4 إطلالات مكياج ننصح بها لعروس خريف 2024

4 إطلالات مكياج ننصح بها لعروس خريف 2024

لطيفة الحسنية 
1 أبريل 2024

مع انطلاقة كل موسم، تبدا العروس  بالبحث عن  تصاميم مكياج عصرية وترندي تتوّج من خلالها جمالها في يوم الزفاف. هذا ما تفعله عروس الموسم عادة، حيث تلجأ إلى مواقع التواصل وتطبيق انستقرام على وجه الخصوص، لاختيار ألوان وتصاميم مكياج تطلقها عواصم الموضة، وتتبعها أشهر المدوّنات ويطبقها فنيّو التجميل حول العالم. إنّما لخبراء التجميل المخضرمين خصيصاً رأي آخر هنا، ينصحون من خلاله العروس باعتماد مكياج خالد كلاسيكي يدوم من خلال الصور مدى العمر. بنظر هؤلاء، المكياج الترندي قد لا يبدو فكرة جيدة، خاصة بعد إنقضاء سنوات على يوم الزفاف، حيث يفقد بريقه وحضوره!  فهم ينظرون إلى المكياج الكلاسيكي كوجهة مفضّلة لبرزة عروس خالدة لا يحدّها وقت ولا زمن.

من آخر صيحات الموضة الراقية ومن أبرز تصاميم خبراء التجميل، اخترنا لكِ باقة تصاميم  راقية لمكياج عروس خريف 2024، كي تستوحي منها لإطلالة زفافك في الموسم المقبل.

لوك طبيعي بمكياج ترابي لعروس خريف 2024

مكياج عروس طبيعي خلال عرو ساريه نوري لعروس الخريف
مكياج عروس طبيعي خلال عرو ساريه نوري لعروس الخريف

كما هي ألوان أوراق شجر الخريف المتساقطة، استوحي من لونها الترابي أو البرتقالي لمكياج عرائسي للموسم المقبل. ولا داعي أن نذكر كم يشجع خبراء المكياج على تطبيق المكياج الطبيعي في حفل الزفاف، حيث يدعوون دائماً إلى الابتعاد عن التصاميم المبالغ بها، والتوجه نحو لوك بسيط وناعم. كوني أيقونة بين العرائس واعتمدي لوحة ظلال عيون محايدة، من خلال استخدام ألوان ظلال عيون خفيفة لإبراز جمال عينيك، وتحديد حواجبك للحصول على مظهر مصقول. كما يمكن اعتمد أحمر الخدود الكريمي الذي يضفي  احمراراً طبيعياً لخدودك؛ ويمكن اختتام اللوك من خلال مرطب الشفاه الملوّن بالبني.

نصائحنا  للحفاظ على مظهر مكياج طبيعي: استخدام كريم أساس مع تغطية خفيفة، واستخدام مسحوق شفاف لتثبيت مكياجك، وقلم حواجب لملء حواجبك، وماسكارا ذات مظهر طبيعي، وأحمر خدود خوخي، وملمّع الشفاه أو بلسم الشفاه الملوّن.

مكياج وردي يعزّز أنوثتك

مكياج وردي من بسام فتوح
مكياج وردي من بسام فتوح

وفقا لاستطلاعات الرأي في أوروبا والولايات المتحدة، فإنّ اللون الوردي هو اللون الأكثر ارتباطا بالسحر، والأدب، والحساسية، والحنان، والعذوبة، والطفولة، والأنوثة، والرومانسية، خاصة في يوم الزفاف. إن كنتِ تبحثين عن مظهر أنثوي ساحر، ندعوكِ كي تستوحي من هذا النمط من المكياج الوردي لخبير التجميل المخضرم بسام فتوح.  في حديث إلي "هي"، لفت فتوح إلى ضرورة اعتماد المكياج الكلاسيكي الراقي والبعيد عن الأنماط التقليدية، الذي ينطبق على كافة الأزمنة، ويظهر جمال العروس النخبوي إلى الأبد. كما نصح خبير التجميل اللبناني بالبودرة الخفيفة التي تخفي شوائب البشرة وتضفي نضارة على الوجه، وتجنب البودرة الكثيفة أو الكونوتورنغ القوي. أمّا بالنسبة لأحمر الشفاه، فالاتجاه السائد برأي فتوح هو نحو الألوان النيود الناعمة والبسيطة كالوردي الخفيف.  

