فساتين زفاف بكايب طويل لإطلالات عرائسية استثنائية هذا الخريف

فساتين زفاف بكايب طويل لإطلالات عرائسية استثنائية هذا الخريف

لطيفة الحسنية 
22 مارس 2024

لا شكّ أنّ الكايب يضيف مظهراً أثيريًا وملكياً على إطلالّة الزفاف، وهو يُعتبر قطعة مضافة على الفستان، يمكن للعروس نزعها خلال الحفل. اشتهر هذا العنصر في عالم الموضة الراقية منذ عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، حيث بدأت النساء في ارتدائه فوق فساتين السهرة. تتنوّع الطرق التي يتم اعتمادها في تصاميم الكايب، وغالبًا ما يتم ارتداؤه مع صورة ظلية مناسبة، بظهر مفتوح حيث يبرز الأكسسوار جمال الطلّة بدون ظهر. مع ذلك، يمكن إقران الكايب مع أي تصميم تراه العروس مناسباً بعد استشارة مصممها الخاص.

في ما يلي، أنماط عديدة لاعتماد الكايب_ على اختلاف تطريزاته وتصاميمه، كي تستوحي منها لطلّة زفاف أثيرية لهذا الخريف. 

فستان زفاف ميكادو بالكايب من سعيد قبيسي لعروس 2024

فستان بالكايب الفخم من مجموعة سعيد قبيسي لفساتين زفاف ربيع وصيف 2024
فستان بالكايب الفخم من مجموعة سعيد قبيسي لفساتين زفاف ربيع وصيف 2024

تنضح طلّة زفاف سعيد قبيسي لعروس 2024 بالأناقة الملكية، من خلال فستان ميكادو حريري بالأوف وايت  الفاتح. في هالة من التطريزات، دمج قبيسي بين الفن والحرفية في ميزة آسرة زيّنت الفستان، حيث تداخلت الأقمشة مع بعضها برشاقة، رافقها كايب يستقر بدقة على الكتفين العاريتين. الكايب الذي غطى الأكمام الضيّقة أتى موصولاً بسهولة من الخصر بتنورة ذات قصة مستقيمة.  فيما تظهر في وسط التنورة، طيّة رفيعة، أضفت على التصميم عنصرًا مثيرًا للاهتمام من الإبداع البصري.

لم تخلو الطلّة من التطريزات، بل تم نسج خيوط الرافية بدقة لتكوين زهور رقيقة، فأضاف سحرها لمسة من الجمال الطبيعي والغريب في نفس الوقت. رافقت أزهار الرافية، حزم من الكريستال المشع والخرز المضيء، مما خلق مظهراً ساحراً بتفاصيله كافة.

فستان زفاف مونيك لولييه بالدانتيل المخرّم

فستان زفاف مونيك لولييه بالدانتيل المخرّم
فستان زفاف مونيك لولييه بالدانتيل المخرّم

أطلقت مونيك لولييه فساتين زفاف صيف 2024، من موقع مترامي الأطراف في حدائق هنتنغتون النباتية، حيث استحضرت النمط الملكي الأميركي الخالد تحت شمس كاليفورنيا. المجوعة كانت بمثابة قصيدة رومانسية تجسّد الحديقة الإنجليزية، في تصاميم متناغمة من الطبيعة والأنوثة والألوان.

هذا، وتميّزت المجموعة بتأثيرات فيكتورية، أثرتها أربطة الأزهار مع ورود برّية ثلاثية الأبعاد، وأنسجة فاخرة.

من هذه المجموعة اخترنا فستان زفاف مياكدو بالكايب من قماش الدانتيل، امتد من الكتفين حتى أسفل الطلّة ترافقه تطريزات الورود بالكامل. كا حضن الكايب الأكمام الشفافة بظهر مكشوف بقصة فكتورية الطابع من خلال زخارف قماشية، وقطار درامتيكي يحاكي العصر. أكملت لوليه الطلّة بخاتم زفاف من الأحجار الكريمة الملّونة، لطلّة زفاف رومانسية وأنيقة.

