فعلا لفتتنا التطريزات في الدار!  أخبرينا تفاصيل  أكثر إذا أمكن.  

طرحة مطبعة بالورود من تصميم ساندرا منصور
طرحة مطبعة بالورود من تصميم ساندرا منصور

تتجسّد فلسفة دار ساندرا منصور من خلال التعاون مع الحرفيين الذين ورثوا مهاراتهم من الأجيال السابقة، وتتضمن كل مجموعة ما لا يقل عن ثلاثة فساتين مزيّنة بشكل معقّد، من قبل سيدات اكتسبن هذه الحرفة من أسلافهن. فيما تستخدم علامتنا التجارية تصاميم قائمة على الخشب، والذي يُعد من بين أقدم التقنيات في المجال، ما يضيف قيمة  شاعرية  للتصاميم، ويحوّلها من مجرد ملابس إلى تحف إبداعية تصنعها النساء من أجل النساء.

  • ماذا عن مجموعة JUST Dance  العرائسية؟

انطلقت مجموعة فساتين زفاف ربيع وصيف 2024 تحت عنوان "Just Dance"، كاحتفال بالفرح والديناميكية والحركة والحب غير المشروط. وأتت المجموعة مستوحاة  من سلاسة الرقص وعفوية الرومانسية، حيث تم تصميم كل فستان بطريقة تمكّن  العروس من التحرّك بحرية، والتعبير عن ذاتها بطريقة مريحة في يومها الخاص. مع الصور الظلية المتدفقة والتفاصيل الغريبة واللمسات الاستثنائية من التألق، تجسّد هذه المجموعة جوهر الحب في الحركة!

  • أخبرينا تفاصيل عن هذه الإطلالة

يجسّد فستان الزفاف هذا، الأناقة الخالدة مع لمسات عصرية، حيث أتى مشغولاً من قماش الميكادو الفاخر المطرّز؛ وتتميّز هذه الإطلالة  بصدرية منحوتة مزيّنة بتطريزات دقيقة مما يخلق إحساسًا بالسحر البسيط، توازياً مع الأكمام اللافتة وقصة الصدر الاستثنائية. ببساطة، تليق هذه الطلالة بالعروس التي تبحث عن الرقي والفخامة.

  • ماذا عن هذه الإطلالة؟

يجسّد فستان الزفاف هذا  رؤية  خاصة تتمحور حول السحر والرومانسية في إطلالة الزفاف. يتميّز الفستان المستوحى من جوهر الثروة المائية، متمثلاً بتطريزات معقدة تتدلى حتى الأرض. تم تزيين الجزء العلوي من الفستان بالكريستال واللؤلؤ المتلألئ، مما أضفي لمسة من الجاذبية السحرية. بفضل تصميمه المتدفق وتفاصيله الحالمة، من المؤكد أن هذا الفستان يأسر القلوب في مناسبة العروس الخاصة.

_ نرى أنّه يمكن اعتماد هذا الفستان لمناسبة الخطوبة! من هي العروس التي تنصحينها به وأخبرينا عن القماش والتصميم!

فستان خطوبة مع أكمام بوف من ساندار منصور
فستان خطوبة مع أكمام بوف من ساندار منصور

هذه الإطلالة مثالية بالفعل لحفل الخطوبة، فهي تنضح بالنعمة والسحر. فقد صُمم هذا الفستان ليزيد من جمال العروس وإشراقها في يومها الخاص، حيث يتميّز بياقبته على شكل قلب، ما أضاف لمسة من الرومانسية على العروس كي تروي قصة عشقها، فضلاً عن الأكمام البوف العصرية التي تأتي موصولة بقصة الصدر دون أكتاف. أود أن أوصي هذ الفستان للعروس التي تقدّر العمل الحرفي وترغب بالحفاظ على التقاليد والظهور بقالب عصري في نفس الوقت.