تعرفي على أبرز الممنوعات في رحلة شهر العسل حتى لا تفسديها

تعرفي على أبرز الممنوعات في رحلة شهر العسل حتى لا تفسديها

عندليب دندش
12 أبريل 2024

اللحظات الممتعة في شهر العسل لا تتكرر مهما تكررت الرحلات لاحقاً. فهذه الرحلة الأولى لك مع عريسك ستبقى عزيزتي محفورة في ذاكرتك إلى الأبد بكل تفاصيلها، بِحُلوّها ومرّها، بإثارتها وبمتعتها ولذلك فإن محاولة إنجاحها بأقصى ما يمكن يجب أن تكون من أهم أهداف العروس عند التحضير لها. كثيرة هي الأمور التي تساعدك في إنجاحها من خلال الإبتعاد عن الكثير من الممنوعات التي تُفسدها والتركيز عن كل يخلق اللحظات الجميلة بين العروسين.

"هي" ستعرفك عزيزتي العروس على أبرز الممنوعات في رحلة شهر العسل حتى لا تُفسديها: 

عدم إختيار وجهة تُرضي ذوق طرف واحد

عدم اختيار وجهة شهر عسل ترضي ذوق طرف واحد
عدم اختيار وجهة شهر عسل ترضي ذوق طرف واحد

يجب أن يمتنع العروسان عن اختيار وجهة شهر عسل لا تُرضي ذوق الطرفين إنما تُراعي اهتمام شريك واحد من دون الآخر، لأنها ستكون بذلك مملة بالنسبة لأحدهما وسينعكس هذا الإختيار سلباً على الرحلة ككل، لأن إنجاح الرحلة يتطلب سعادة الزوجين بالمكان وراحتهما فيه.

عدم التأخر في تحضير الحقيبة

عدم التأخر في تحضير الحقيبة أو الإكثار من الأغراض داخلها.jpg
عدم التأخر في تحضير الحقيبة أو الإكثار من الأغراض داخلها

إنجاح رحلة شهر العسل، يتطلب من العروس تجهيز حقيبة السفر باكرا حتى لا تنسى أي من الأغراض أو المستلزمات الضرورية التي تحتاجها خلال الرحلة فتضطر هناك الى البحث لتأمينها. كذلك يجب أن لا تُكثر من حمل الأغراض خلال الرحلة خصوصا إذا لم تكن مدتها طويلة حتى لا يرتبك العروسين بالأغراض لناحية نقل الحقائب وتوضيبها.

التذمر والسلبية في شهر العسل ممنوعان

التذمر والسلبية في شهر العسل ممنوعان
التذمر والسلبية في شهر العسل ممنوعان

يجب أن تتمتع العروس بالإيجابية خلال شهر العسل وأن لا تُبدي إمتعاضها أو تذمرها من أي أمر قد يزعجها خلال الرحلة، وأن لا تكون سلبية في أحاديثها وأن لا تتأفف من أي عرقلة قد تواجهما. كذلك يجب أن لا تتذمر إذا اصطدمت بواقع لا يحاكي طموحاتها بشأن الرحلة بل عليها محاولة الفرح بالموجود مع الزوج والتفاعل بإيجابية مع كل ما يقدمه لها من برامج لأن الرجل يكون قد بذل أقصى ما لديه من أجل إسعادها فلا يجب أن تجعله يشعر بالندم.

إنتقاد العريس أو أهله ممنوع في شهر العسل

إنتقاد العريس أو أهله ممنوع في شهر العسل
إنتقاد العريس أو أهله ممنوع في شهر العسل

إحذري عزيزتي العروس أن تعكري الأيام الأولى من زواجكما بأي انتقاد لعريسك أو أهله على أي تصرف بدر منهما خلال حفل الزفاف أو غيره لأن الرجل لن يتسامح مع هذا الأمر خصوصا في بداية الحياة الزوجية ويستطيع أن يحوّل الرحلة إلى نكد مستمر في حال أخطأت في هذا الجانب لأن مثل هذا الإنتقاد في هذا التوقيت سيتعتبره عريسك إهانة له ولعائلته ولن يتسامح معه. لذلك احرصي على جعل كل اللحظات في الرحلة جميلة لأنك أنت من سيطبع حلوها أو قباحتها في ذاكرة عريسك. وإن كان هناك من أي إنتقاد منطقي أرجئيه لحين عودتكما إلى المنزل الزوجي واستمتعي الآن بالرحلة.