فستان زفاف دار أمسال بكايب غريب عن المألوف

فستان بكايب طويل من دار أمسال لعروس خريف 2024
فستان بكايب طويل من دار أمسال لعروس خريف 2024

فور إطلاق مجموعة أمسال لفساتين زفاف خريف 2024، في أسبوع نيويورك العرائسي، تناولت مجلاّت الموضة العالمية فستان الزفاف هذا لغرابته نوعاً ما وابتعاده عن طلّة الزفاف الاعتيادية.

وكأنّها آتية من الأساطير القديمة، ظهرت عروس أمسال بكايب طويل على شكل قطار من قماش الكريب، مزوّداً بأربطة ناعمة رافقته حتى نهاية الطلّة.  تم تسليط الضوء على مجموعة أمسال بفضل تقنيات تصميم الأزياء الراقية المميزة التي تعتمدها والتي تتم يدوياً من قبل الخيّاطات الرئيسيات في مشغل الدار في نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أنّ دار أمسال صعدت إلى الصدارة من خلال مجموعة فساتينها العرائسية باعتبارها مصممة فساتين الزفاف الراقية الرائدة في الولايات المتحدة، مما أكسبها لقب "مبتكرة فستان الزفاف الحديث". بالإضافة إلى مجموعات الزفاف الشهيرة، اكتسبت أمسال أيضًا قاعدة جماهيرية كبيرة من المشاهير لأزياء السهرة.

فستان زفاف بكايب شفاف لعروس رومانسية من حنا طومجيان

فستان بالكايب الشفاف من تصميم حنا طومجيان
فستان بالكايب الشفاف من تصميم حنا طومجيان

إن كنتِ عروساً رومانسياً تبحث عن طلّة أثيرية بنغمات متطايرة، أنتِ في المكان المناسب لاختيار طلّة زفاف تعجّ بالأنوثة. من مجموعة حنا طومجيان الأخيرة، اخترنا فستان زفاف بكايب شفاف، موصولاً بياقة تتخطى حدود الأناقة العصرية. الفستان أتى دون أكمام، مدعوماً بالكورسيه الأنيق على منطقة الصدر، لقوام ساحر.

لعروس مشعّة ومتوهجة في يوم الزفاف، اعتمد طومجيان الطرحة الشفافة لتتماشى مع الكايب المصنوع من التول الفاخر، فأصبحنا أمام طلة عصرية تمتد منىةالأعلى لتلتقي مع  نفحات فكتورية في أسفلها، لخلق مظهر زفاف ملوكي يجمع بين العراقة والفخامة.

فستان زفاف شفاف يحتضنه كايب على شكل قطار من جورج شقرا

فستان زفاف  يحتضنه كايب من جورج    حبيقة خلال اسبوع الموضة الباريسي
فستان زفاف  يحتضنه كايب من جورج شقرا خلال اسبوع الموضة الباريسي

 خلال عروض أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية، أطلق جورج شقرا مجموعته لربيع وصيف 2024، التي تضمنت الكايب بشكل لافت في فساتين السهرات والخطوبة كما فساتين الزفاف. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف شفافاً مكللاً بوردة ثلاثية الأبعاد عند الكتف، واحتضن الطلّة كايب طويل امتد حتى أسفلها. الفستان أتى شفافًا ومطبعاً بزخارف ساحرة على منطقة الصدر امتدت حتى الساقين، ليتم اختتام الطلّة بكشكة ناعمة لفّت الجزء السفلي. كما اختار حبيقة حذاء أحمر فخلق تناغماً آخاذاً لطلة زفاف استثنائية.

إطلالة زفاف بالكايب والجاكيت من جورج شقرا
إطلالة زفاف بالكايب والجاكيت من جورج شقرا

من المجموعة نفسها، اخترنا طلّة بالجاكيت لفستان زفاف قصير مع كايب يحتضنه بالكامل، أتى مطبعاً بالورود والزخارف.