خبير التجميل محمد حرب لـ "هي": هكذا نتجنب أي إطلالة تتفوّق على لوك العروس في يوم زفافها

خبير التجميل محمد حرب لـ "هي": هكذا نتجنب أي إطلالة تتفوّق على لوك العروس في يوم زفافها

لطيفة الحسنية 
8 مارس 2024

تعود موضة المكياج لتستنسخ نفسها عبر السنوات. قد يغيب مكياج العروس القوي، ليعود بعد فترة من الزمن فارضاً نفسه على ساحة الموضة. الحال نفسها مع المكياج الهادىء والبسيط،  فالمكياج في دائرة لا تتوقف وفي دورة مستمرة، والصيحات تحضر لو غائبة، وتغيب بعد الحضور.  الآن، هل تشعرين بحيرة كعروس تتحضر ليوم زفافها،  وتسألين ما هي اتجاهات مكياج العروس؟

يتفق خبراء التجميل على ضرورة اقتناع العروس باختيار مكياج يناسب طبعها ويتماشى مع تفضيلاتها. "قد تكون عطشى لمكياج الفينتج، أو قد يستهويها المكياج القوي، لكن ما يهمّ هو تقدير العروس لذاتها وتعزيز ثقتها في خياراتها".

هذا ما أعرب عنه خبير المكياج ومدرّب التجميل محمد حرب في حوار خاص مع "هي". أسئلة عديدة استوفقتنا، أبرزها اكتشاف أسرار توهّج العروس وتفرّدها بإطلالة تتفوّق على الجميع في يوم زفافها. بأريحيته المعتادة وتصاميمه المبدعة، جاوبنا حرب، الخبير في تدريب المكياج، والذي يدير مشروعه الخاص في تقديم كافة الخدمات التجميلية، عن أكثر ما يخطر على بال العروس للحصول على طلّة لافتة في يومها الكبير.

  • أخبرتنا مسبقًا أن صيحة مكياج الميتاليك بدأت بالتراجع، إلا أننا لاحظنا مؤخرًا أنك عدت لاعتماد هذا النمط. هل أصبح اتجاهاً اليوم؟

مكياج ميتاليك من خبير التجميل محمد حرب
مكياج ميتاليك من خبير التجميل محمد حرب

تعود صيحات المكياج لتظهر من جديد كل فترة وأخرى، فصيحات هذه السنة تذكرنا بتلك التي كانت رائجة في حقبة الثمانينات والتسعينات. ربما يعود الأمر إلى تعطش وتوق الجيل الجديد إلى اللوكات الفينتج التي كانت تعتمدها النساء من ثلاثين عامًا إلى الوراء، والتي قلّ التوجه إليها مع تقدم وتطوّر الترند.هذا، ونلاحظ اليوم أن الترندات القديمة عادت لتُطبق باستعمال تقنيات جديدة، كمكياج "الأيشادو" الفضي والرمادي اللذين كانا يعتمدان قديماً.

  • ما هي التقنيات التي تميّز بها المكياج الذي طبقته على فانيسا العليا ونادين الراسي؟ وهل تنصح العروس وشقيقاتها باعتماد هكذا لوك؟

الفنانة فانيسا العليا بمكيا جمن توقيع محمد حرب
الفنانة فانيسا العليا بمكيا جمن توقيع محمد حرب

فانيسا العليا وجه جديد يذكرنا بطموح المستقبل وتربية الماضي، إلى جانب تحلّيها بالموهبة. لذا، قررت المزج ما بين الماضي والحاضر كما هو رائج الآن عندما طبقت لها المكياج. وضعنا آيشادو رمادي ودمجناه بالألوان الترابية، لنحصل على لوك ناعم يتماشى مع شخصيتها وينسجم مع الصيحات الحالية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

أما مع نادين الراسي، وبفضل تجاربنا معها، عدنا إلى إظهارها باللوكات القديمة التي كانت تعتمدها. وبالفعل، أعاد هذا المكياج نادين إلى سابق عهدها لناحية الإطلالات التي كانت تفضلها. وبالرغم من تطبيق الألوان الترابية والأسود، إلا أنّ المكياج كان متجددًا من الناحية التقنية مع الحفاظ على طابعه الكلاسيكي الخالد. 