الإدمان على مواقع التواصل الإجتماعي ممنوع

الإدمان على مواقع التواصل الإجتماعي ممنوع
الإدمان على مواقع التواصل الإجتماعي ممنوع

في إجازة شهر العسل من غير المحبذ صرف الكثير من الوقت على متابعة مواقع التواصل الإجتماعي أو القيام بنشر الصور والتعليقات بكثافة عليها لأنها ستشتت تركيز العروسين عن تفاصيل الرحلة وتجعلهما يهتمان بالتقاط الصور من أجل نشرها ومتابعة الردود عليها بدلاً من الإستمتاع بهذه اللحظات وتوثيقها بالصور كذكريات جميلة لا تتكرر.

مناقشة الأمور المالية ممنوع

مناقشة الأمور المالية ممنوع خلال رحلة شهر العسل.jpg
مناقشة الأمور المالية ممنوع خلال رحلة شهر العسل

إحرصي على عدم مناقشة أي أمور مالية مع زوجك خلال رحلة شهر العسل، لا تلك المتعلقة بمصاريف الرحلة أو الخاصة بتكاليف حفل الزفاف أو أي حديث مشابه لأنه من غير المحبذ في اللحظات السعيدة إستحضار أحاديث قادرة على توتير الأجواء أو الضغط نفسياً على العروسين ولن تجلب سوى النكد لكما. وتذكري أن رحلة شهر العسل هي من أجل الإسترخاء والإستمتاع مع عريسك لا من أجل مناقشة أمور تثير الضيق لديكما. 

لا تفوتي اللحظات الرومانسية خلال الرحلة

لا تفوتي اللحظات الرومانسية خلال رحلة شهر العسل
لا تفوتي اللحظات الرومانسية خلال رحلة شهر العسل

يُمنع على العروس خلال رحلة شهر العسل أن لا تستفيد من كل الأجواء المميزة التي تحيطها من أجل التقرب أكثر من عريسها، من خلال إستغلال جزءاً من الوقت في قضاء لحظات رومانسية مع عريسها مثل المشي مثلاً في طرقات تغطيها أوراق الأشجار المتساقطة، أو المشي بين الأعشاب الخضراء والأشجار المزهرة أو على رمال الشطآن التي لا يضاهيها جمال آخر، أو المشي ليلاً تحت ضوء القمر. فمثل هذه اللحظات سيكون لها تأثيرها العاطفي والرومانسي عليهما وسيقرّب بين العروسين بطريقة أكثر جاذبية في أجواء مفعمة بالحب.

عدم الإكثار من إلتقاط الصور

عدم الإكثار من إلتقاط الصور خلال رحلة شهر العسل.jpg
عدم الإكثار من إلتقاط الصور خلال رحلة شهر العسل

صحيح أن إلتقاط الصور خلال رحلة شهر العسل مهم جداً من أجل توثيق لحظات مميزة في هذه الرحلة الإستثنائية لكن المبالغة في الأمر سيجعل العروسين لا يستمتعا كثيراً في كل تجربة يقومان بها لأن هدفهما سيصبح إلتقاط الصور الجميلة بدلاً من الإستمتاع بالتجربة والتقاط الصور العفوية.

عدم التعامل مع شهر العسل كرحلة عادية

عدم التعامل مع شهر العسل كرحلة عادية
عدم التعامل مع شهر العسل كرحلة عادية

ويبقى أن نذكّر العروسين بأن رحلة شهر العسل ليست رحلة سياحية عادية إنما رحلة عاطفية رومانسية بامتياز وتؤسس للعلاقة المستقبلية بينهما، ويجب أن يتم الإهتمام بكل تفاصيلها والإستفادة من كل لحظاتها رومانسياً وعاطفياً وتقرّباً وتودداً، وخلق اللحظات الممتعة والدافئة التي ستترك ذكريات خالدة لا تُنسى عن أول رحلة لهما بعد دخول القفص الذهبي.

قضاء الجزء الأكبر في المنتجع ممنوع

ومن الأمور التي قد تُفسد رحلة شهر العسل ولا تجعلها ناجحة بامتياز هو قضاء الجزء الأكبر من الوقت داخل المنتجع أو الفندق المقصود، لأن هذا التصرف سيحرم العروسين من فرصة التعرف على البلد ومن القيام بمغامرات مثيرة أو تجارب فريدة معاً.