نصائح جمالية أساسية للعروس لإطلالة مشرقة في يوم الزفاف

نصائح جمالية أساسية للعروس لإطلالة مشرقة في يوم الزفاف

عبد الرحمن الحاج
22 مارس 2024

فستان العروس وبقية الاكسسوارات الخارجية، من حقيبة وحذاء وطرحة وغيرها، تشكل جزء من جمال العروس الكامل، أما الجزء الآخر، فهو مكياج العروس وطريقة وضعه، وسواء كنت من محبي العناية بالبشرة أو أنك تضعين الماكياج على أساس يومي، يجب إعطاء اهتمام خاص لنظام جمالك الخاص بالعرائس عند الاستعداد لليوم الكبير.

نصائح الجمال الأساسية التي يجب على جميع العرائس معرفتها
نصائح الجمال الأساسية التي يجب على جميع العرائس معرفتها

ربما معظم العرائس يميلون إلى التركيز فقط على إيجاد أنماط لشعرهن ومكياجهن، إلا أننا سنكون مقصرين إذا لم نسلط الضوء على التدابير الإضافية التي يجب على الجميع اتخاذها بدءًا من العناية بالأظافر وحتى العناية بالبشرة، مرورا باليدين والقدمين، وكل شيء في جسم العروس.

وقد يكون من المفيد تسليط الضوء على بعض نصائح الجمال الأساسية التي يجب على جميع العرائس معرفتها عند الاستعداد لحفل الزفاف:

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

طبعا وقبل وضع مكياج يوم الزفاف، من المهم التأكد من أن وجهك نظيف ومجهز وجاهز لحمل المنتجات التي تخططين لوضعها يوم الزفاف.

وفضلا على ذلك، يعد الترطيب أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بالتحضير للعناية بالبشرة ليوم الزفاف، لذا يجب أن يكون التأكد من أن وجهك مرنًا ورطبًا هو الخطوة الأولى في قائمة العناية بجمال الزفاف.

وبشكل عام، من الأفضل أن تبدئي روتين العناية بالبشرة قبل بضعة أشهر على الأقل من حفل زفافك، حتى يكون لدى بشرتك متسع من الوقت للتكيف مع المنتجات الجديدة التي قد ترغبين في استخدامها، لا تعملي الوقت ولا تلجئي للتسويف، العناية بالبشرة هي السر وهي مفتاح جمال أي عروس.

نصائح عند وضع الماكياج

نصائح عند وضع الماكياج
نصائح عند وضع الماكياج

تتميز بعض المنتجات بمكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد للبشرة الجافة، بينما يتم تصنيع منتجات أخرى خصيصًا لمكافحة البشرة الدهنية، وبغض النظر عن المكان الذي تتواجدين فيه شخصيًا، فمن المهم العثور على مكياج يناسب بشرتك ويتناسب مع نوع بشرتك.

وبالنسبة للعرائس ذوات البشرة الجافة، تأكدي من استخدام برايمر مرطب لتجنب أي قشور عند وضع المكياج. عليك أن تدركي أن شراء أدوات المكياج لا يتم اعتباطا، إن لم يكن لديك خبرة كافية، فحاولي أن تقرئي الإرشادات على عبوات أدوات التجميل، أو اللجوء لشخص قريب وخبير بهذه الأمور.

نصائح للعناية بالشعر

نصائح للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر

حينما يتعلق الأمر بتحضير شعرك ليوم الزفاف، هناك بعض الأشياء التي يجب عليكِ تجنبها، أولاً وقبل كل شيء، لا تقومي بتلوين شعرك أو قصه بشكل ملحوظ دون إجراء التجربة قبل موعد الزفاف بفترة مع مصفف شعر محترف، كما يجب على العرائس تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية وعوامل مجففة، تمامًا مثل بشرتك، من المهم أيضا المحافظة على شعرك رطبًا ونظيفًا، وذلك باستخدام أقنعة الشعر والبلسم العميق بانتظام لضمان أن تكون خصلات شعرك صحية ولامعة.

نصائح للعناية باليدين والأظافر

نصائح للعناية باليدين والأظافر1
نصائح للعناية باليدين والأظافر

الأنظار في حفل الزفاف ستتعلق بالعروس دائما، وفي الغالب يكون ليديها نصيب كبير من الاهتمام، حيث يفضل كثير من المدعوين النظر إلى خاتم العروس، ومن هنا كان لازما على العروس أن تولي أهمية خاصة لأظافرها ويديها، فهما من الأساسيات الجمالية لإطلالتها، ولا بد من العناية بها جيداً

ولابد للعروس من أن تعي قبل فترة كافية، أن الحصول على أيدي وأظافر صحية يتطلب تغذية سليمة، كون التغذية تنعكس على أعضاء كثيرة في الجسم، وليس اليدين والأظافر فقط، ومن أبرز الفيتامينات التي تحتاجها الأظافر واليدين فيتامين B12الذي يساعد على صحة البشرة ونمو صحي وسليم للأظافر ويمنع تقوسها، وكذلك فيتامين B2:الذي يلعب دورا مهما في تقوية الاظافر والمحافظة على صحة البشرة.

نصائح للعناية باليدين والأظافر
نصائح للعناية باليدين والأظافر

ومن الأمور الضرورية للعناية بالأظافر استخدام كريم واقي الشمس سواء على يديك أو من خلال تطبيقه على أظافرك مباشرة لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية، كذلك هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد العروس للحفاظ على أظافرها ويديها، مثل وصفة الليمون وبيكربونات الصودا المهمة لتبييض الأظافر وتخليصها من الاصفرار، وهي سهلة وسريعة للغاية، كل ما عليك هو عصر نصف ليمونة وإضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، لتحصلي على عجينة. افركي بها أظافركِ ثم اتركيها لدقائق ثم اشطفيها، أيضا يمكنك تطبيق خلطة الزيوت، التي تتطلب خلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم، وادهني اظافرك بهذا المزيج بشكل يومي، لإمداد أظافرك بالفيتامينات والمعادن.

نصائح للحفاظ على نعومة القدمين

نصائح للحفاظ على نعومة القدمين
نصائح للحفاظ على نعومة القدمين

إذا كان اهتمام العروس باليدين والأظافر، كونهما محط أنظار ضيوف حفل الزفاف في المقام الأول، فإن اهتمامها بجمال ونعومة القدمين، هدفه عدم الإحراج أمام عريسها، وحتى تكون واثقة من نفسها ومن جمالها، إذ أن نعومة القدمين مهمة جدا للعروس لأنها تزيد من انوثتها ورقتها، ومن أبرز الوصفات الطبيعية لتنعيم القدمين قبل الزفاف، وصفة السكر وزيت الزيتون، ويمكن الحصول عليها عبر خلط ملعقتين من السكر مع الكمية نفسها من الليمون ونصف ملعقة من الملح و4 ملاعق من زيت الزيتون، افركي قدميك بهذا المزيج لمدة 5 دقائق قبل ان تغسليهما، وطبقي هذه الوصفة يوميا بوقت كاف قبل الزفاف، وسترين الفرق حتما، كما يمكنك تطبيق وصفة زيت جوز الهندلتنعيم القدمين، كما أنه علاج فعال لتشققات القدمين، قومي بتدليكهما بهذا الزيت ليلا، وطبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على النعومة التي تريدينها.