تنسيق زهور من المصمم عبدالعزيز نعمان

تعرفي على أبرز موّردي الزهور لحفلات الزفاف في منطقة الشرق الأوسط

لطيفة الحسنية 
24 مارس 2024

تضفي الزهور_التي كانت ولا زالت جزءًا لا يتجزأ من حفلات الزفاف، لمسات نهائية خالدة على أي مناسبة، بدءًا من عشاء حميم على ضوء الشموع لشخصين إلى علاقة رباط أبدية. ويعود أصل باقات الزهور في حفلات الزفاف إلى روما القديمة، حيث كانت تُصنّع من الزخارف، نظراً لرمزيتها الحيوية ودلالتها على البدايات الجديدة ومعايير الإخلاص والخصوبة والعاطفة. مع مرور الوقت، استبدلت الزخارف بورود طبيعية ارتقت بالحفلات إلى مستويات أعلى من الفخامة.

كي نساعدك بتجهيز حفل الزفاف الخاص بك بترتيبات وأنظمة ألوان وأزهار وباقات مبتكرة لخلق لوحات جمالية فريدة، سنزوّدك بقائمة مختاراتنا من أبرز موّردي الزهور في العالم العربي، كما سنعرّفك على آخر اتجاهات زينة الزهور في حفلات زفاف 2024.

ما هي اتجاهات تنسيق الزهور في حفلات الزفاف عام 2024؟

ينصح منظمو الحفلات أن يكون اختيار الأزهار في حفلات الزفاف نابعاً من خيارات العروسين الشخصية، لكن هذا لا يلغي ضرورة التعرّف على كيفية التنسيق والألوان الرائجة  والأصناف المعتمدة بشكل خاص لهذا العام:

  • الألوان الزاهية والجريئة ستكون ضمن تصاميم العام، وستسيطر على اللون الحيادي المعتمد لباقة العروس على وجه الخصوص، وذلك لإضفاء أجواء احتفالية وحيوية على حفلات الزفاف. بالنسبة للأزواج الذين يفضّلون نظام الألوان المحايدة، سيركز مصمّمو الأزهار على حجم وشكل كل زهرة لإنشاء تنسيق متوازن. هذا، وستظل الباقات أحادية اللون دائمًا خالدة، ولكن سيتم التلاعب بشكل الزهور وحجمها.
  • سيتم تضمينالعديد من المواد الفريدة لدمجها في تصاميم الزهور، كالخضار والنباتات والفاكهة.
  • سنشهد أغطية طاولات بمظهر أكثر أناقة من خلال اعتماد المزهريات الحديثة، المصنوعة من السيراميك، وفي أحيان أخرى ستكون ملونّة، أو حتى مزخرفة.
  • سنقول وداعًا للأزهار المنخفضة الارتفاع والبسيطة، حيث ستكون تنسيقات الزهور كبيرة الحجم  موضوعة على ركائز وأعمدة، مما يجعل أسقف المكان تبدو أعلى، حيث يتحوّل موقع الحفل إلى متحف منحوت.

Maison Des Fleurs: لتنسيقات زهور حفلات الزفاف

تنسيق زهور حفل الزفاف من Maison Des Fleurs
تنسيق زهور حفل الزفاف من Maison Des Fleurs

 سافري من الإمارات إلى أوروبا مع Maison Des Fleurs، حيث تصطحبكِ زهوره مباشرة إلى فرنسا، من خلال تجسيد تقليد البلاد المتجسّد في الأناقة الخالصة والرومانسية الحالمة.

كما يعني اسمه، بيت الزهور، خُصص مورّد الزهور  Maison Des Fleurs  للقلّة المختارة من متذوّقي الحياة الراقية، الذين اعتادوا على الجمال والأناقة والكمال. ببساطة، إنّه خيار المشاهير والعائلات الملكية في تنظيم حفلات الزفاف.

استديو Âme لتنسيقات زهور حالمة في يوم الزفاف  

من الإمارات ايضاً اخترنا Âme لتنسيق الزهور،وهي كلمة فرنسية تعني الروح وتجسّد بشكل مثالي جوهر استوديو الزهور، الذي هو بمثابة مساحة مليئة بعروض الزهور والعطور والأحجار الكريمة الصغيرة .يستلهم Âme تصاميم الزهور من من أوروبا، ويتم تنسيقها في دبي، حيث يتم تجسيد لوحات الزهور الجمالية والموضة والفن والتصميم من جميع أنحاء العالم. ينطلق القيّمون علىÂme في عملهم من جوهر الشغف والفن والأناقة، حيث أصبحت زهورهم منصة أساسية للفنانين والمؤثرين لإرضاء مواهبهم والترويج لها.

