قواسم مشتركة بين إطلالة رجوة آل سيف وكيت ميدلتون في حفل الخطوبة.. شاهدوا بالصور

خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد الأردني، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، بحضور الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا العبد الله، ما تزال تتصدر اهتمام الجمهور في الوطن العربي، وقد شاركت العائلة الملكية صور تلك المناسبة السعيدة المميزة مع الجمهور على السوشيال ميديا والتي أثارت الإعجاب بتشابه إطلالة الآنسة رجوة في خطوبتها مع اطلالة كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في خطوبتها قبل حوالي 12 عام، مثل ارتدائهما للفستان الكلاسيكي باللون التركوازي الأزرق إلى جانب الإطلالة الجمالية التي جاءت أيضا مشابهة من ناحية الشعر والمكياج، فاطلعوا معنا على أوجه التشابه والاختلاف.

إطلالة خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

شارك حساب الأمير الحسين بن عبد الله الثاني صورة الخطوبة السعيدة، والتي ظهرت فيها الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف بإطلالة تميزت بالأناقة والبساطة، والتي جاءت بفستان أنيق باللون الأزرق الملكي "التركوازي"، بتصميم حريري بليسيه مع قصة شكل V عند منطقة الياقة، وحزام عريض من الوسط بنفس لون الفستان، في حين جاء تصميم الأكمام القصيرة بأسلوب أنيق واسع. والفستان حمل توقيع علامة COSTARELLOS.

إطلالة خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
إطلالة خطيبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

إطلالة كيت ميدلتون في خطوبتها

في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2010، أعلنت وسائل الإعلام العالمية خطوبة كيت ميدلتون والأمير ويليام، وكالعادة خطفت الدوقة الأنظار بواحدة من أكثر الإطلالات شهرة في التاريخ في هذا الفستان المصمم بلون الياقوت الأزرق الملكي، وجاءت إطلالة كيت ميدلتون من توقيع Issa لندن، بفستان من الحرير جيرسي جاء تصميمه بأسلوب مناسب في الحجم والطول، وذلك من خلال التصميم المتناسق على القوام مع الأكمام الطويلة الضيقة وقصة V- Neck.

إطلالة كيت ميدلتون في خطوبتها
إطلالة كيت ميدلتون في خطوبتها

أوجه التشابه بين الإطلالتين

تضمنت إطلالة الخطوبة لـ الآنسة رجوة، خطيبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وإطلالة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون بعض أوجه التشابه، فبالإضافة لأناقتهما اللافتة، كان أوجه التشابه الأول هو لون الفستان، والذي جاء بدرجات الأزرق الملكي الياقوتي، أيضًا لفتتنا البساطة في التصميم وهو الأسلوب الشائع في أغلب الإطلالات الملكية، كما جاءت قصة الياقة أيضًا بنفس أسلوب تصميم V- Neck.

أوجه التشابه بين الإطلالتين
أوجه التشابه بين الإطلالتين

أوجه الاختلاف بين الإطلالتين

جاءت أوجه اختلاف الإطلالتين في درجات لون الفستان، فبالرغم من أنهما باللون الأزرق الياقوتي، إلا أن درجات اللون مختلفة قليلًا، أيضًا تضمنت إطلالة الآنسة رجوة حزامًا من الوسط، في حين كان فستان كيت ميدلتون منسقًا بشكل ضيق من الوسط بدون حزام، ومن أبرز الاختلافات الواضحة أيضًا هي أسلوب تصميم الأكمام، والذي جاء بتصميم قصير ومنفوش في إطلالة الآنسة رجوة، في حين جاء بأسلوب ضيق طويل في إطلالة كيت ميدلتون.

أوجه الاختلاف بين الإطلالتين
أوجه الاختلاف بين الإطلالتين

المكياج وتسريحة الشعر

الناحية الجمالية في الإطلالتين كانت متشابهة إلى حد كبير، أبرزها هو البساطة الواضحة في المكياج، والذي أظهر الملامح بشكل طبيعي جدًا بدون أي مبالغة، كما جاء ستايل تسريحة الشعر أيضًا بأسلوب الخصلات المنسدلة الويفي على الجانبين، مع بعض الاختلافات البسيطة مثل الغرة الجانبية المنسدلة على الوجه في إطلالة كيت ميدلتون، في حين كانت على شكل غرة جانبية مرفوعة في إطلالة الآنسة رجوة.

من هي رجوى خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف

ولدت رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف في الرياض في 28 نيسان 1994. والدها هو رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

تلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية. عاشت رجوة كلّ حياتها في السعودية وبعد الجامعة عادت إلى المملكة.

 

 

صور كيت ميدلتون من وكالة AFP  وصورة الآنسة رجوة من حساب الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.