فستان زفاف فيكتور أند رولف بالورود لربيع 2025

Roundup: أبرز صيحات فساتين زفاف ربيع 2025 من أسبوع الموضة العرائسي

لطيفة الحسنية 
7 أبريل 2024

من وحي الطبيعة وإلهام التاريخ، حطّت موضة فساتين الزفاف رحالها لربيع 2025! وفيما يختتم أسبوع الموضة العرائسي فعاليته من نيويورك، ينطلق أسبوع الموضة العرائسي من ميلانو في إطلالات واعدة وجديدة من عاصمة الموضة الإيطالية.

خلال فعاليات أسبوع الموضة التي تخطت نيويورك مع عمالقة الموضة، أعادنا عرّابو فساتين الزفاف إلى الأزمنة الغابرة وأحيوا الربيع المشرق من موطنهم أو مقرّ إقامتهم.  فقد  استذكر  زهير مراد الإرث الفينيقي من موطنه الأم، لبنان؛ وأراد إيلي صعب أن تكون عروسه ندية، حيوية، وناعمة في الربيع، من خلال تجسيده لإلهام انطلق من لوحات فرنسية.

ومن قلب نيويورك، التفاحة الأميركية الكبيرة، خلال الأسبوع العرائسي،  أوقظت ريم عكرا_كعادتها، الحنين إلى الحقبة الفكتورية. أمّا رامي العلي، فقد تابع امتداد مجموعته البيضاء في موسمها السادس، لتغرق عروس العام المقبل بمزيج من طابع الدار التقليدي المتناغم مع الجاذبية المعاصرة.

بالمقابل، وخلال غوصنا في الماضي، رنّ جرس الاستيقاظ مجدداً من نيويورك؛ حيث أطلقت إناس دي سانتو فساتين زفاف صُمّمت لتنقل الثورة الرقمية إلى عالم الموضة من خلال دمجها بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

بين الأسماء الرنّانة أعلاه  في  صناعة إطلالات الزفاف، جولي معنا في أبرز صيحات الربيع من أسبوع الموضة العرائسي، لحفل زفاف ينبض حياة وديناميكية وجاذبية آسرة.

ندى الربيع في فساتين إيلي صعب للعام المقبل

فستان زفاف ريم عكرا لربيع 2025
فستان زفاف إيلي صعب لربيع 2025

كريشة فنّ باريسية، أطلق إيلي صعب خطاً جديداً لموضة فساتين الزفاف تحت عنوان الربيع الأبدي! لوحات ندية تمايلت على أجساد العرائس أتت مستوحاة من لوحات الفنان الفرنسي أوسكار كلود مونيه، الذي انشغل بتجسيد الطبيعة كما يراها هو! هكذا رسم عملاق الموضة عروس العام المقبل بريشة رطبة تتساقط منها قطرات مياه الزنابق في بركة هادئة مزيّنة بزخارف الأزهار في حديقة مورقة، ليحتضنها الترتر اللامع، وتلفها الأقمشة في قالب فنيّ.

فستان زفاف بالدانتيل وخيوط الحرير لربيع 2025 من إيلي صعب
فستان زفاف بالدانتيل وخيوط الحرير لربيع 2025 من إيلي صعب

وتفتحت عروس الربيع مع أزهار الساتان الأنيقة برشاقة على خطوط العنق، فيما ظهرت أزهار الأورجانزا الصغيرة في تنانير قصيرة متشابكة مع أوراق مطرّزة بالفضة. وازدهر الدانتيل الرشيق من على الأكتاف إلى التنانير المعقّدة على شكل باقة من الألماس، فتحرّكت العروس بسحر الترتر والتطريزات بخيوط الحرير. كما حضرت حبيبات الخرز المزروع في أسفل التنانير الواسعة، مع خط عنق مكشوف عن الكتفين محاط بخطوط مجزأة من الترتر، كخيار ساحر للعروس التي تفضل إطلالة راقية ذات لمسة معاصرة.

ولفتتنا زخارف الزهور التي تجوهر يوم الزفاف الربيعي، حيث ازدهرت لمسات الأزهار ثلاثية الأبعاد في العديد من الفساتين. وظهرت الورود الكبيرة منسدلة على الكتفين، لتلمع في بتلات الأورجانزا والترتر، بتناغم مثالي لزفاف الحديقة.