شخصيًا، أعتبر هذا النوع من المكياج يناسب شقيقة العروس، أكثر من العروس التي تحتاج إلى ستايل آخر.

  • أخبرنا أكثر عن مشروع الـBeauty Community الخاص بك

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

يعود مشروع الـBeauty Community إلى أكثر من 10 سنوات، إلا أننا تأخرنا بإطلاقه بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان. في آواخر العام 2023، قررنا استثمار كل سنين خبرتنا في السوق اللبناني، والأفكار التي استوحيناها من ميلانو هذا العام، لإطلاق مشروعنا وتوسيع مجال عملنا. الـBeauty Community هو عبارة عن بوتيك يتميّز بالبساطة ويُعنى بعالم التجميل، حيث نقدم من خلاله العديد من الخدمات بناءً على طلب السوق. تتنوّع الخدمات بين الشعر، والأظافر، والمكياج المستدام، والتاتو، والرموش، وغيرها.

  • ماذا عن دورات تعليم المكياج التي تقوم بها؟

مكياج عصري من محمد حرب
مكياج عصري من محمد حرب

نقدم نوعين من الدورات: الأولى دورات خاصة نقوم بها في البوتيك. والثانية خارج البوتيك، حيث نقوم بتدريب خبراء مكياج محترفين في لبنان لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم.  كما نخطط للقيام بدورات تدريبية في البلدان العربية منها الأردن ومنطقة الخليج العربي.

-لاحظنا اعتمادك المكياج السموكي، فهل عاد هذا النوع أيضًا مع عودة صيحات التسعينات؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

نعم، عاد المكياج السموكي ليتصدر الساحة مع عودة صيحات التسعينات. إلا أننا اليوم وصلنا إلى مرحلة لكل أنثى ستايلها الخاص، حيث كل الستايلات متاحة من المكياج إلى الشعر والأظافر والأزياء. فقد علّمنا عالم الموضة والجمال أن نتقبل أنفسنا أكثر.على سبيل المثال، إذا كان المكياج القوي يعبر عن شخصية أو مود معين، فليس من الخطأ اعتماده مع استخدام تقنيات خاصة.

  • ما هي نصائحك بالنسبة إلى مكياج العروس؟

عروس محمد حرب
عروس محمد حرب

في عامنا الحالي صورة العروس المعتمدة هي العروس الملائكية، التي يمكن أن نحصل عليها من خلال استخدام الألوان الهادئة والفاتحة، والإبتعاد عن الأسود وأي لون داكن. وإن كان لا بد من استعمال لون داكن، فنلجأ إلى استعمال البني.

يهمني الإشارة إلى أنّ التركيز اليوم يتمحور حول تحضير البشرة جيداً  قبل يوم الزفاف لنحصل على مكياج مثالي. ويكون ذلك من خلال استعمال مستحضرات العناية بالبشرة والقيام بتقنيات تجميلية مثل microneedling.

  • ما هي النصائح التي يمكنك تقديمها كي لا تطغى طلّة شقيقة العروس على طلة العروس نفسها؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mhammad Harb (@mhammadharb)

الفرق بين مكياج العروس ومكياج شقيقتها أو أي ضيفة مدعوة إلى حفل الزفاف هو إشراقة العروس. ولا أقصد تلك الإضاءة التي يمكن إضافتها بوضع الهايلايتر فقط، إنّما الإشراقة من الداخل وظهورها ببشرة صافية كالبلور. لذا، يجب الإتاحة للعروس بأن تشع وحدها نهار عرسها. شخصياً، أغالط  أن تطلب شقيقة العروس توهجاً مبالغاً به في المكياج، تفادياً لظهورها أكثر إشراقاً من العروس نفسها في يوم زفافها.