فستان بقطعتين من مجموعة رامي قاضي لصيف 2024

إطلالة خطوبتك بأكثر من لون لحفل يضجّ بالحياة هذا الموسم

لطيفة الحسنية 
24 مارس 2024

ما رأيكِ بإطلالة خطوبة بأكثر من لون كي تنبضي فرحاً وحباً في يوم الخطوبة؟  رغم أناقة الطلّة الأحادية التي تأخذ الطابع الكلاسيكي في الحفلات، إلاّ أنّ تداخل الألوان في بعضها، سيخلق مظهراً ديناميكياً ويحمل معه أجواء صاخبة تتناغم في موجات راقصة خلال مناسبتك المميّزة. من رامي قاضي، إلى جورج حبيقة، وطوني ورد وغيرهم، أنتِ أمام خيارات واسعة من الترتر وألوان الخوخي الناعمة والباستيل الراقي والأزرق الصارخ والبنفسجي الساحر والفضيّ اللمّاع، حيث اخترنا أجمل صيحات الموضة من خلال تصاميم مشرقة تضفي حيوية وأنوثة على طلّتك. 

فساتين جورج حبيقة تجسّد ثقافة المرأة العربية بألون متداخلة تنبض بالحياة

فستان جورج حبيقة لصيف 2024
فستان جورج حبيقة لصيف 2024

كما هي المرأة العربية، ظهرت شفافية التصاميم في مجموعة دار حبيقة للأزياء الراقية لربيع وصيف 2024، التي انطلقت من عاصمة الموضة الفرنسية، خلال أسبوع الموضة في باريس. فقد قدم جورج جبيقة بالتعاون مع ابنه جاد، المدير الابداعي للدار، باقة فساتين تدير الرؤوس بألوانها وتطريزاتها وتصاميمها التي تخطت مفهوم الأناقة. من هذه المجموعة اخترنا فستان خطوبة بأكثر من لون تداخل بين التصميم بأشكال هندسية ساحرة، مع قفازات شفافة ومنقّطة؛ فامتزج البنفسجي بتدرجاته ليضفي إشراقاً وتوهجاً لافتين على الطلّة.

إطلالة ملكية ليوم الخطوبة من جورج حبيقة
إطلالة ملكية ليوم الخطوبة من جورج حبيقة

فستان آخر اخترناه من المجموعة نفسها لإطلالة ملكية، بياقته الاستثنائية، وتطريزاته الفخمة التي امتدت على التنورة الشفافة. بهذه الإطلالة، أردات دار حبيقة أن تكرّم المرأة العربية من خلال إبراز جوهرها الخالد في قالب جمالي. في ألوانها المضيئة والمتداخلة، ظهرت الجوانب المبهجة والإبداعية لثقافة نساء منطقة  الشرق الأوسط؛ فامتزجت عناصر عديدة لخلق هذا الخليط الأنيق في التصاميم، من حنين الطفولة المفعمة بروح الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، إلى متعة الحياة في حفلات تلك العصور، مع تصاميم عصرية بسيطة.

احتفلي بالحب والحياة في يوم خطوبتكِ من "العلا" على طريقة رامي قاضي

فستان بقطعتين من مجموعة رامي قاضي لصيف 2024
فستان بقطعتين من مجموعة رامي قاضي لصيف 2024

لمحبّات السعودية، والعلا تحديداً، هذه الإطلالة مخصصة لكنّ: إطلالة من قطعتين تنضح بالأناقة وتغزوها الألوان الساحرة، وتحتضنها الورود بأناقة من الأعلى حتى تنورة البليسيه الناعمة. يلف الطلّة كايب موصل بياقة على هيئة تشوكر نقلت الطلّة إلى مستوى خيالي. هذه الإطلالة الاستثنائية من مجموعة  Les Miroirs لربيع وصيف 2024، والتي أرادها رامي قاضي أن تجسّد  سحر الآفاق اللامتناهية والواحات الخضراء للعلا. فالزهور هنا تجسّد أزهار العلا والشكل المميز لأوراقها، فيما تضمنت الألوان التدرجات  في الطيّات، كتقدير لجمال مناظر العلا الطبيعية، مع إضفاء نفحة من الحداثة والجاذبية.  بينما أضفى القماش الفاخر ملمسًا مميزًا للتصاميم، وخلق جمالًا ساحرًا يعكس جاذبية العلا.

إطلالة منعشة من زياد نكد لخطوبة مفعمة بالألوان الناعمة

فستان مطرّز وشفاف من زياد نكد
فستان مطرّز وشفاف من زياد نكد

من مجموعة ربيع وصيف 2024، اخترنا لكِ طلّة منعشة بالباييت تتراقص فيها الفراشات الملوّنة لصيف ينذر بولادة جديدة من زياد نكد. في ياقته الممتدة حتى الخصر، وتطريزاته الملوّنة يراعي هذا الفستان أقوى اتجاهات الموضة بكلاسيكية عصرية تحاكي العروس النابضة بالحياة، من خلال امتزاج خارق لألوان شفافة تلامس الروح بإشعاعها البرّاق، في أناقة أثيرية تتخطى المألوف. بالأقمشة الفاخرة، نسج زياد نكد مجموعته الهوت كوتور في إنسيابية لافتة جسّدتها قصات الفساتين الطويلة والأكتاف المبروزة بأناقة، مع أحزمة الخصر لقوام مشدود، وزخرفات مطبعة تنقلنا إلى متاحف حجرية مشغولة من الشيفون الراقي.

إطلالة خطوبتك بالخوخي والفضي والترتر من طوني ورد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة مشعة في يوم خطوبتكِ، ننصحكِ بهذه الإطلالة من الترتر للمصمم اللبناني طوني ورد. الإطلالة عبارة عن فستان مزيّن بالكامل بالترترمن اللون الخوخي المتناغم مغ الفضي اللامع. يعانق التطريز خط العنق مع تقاطع متشابك لمظهر ينبض بالحياة، اعتمد ورد فتحة عالية على الساق لإطلالة تشبه إطلالات النجمات على السجادة الحمراء.

 يهمنا أن نذكركِ أنّ الترتر يليق بمناسبة ليلية، ولا يُستحب اعتماده خلال النهار، حيث يتناغم مع الإضاءة الليلية ليعزّز إشراقة الإطلالة.

ألوان الباستيل لدار آرماني تغازل العروس الأثيرية في يوم الخطوبة

ألوان باستيل متداخلة من آرماني بريفيه
ألوان باستيل متداخلة من آرماني بريفيه

تداخلت ألوان الباستيل الراقية لتشكّل تحفة فنيّة فائقة الرقي في مجموعة آرماني بريفيه للأزياء الراقية في ربيع وصيف 2024. امتزج الأخضر الفاهي والوردي الأنثوي مع لوحات مطبّعة وشفافة نقلت الطلّة إلى مستويات أخرى من الأناقة الأثيرية. عانقي السماء بياقة مشغولة من حبات اللؤلؤ بمثابة تشوكر يعيدنا إلى حقبات الماضي الأنيقة. إطلالة ناعمة وضيّقة من الأعلى، احتضنتها تنورة واسعة، فتناغمت التصاميم العصرية مع الأنماط العريقة لإطلالة كلاسيكية حديثة تناسب يوم الخطوبة بامتياز.