ريم عكرا تعيدنا إلى الحقبة الفيكتورية في ربيع 2025

فستان زفاف ريم عكرا لربيع 2025
فستان زفاف ريم عكرا لربيع 2025

في عالم رومانسي مستوحى من الحقبة الفيكتورية، انطلقت عروس ريم عكرا لربيع 2025 من أسبوع نيويورك العرائسي، فغطى التول والدانتيل فساتين الزفاف، واحتضنت الورود الأكمام بقالب من الفخامة.

تنوّعت تصاميم عكرا بين الفساتين المنفوشة والـ A-line،  والأوف شولدر وقبّة الهالتر، والأكتاف الموصولة بالأكمام من خلال طبعات الورود والكورسيه المشدود على الخصر.  وحضرت أقمشة الساتان والكريب والتول والدانتيل،  لتتداخل فيما بينها في إطلالات كلاسيكية معاصرة.

كعادتها، جمعت عكرا بين الثقافتين الشرقية والغربية، وبين موضة الأمس واليوم. بالنسبة لها،  الماضي مادة هامة تدعو للاكتشاف الدائم، حيث تعمل على تحديثه في أنماط تنسجم مع الحاضر، مستلهمة بذلك من ثقافات مختلفة،لابتكار اطلالات متناغمة لعروس اليوم.

عروس زهير مراد تسافر بنا في رحلة عبر الأزمنة

من مجموعة زهير مراد لربيع 2025
من مجموعة زهير مراد لربيع 2025

سافر بنا زهير مراد في رحلة مع الزمن إلى عمق التاريخ الفينيقي، وأخذتنا مجموعة فساتين زفاف ربيع 2025 إلى حيث تقبع الروح الخالدة للحضارات القديمة. من نفحات روح المتوسط وأمواجه المتلألئة بخيوط الذهب، تطلّ عروس العام المقبل  مشرقة ورقيقة آتية من الماضي الرومانسي، متناغمة مع البساتين وكروم العنب، لتنشر رائحة الربيع وتروي قصة عشقها في إرث عريق.

من وحي التاريخ الفينيقي، استلهم المصمم اللبناني العالمي مجموعته، فظهرت فساتين الزفاف متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.

فستان الدانتيل لربيع 2025 من زهير مراد
فستان الدانتيل لربيع 2025 من زهير مراد

وتناغمت طبعات الأغضان مع الدانتيل الأنيق، لتلتف حول الفساتين الضيقة والضخمة في آن؛ بينما تدفقت الطرحات الشرقية  على التنانيرالـ  over skirt القابلة للفصل بمزيج ساحر.  كما حضرت الفيونكات الكبيرة حول الخصر، وأتت مشغولة بقماش الساتان، لتتوّج الطلّة خطوط العنق العالية في حضرة الأناقة للإرث الفينيقي.

هذا، وغزت أقمشة الدانتيل الراقية المجموعة في قالب فينتج، لتتناغم مع أقمشة الميكادو المرنة، التي احتوت البوليستر الفاخر والحرير اللامع في قوام ثقيل ولكن انسيابي بامتياز، ما أضفى على الفساتين رونقا ساحراً وإطلالة فاخرة ولافتة.

وبينما تلألأت المنحوتات في التطريز، تساقطت البلورات كأمواج البحر البرّاقة، وتشابكت أغصان الزيتون والعنب مع القاعدة الكلاسيكية في زينة حوّلت العروس إلى إلهة من الأساطير القديمة.

فساتين زفاف رامي العلي مستوحاة من سحر الزهور

إطلالة مفعمة بتطريزات الزهور لعروس رامي العلي في ربيع 2025
إطلالة مفعمة بتطريزات الزهور لعروس رامي العلي في ربيع 2025

تزامناً مع انطلاق أسبوع الموضة العرائسي من نيويورك، كشف المصمم السوري العالمي رامي العلي عن أحدث مجموعاته لإطلالات زفاف ربيع 2025، في موسمه السادس من دبي. تتكوّن المجموعة التي تحمل عنوان "Allure de Fleurs" (جاذبية الزهور) من 18 قطعة أتت مستوحاة من جاذبية وخلود النباتات، كي تروي حكاية الرومانسية في حرفية خالدة.

تجسّد مجموعة فساتين زفاف رامي العلي لربيع 2025 مزيجاً من طابع الدار التقليدي والمتناغم مع الجاذبية المعاصرة، التي تجمع الأناقة الخالدة وموضة العصر الراقية.