مصمم الزهور عبدالعزيز نعمان من السعودية

تنسيق زهور من المصمم عبدالعزيز نعمان
تنسيق زهور من المصمم عبدالعزيز نعمان

لتصميم الزهور وتنسيقها قصة أخرى مع  بائع الزهور عبدالعزيز نعمان، المصمم الذي انطلق في بداياته من تنسيق باقة زهور لصديق والده، ثم قاده الشغف وحب الزهور لإنشاء عمله الخاص في هذا المجال. يعمل نعمان على تنسيقات غريبة عن المألوف، ويبحث دائماً عن أفكار جديدة وخلاقة لدى تصميمه الحفلات. كما يستقي إلهامه من بيئته المحيطة، ويستوحي من سفراته لإطلاق آخر التصاميم وأحدثها.

تنسيق زهور رشا وهاب ينبض بالحياة من مصر

تنسيق زهور رشا وهاب من مصر
تنسيق زهور رشا وهاب من مصر

لدى القيام بجولة بين تنسيقات زهور رشا وهاب في مصر، ستشعرين وكأنكِ قد حضرتِ حفل الزفاف بالفعل. إذ تأخذكِ الزهور إلى عالم حقيقي وكانكِ تشاهدين المناسبة على طريقة ثلاثية الأبعاد. تنسيق الألوان يجسّد الطبيعة بكافة عناصرها، فهو يشبه غروب الشمس ويغازل خيوط الصباح؛ أمّا  النباتات المتداخلة في الزهور، فتشعركِ وكأنّك في وسط غابة أشجار تحتضنك بالكامل.

 Flower Resque لحفل زفاف فينتج 

لحفل زفاف فينتج Flowerresque
لحفل زفاف فينتج Flowerresque

كما لفتتنا من مصر باقة زهور طبيعية، من قلب الطبيعة وقالبها. أكثر ما يميّز تنسيقات زهور Flowerresque @هو تناغمهامع حفلات الزفاف الفينتج.  إن كنتِ تفضلين هذا الثيم من حفلات الزفاف، فننصحكِ باعتماد باقة من الزهور البرية تنبض بالحياة في موجة من الألوان الأرجوانية والأصفر والوردية، التي تتتجانس مع حقبة الستينات البوهيمية.

عانقي قصة حبك بين ورود روني باسيل من لبنان

زينة زهور من تنسيق روني باسيل خلال عرض زواج
زينة زهور من تنسيق روني باسيل خلال عرض زواج

إن كنتِ تحلمين بمناسبة تضم 28000 وردة، منسّقة على طريق قلب، فننصحكِ بالتوجه نحو منسق الزهور اللبناني روني باسيل. سواءً كنتِ تعتبرين الورود خالدة أو مبالغ فيها عند التعبير عن الحب، فمن المستحيل إنكار تنوّعها ورمزيتها في حلات الزفاف. فهي تأتي بكل الألوان التي يمكن تخيلّها، بدءًا من أصناف الزهور الصغيرة وحتى أصناف الزهور ذات الوجه الكبير. احجزي لحفل زفافكِ موعداً مع  مصمم الأزهار المبدع، كي يحوّل زفافكِ إلى تحفة وردية مشغولة بفن وحرفية.

Exotica أبجدية الزهور اللبنانية من الألف إلى الياء

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Exotica (@exotica)

من موطن الزهور في لبنان... هنا Exotica! اسم رنّان في عالم زراعة الزهور وتنسيق المناظر الطبيعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسست أزهار إكزوتيكا في لبنان عام 1978 كشركة زراعية تعمل في قطاع الزينة والهدايا؛ ومنذ ذلك الحين، نمت لتصبح رائدة في مجال توفير خدمات تنسيق الزهور والمناظر الطبيعية من الدرجة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتشمل البلدان التي تنشط فيها، إضافة إلى لبنان، الإمارات وسوريا والأردن والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر والكويت وغيرها.