تحضيرات جمالية للعروس

كيف تستغلين شهر رمضان للتخطيط لزفافك؟

زينب ديراني
14 مارس 2024

طبعاً إنه شهر التفرغ للعبادة والصلاة، لكن للعروس التي تتحضر لزفافها في الصيف أو في الأشهر التي تلي العيد عليها أن تستغل بعض الوقت من شهر رمضان للتحضير لزفافها. كيف يمكن أن تخصصي بعض الوقت من شهر رمضان للتحضير لزفافك؟ وما هي المهمات التي يمكنك القيام بها خلال الشهر الفضيل تتعلق بالتخطيط لزفافك؟ هذه التفاصيل كلها من موقع "هي" لكل عروس مقبلة على الزواج بعد شهر رمضان.

كيف تستغلين وقتك في رمضان للقيام ببعض التحضيرات الجمالية؟

بروفا المكياج للعروس (1)
بروفا المكياج للعروس 

بما أن موعد زفافك اقترب فلا مانع من استغلال صومك في شهر رمضان لخسارة القليل من الوزن، أو تطبيق الديتوكس المناسب لجسمك. لذا اختاري وجبات الإفطار والسحور المغذية، مع التركيز على الخضار والفواكه مع تقليل الكربوهيدرات والدهون للحفاظ على صحة جسمك ونشاطه.

يقال أن النوم العميق لساعات طويلة يريح الجسم، مما ينعكس إيجاباً على جمالك ووجهك من خلال تجنب ظهور الهالات السوداء وغيرها بسبب قلة النوم. لذا أدرجي قيلولة قصيرة في روتينك اليومي قبل الإفطار لإعادة شحن طاقتك والبقاء منتعشًا طوال اليوم.

دللي نفسك بروتين الجمال، أو قومي بزيارة المنتجعات الصحي، أو طبقي بعض علاجات الوجه أو علاجات التجميل الأخرى لتشعري بالتجدد والثقة مع اقتراب يوم زفافك. حتى أنه بامكانك تطبيق بعض الماسكات الجمالية سواء للوجه أو الشعر في المنزل، لأنه تتمتعين بالوقت الكافي خلال شهر رمضان.

زوري مكان زفافك

مع اقتراب موعد زفافك بعد شهر رمضان المبارك، لن يكون لديك الكثير من الوقت لتفحص والتدقيق في مكان الزفاف. التعرف عليه أكثر ومشاهدته عن قرب. ثم تحديد مكان الزينة مثلاً أو الكوشة وغيرهما، لذا حددي يوماً يمكنك فيه زيارة مكان زفافك من الصباح، واعتبريها الزيارة الأخيرة قبل يوم زفافك ودققي في كل الأموي التي تعنيك.

التأكد من أسماء الضيوف وعدد بطاقات الدعوة

بمجرد الانتهاء من التاريخ والمكان والجدول الزمني للأحداث، تصبح جاهزًا لدعوة الأصدقاء والعائلة وطلب الرد على الدعوات. لذا استغلي وقتك في رمضان لمراجعة أسماء الضيوف وعناوينهم، ومن ثم إحصاء عدد بطاقات الدعوة التي بحاجة أنت إليها. لا تنسي ليس لديك الكثير من الوقت لتحديد عدد الضويف النهائي فزفافك بعد شهر رمضان ومن المفترض إرسال الدعوات لأصحابها قبل شهر على الأقل من موعد الحفل.

زيارة مكان الزفاف
زيارة مكان الزفاف

تحديد مواعيد نهائية مع بعض المنظمين

مصمم الزينة والديكور، منسق البوفيه مواعيد خبير التجميل ومصفف الشعر كلها تفاصيل يمكنك القيام بها خلال شهر رمضان. لأن جدول أعمالك وتجهيزاتك بعد انتهاء شهر رمضان سيكون مليئاً بالمواعيد ولن تستطيعي تمرير الكثير من الأعمال واللقاءات. مثلاً زوري مصفف الشعر واتفقا حول تسريحة فستانك، أيضاً احجزي موعداً مع خبير التجميل للبحث حول شكل المكياج المناسب لك ولا مانع من اجراء بروفا فيما يخص مكياجك.

تأكيد موعد شهر العسل والوجهة المقررة

خلال شهر رمضان يمكنك القيام ببعض المهمات المهمة منها تأكيد وسيلة النقل الخاصة بك بعيدًا عن مكان الزفاف:بالتأكيد، يمكنك دائماً الحصول على سيارة فخمة ومميزة ولكن ألا تفضلين أن يكون لديك خطة مسبقًا؟

تأكيد الحجوزات للسفر إلى شهر العسل
تأكيد الحجوزات للسفر إلى شهر العسل

احزمي حقائبك أو جهزي منزلك الجديد، لا ترغبين في قضاء ليلة زفافك في البحث في أدراجك عن ملابس داخلية وجوارب نظيفة. إذا كنت مسافرة، احزمي أمتعتك. إذا كنت تأكدي من أن منزلك الجديد يحتوي على كل ما تحتاجينه.

إذا كنت ستقضين شهر العسل، فأكدي خط سير رحلتك، قومي بطباعة التذاكروتحققي مرة أخرى من الفندق، وابحثي عن جواز سفرك، وتأكدي من أن لديك كل ما تحتاجينه لرحلة خالية من التوتر.