في مزيج آسر من الأناقة الدراماتيكية، أراد رامي العلي أن تتألق عروسه بفساتين واسعة وتنانير من التول مزيّنة بالريش مع حضور الكورسيه، في لوحات متعددة النغمات والتصاميم توزّعت بين فساتين الأوف شولدر والكم الواحد والأكمام المنسوجة بالدانتيل، وتلك الموصولة  باليد على شكل قفازات تزخر بالأنوثة الخالصة.

كما حضر الدانتيل بالأكتاف المكشوفة والمزيّن بتطريزات معقدة، حيث روت كل غرزة فيها قصة العروس الرومانسية، مع أكمام شفاقة معزّزة بالورود. ولم تغب الأقواس والأشرطة الطويلة لعروس تطلق هالتها الخاصة في يوم الزفاف.

عروس ايزية ازينابور مكلّلة بالورود

فستان زفاف Azenabor  من أسبوع الموضة العرائسي
فستان زفاف Azenabor  من أسبوع الموضة العرائسي

طغت الورود على فساتين زفاف ربيع 2024 في نيويورك، خلال أسبوع الموضة العرائسي؛ وتكلّلت عروس ايزية ازينابور بزهور الربيع المتفتحة معلنة عن قدوم مبكّر للموسم النابض بالحياة. حضرت إطلالات البنطال العرائسي، على غرار تصاميم فكتور أند رولف العام الماضي. وكان للعروس الجريئة حصة وافرة من التنانير القصيرة والفساتين ذات الشق العالي والإطلالات الملوّنة. هذا، وخصصت المصممة النيجيرية الكندية، العروس الكيرفي بتصاميم لافتة، كي تظهر بطلّة انسيابية في يومها الكبير. بالنسبة للأقمشة، اعتمدت ازينابور أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون، فتتداخلت الأقمشة لترضي أذواق العرائس كافة.

إناس دي سانتو تدمج بين رومانسية الزفاف والذكاء الاصطناعي

من مجموعة إناس دي سانتو في أسبوع الموضة العرائسي
من مجموعة إناس دي سانتو في أسبوع الموضة العرائسي

مع اقتحام الذكاء الاصطناعي لعالم الموضة، جمعت إطلالات زفاف المصممة إناس دي سنتو بين الرومانسية والتكنولوجيا بسلاسة؛ حيث برزت تصاميم فساتين زفاف أسبوع الموضة العرائسي لمجموعة ربيع 2025 الجانب الإنساني والرومانسي للعروس بظل الخوارزميات المتوفرة في عالم الإنترنت. مزيج ذكي اختارته دي سانتو لعام 2025 التي جمعت الدانتيل الفينتج بالطبعات الثلاثية الأبعاد لتتماشى التصاميم الخالدة مع الثورة الرقمية.

وتميّزت الفساتين بالكشكش والطيّات المتعددة، باٌقمشة التول والساتان والشيفون، حيث توزّعت على الفساتين بانسيابية، خلت من التصاميم المبالغ بها، فأتت لتناسب العروس العصرية التي تفضل إطلالة ناعمة في يوم الزفاف.

فيكتور آند رولف: تصاميم  الدانتيل في فساتين الزفاف للمرة الأولى

فستان زفاف فيكتور أند رولف بالورود لربيع 2025
فستان زفاف فيكتور أند رولف بالورود لربيع 2025

لموسم ربيع وصيف 2025، كشف فنّانو إطلالات الزفاف فيكتور آند رولف عن أحدث مجموعة Mariage، التي انطلقت من خلالها باقة فساتين ذات لمسة معاصرة.  فقد برزت تصاميم الإطلالات المنحوتة المميّزة من خلال المطرّزات التي طغت عليها الزهور، لا سيّما زهور الكاميليا المشغولة يدوياً. كما صُنعت الفساتين بدقة متناهية من القماش المزيّن بالخرز المتلألئ، وتم تزيينها بأقواس Viktor&Rolf الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال الدانتيل لأول مرة في المجموعة، مما أدّى إلى تزيين ثوب على شكل حرف A وإضافة آفاق لافتة من التطريزات المخرّمة.

عروس الربيع القادم موعودة بتصاميم عصرية لافتة، حيث يجتمع الساتان مع التول من خلال الفيونكات والأقواس، بفساتين الدانتيل وطبعات الورود الثلاثية الأبعاد في قالب مودرن لإطلالات زفاف ديناميكية ومشبعة بروح الفرح.