 مكياج النيود لإطلالة ساحرة

عروس فادي قطايا بمكياج برونزي
عروس فادي قطايا بمكياج برونزي

المكياج البرونزي هو من آخر اتجاهات صيحات الموضة،  وهو موضة لا تبطل أصلاً في تصاميم مكياج العروس. لفتنا هذا اللوك من خبير التجميل فادي قطايا معززاً بلمسات فضية راقية على العيون لتبرز إشراقها، على بشرة متوهجة برونزية وشفاه نيود. في حديث لـ "هي" لفت قطايا إلى تفضيله البساطة في مكياج العروس كي يستمر إلى الأبد، "شخصياً، أتجنب اتباع الاتجاهات الضاربة التي قد تمنع تخليد المكياج للمستقبل" وتابع، "يهمني أن تكون البشرة صحيّة، من هنا أنصح العرائس بالاهتمام ببشرتهن، خاصة أنّ الاتجاه الجديد للمكياج هو تجنّب السماكة في البودرة والعمل على أن يكون الوجه مشعاً".

وفي حال أرادت العروس أن تقوم بأي تغيير في وجهها كالبوتوكس والفيلر، ينصح قطايا أن تقوم بذلك بفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع من موعد الزفاف؛ كما عليها التركيز على حسن اختيار الطبيب المختص عند إجراء العمل التجميلي، إذ "نواجه مشاكل عدّة عند تطبيق المكياج  في حال حدوث أي خطأ طبي.  لذا، من الأفضل أن تنجز العروس هذه الأمور قبل أشهر من موعد الزفاف، كي تخفف علينا عناء تطبيق المكياج وكي تظهر بشكل لائق".

مكياج بأحمر خدود بارز

مكياج عروس هالة عجم
مكياج عروس هالة عجم

إن كنتِ من محبات المكياج القوي، دعينا نطمئنكِ أنّ هذا النمط من صيحات مكياج خريف 2024 للعروس. لذا، لا تترددي في اعتماد أحمر الخدود الكريمي القوي لإضافة توهجاً منعشاً لبشرتكِ. يمكن أن تكون درجات أحمر الخدود إمّا وردية أو خوخية أو برونزية، اعتمادًا على لون أحمر الشفاه وظلال العيون المستخدمة، ويمكنك تعزيز إطلالتك بلمسات نهائية هادئة مثل أحمر الخدود والهايلايتر الندي لطلّة مشرقة.

اخترنا هذا النمط من المكياج لخبيرة التجميل هالا عجم التي لا تؤمن بأنّ المكياج يتغيّر من عام إلى آخر لناحية الألوان! بالنسبة لها،  يختلف المكياج بطريقة تطبيقه من خلال  لوحة فنية، يقوم من خلالها الفنان باختيار الألوان التي يراها مناسبة. "فالمكياج هو فن حرّ وذوق متفرّد يختلف من فنان لآخر؛ من هنا نلاحظ  أنّ الماركات التجارية تحتوي على كافة الألوان، بهدف توفير خيارات متعددة لاختيار طرق تطبيق المكياج" .

هذا، وتحذر عجم العروس من بعض الأخطاء، كالمبالغة في وضع المكياج، حيث "يجب مراعاة الاضاءة في المكان سواءً كان حفل الزفاف مُقاماً في صالة مغلقة أم في الخارج". كما تتمنى عجم على العروس أن تفصح عن ما ترغب في المكياج وما لا ترغبه قبل المباشرة بتطبيق المكياج كي تشعر براحة كبيرة وثقة عالية في يوم زفافها. هذا، وحذرت من ضرورة الابتعاد عن الألوان الغامقة لأحمر الشفاه، أو تركيب رموش  مستعارة ثقيلة لأنّها تتعب العين..