النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه بالخطوات

 نصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه
1 / 3
نصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه
طريقة وضع أحمر الخدود تساعد على تغيير شكل الوجه
2 / 3
طريقة وضع أحمر الخدود تساعد على تغيير شكل الوجه
نصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه بالخطوات
3 / 3
نصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه بالخطوات

نصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه بالخطوات. أحمر الخدود خطوة مهمة وأساسية في المكياج، فيمكن لبضعة تمريرات بسيطة من أحمر الخدود أن تجعل بشرتك تبدو أكثر صحة، وتجعل بشرتك تبدو أكثر شباباً. أحمر الخدود يضيف توهجاً لا يستطيع البرونزر والهايلايتر منافسته، لذلك، فتعرفي على أبرز النصائح لوضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه بالخطوات. 

اختيار أحمر خدودك المناسب

عندما يتعلق الأمر بأحمر الخدود، فمن المفضل اختيار التركيبات السائلة والكريمية، فيمكن أن يستقر أحمر الخدود البودرة في المسام والخطوط الدقيقة والجلد الجاف، مما يجعل أحمر الخدود بارزاً. 

أما أحمر الخدود السائل أو الجل فيستمر على الجلد، مما يعطي احمراراً جميلاً ولوناً مناسباً للبشرة الجافة.

من السهل أيضاً مزج أحمر الخدود السائل، مما يضفي لمسة نهائية سلسة على لون خدك، فمهما كان لون أحمر الخدود الذي تختارينه، ستبدو النتيجة طبيعية أكثر إذا تمتزج بشكل جميل مع بشرتك.

وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه

  • الوجه البيضاوي
  • الوجه على شكل قلب
  • الوجه المربع
  • الوجه المستدير

الوجه البيضاوي

إذا كان وجهك بيضاوي، امسحي أحمر الخدود على عظام وجنتيك. يمكنك بسهولة العثور على عظام وجنتيك بأصابعك، فضعي اللون فوق العظم مباشرةً بدلاً من التجويف الموجود تحته للمساعدة في ارتفاع عظم الوجنة.

الوجه على شكل قلب

 إذا كان وجهك على شكل قلب ستحتاجين إلى تنعيم الحواف بحيث تبدو أشبه بالشكل البيضاوي. فضعي أحمر الخدود على الزاوية الخارجية لعظم الوجنتين، بدءاً من أذنيك حتى نقطة أسفل الزاوية الخارجية للعين. أضيفي أيضاً لمسة من لون أحمر الخدود على صدغيك، في اتجاه منتصف جبهتك للمساعدة في موازنة عرض جبهتك مع ذقنك.

الوجه المربع

 إذا كان وجهك مربعاً، فتكون عظام وجنتيك بنفس عرض ذقنك، لذا للمساعدة في تحديدها، ضعي أحمر الخدود أسفل عظم الوجنة قليلاً، حيث يساعد وضع أحمر الخدود في خط الشعر على تنعيم حواف وجهك.

الوجه المستدير

حاولي ألا تستخدمي أحمر الخدود اللؤلئي أو شديد الانعكاس إذا كان وجهك مستديراً لأنهما يعكسان الضوء جيداً ويجعلان وجهك يبدو دائرياً بشكل أكبر، فسيكون أحمر الخدود غير اللامع هو الأفضل بالنسبة لك. ضعي أحمر الخدود من الأذن إلى أسفل عظم الوجنة باتجاه الفم، وأضيفي القليل من أحمر الخدود إلى الذقن وامزجيهم جيداً لجعل وجهك يبدو أطول.

×