حفلات الزفاف الأسطورية لأبناء أغنى رجل في آسيا تتجدد.. أحدثها زفاف نجله أنانت

حفلات الزفاف الأسطورية لأبناء أغنى رجل في آسيا تتجدد.. أحدثها زفاف نجله أنانت

عندليب دندش
4 مارس 2024

انطلقت الإحتفالات بمناسبة زفاف أنانت أمباني، إبن أغنى رجل في آسيا، وهو ابن رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني والتي تتجاوز ثروته الـ 50 مليار دولار. وعلى الرغم من أن الحفل الأساسي سيُقام في شهر يوليو 2024 إلا أن الإحتفالات به بدأت مع مطلع شهر مارس بحضور مشاهير عالميين وسياسيين، وستمتد على مدى 5 أشهر وبتكلفة باهظة تُقدّر لكل تكاليف الحفل بـ100 مليون دولار وفقا لوكالة بلومبرغ.

هذا الحفل الذي يوصف بالأسطوري وبأنه سيكون أغلى حفل زفاف في تاريخ الهند سبقه حفلات زفاف أسطورية في السنوات الأخيرة للعائلة نفسها، كان أبرزها حفل زفاف شقيقة العريس عام 2018، الذي استمر 5 أيام وحضره العديد من نجوم الرياضة والفن والسياسة كان أبرزها المرشحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، ووزير الخارجية الأميركية الأسبق، جون كي أن حفل زفاف أنانت سيكون أضخم وأكثر بذخاً من حفل زفاف شقيقته.

أنانت أمباني يحتفل بزفافه على مدى 5 أشهر
أنانت أمباني يحتفل بزفافه على مدى 5 أشهر

فإليكم لمحة عامة عن تفاصيل حفلات زفاف أولاد موكيش أمباني في السنوات الأخيرة:

حفل زفاف أنانت أمباني

إذاً انطلقت الإحتفالات الكبيرة بزفاف أنانت أمباني البالغ من العمر 28 عاما، وابن أغنى رجل في آسيا رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني، على عروسته راديكا ميرشانت إبنة الملياردير الهندي شري ميرشانت والبالغة من العمر 29 عاما، وسط تفاصيل استنثائية ستجعل الحفل أسطوري ومثير بكل ما للكلمة من معنى.

بدأت الإحتفالات التي تسبق حفل الزفاف الرئيسي، بحضور رؤساء شركات عالمية ومشاهير من هوليوود وبوليوود إلى جانب رؤوساء دول وسياسيين عالميين بينهم رئيس الوزراء الكندي السابق، وملك بوتان الذين وصلوا لمدينة جامانجار غرب الهند على متن الطائرات الخاصة لحضور إحتفالات تستمر 3 أيام.

أنانت أمباني مع عروسته
أنانت أمباني مع عروسته

وتضمنت نشاطات الإحتفالات بالزفاف زيارة ضيوف ملياردير الهند لمركز إنقاذ الحيوانات "فانتارا" الذي يديره العريس أنانت، وسيقوم الضيوف بارتداء ملابس تشبه تلك التي يرتديها صيادي الغابات.

وطُلب من الضيوف أن يطلوا كل يوم بملابس جديدة، ولهذه الغاية تم توفير عدد كبير من مصففي الشعر وخبراء التجميل ومصممي الأزياء الهندية في فندق الضيوف لمساعدتهم في إطلالاتهم.

كما شهدتالإحتفالات طقوس هندوسية تقليدية تُقام في مجمع المعابد، وتم تقديم 500 طبق للضيوف من إعداد حوالي 100 طاه، كما شاركت نجمة البوب الأميركية ريهانا بإحياء الحفل. 

وسبق هذه الإحتفالات الرسمية حفل عشاء جماعي يوم الأربعاء في 28 فبراير الماضي أقيم للقروين وحضره 51 ألف شخص.

تكلفة زفاف أنانت أمباني ستصل الى الـ100 مليون دولار
تكلفة زفاف أنانت أمباني ستصل الى الـ100 مليون دولار

حفل زفاف "إيشا"ابنة موكيش أمباني

حفل الزفاف الأسطوري الذي تشهده الهند في 2024 كان قد سبقه في عام 2018 حفل زفاف خيالي لـ"إيشا" ابنة موكيش أمباني وشقيقة العريس الحالي.

إيشا أمباني وزوجها خلال حفل زفافهما عام 2018
إيشا أمباني وزوجها خلال حفل زفافهما عام 2018

حضر حينها حفل زفاف العروس التي كانت تبلغ من العمر 27 عاما، وزوجها رجل الأعمال أناند بيرامال العديد من نجوم الرياضة والفن والسياسة كان أبرزها المرشحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون،ووزير الخارجية الأميركية السابق جون كيري.

هيلاري كلينتون مع والدي العروس حلال حفل زفاف ايشا
هيلاري كلينتون مع والدي العروس حلال حفل زفاف ايشا 

بلغت تكلفة الاحتفالات بزفاف إيشا، والتي استمرت على مدى 5 أيام، حوالي 100 مليون دولار بحسب ما ذكر موقع "بلومبرغ" وعدد من التقارير العالمية.

جانب من زينة المبنى الذي جرت فيه مراسم حفل زفاف إيشا
جانب من زينة المبنى الذي جرت فيه مراسم حفل زفاف إيشا

واستبق العروسان حفل الزفاف الرسمي،  بسلسلة من الفعاليات والاحتفالات بدآها في أودايبور، في  قصر "City Palace" التاريخي بمدينة راجستان وفي منتجعات 5 نجوم بمشاركة المعازيم، فيما أقيم حفل الزفاف الرسمي، الذي جرى في 12 ديسمبر 2018، في المبنى الخاص بأسرة أمباني في مومباي وهو من أغلى المساكن في العالم، ويتكون من 27 طابقا.

تم تغطية المبنى بالورود الحمراء وزين بالمصابيح والزهور وتم إغلاق الشارع المؤدي إليه، وسط إجراءات أمنية مشددة وتزيينه بالكامل بملايين الزهور وشهد العديد من الرقصات والعروض الفلكلورية وتم تقديمعرض خاص للمغنية الأمريكية بيونسيه.

إيشا خلال حفل زفافها
إيشا خلال حفل زفافها

أما دعوة زفاف العروسين حينها فبدت فاخرة كتفاصيل الحفل، ولم يشأ العروسان أن تكون كلاسيكية أو تقليدية، فتم ابتكار فكرة إرسال الدعوة داخل صندوق فخم من ماركة "دولتشى أند جابانا"، تزينه الورود والتطريزات ومطلي بماء الذهب، فيما وُضع داخله مجوهرات وأحجارا كريمة وقيل إن تكلفة الدعوة الواحدة تجاوزت الـ4200 دولار.

زفاف "أكاش" ابن موكيش أمباني

وفي مارس من عام 2019 كان أغنى رجل في الهند موكيش أمباني يحتفل بزفاف نجله الأكبر أكاش من صديقة طفولته شلوكا مهتا وهي ابنة المدير الإداري لإحدى أكبر شركات الماس في الهند، في حفل زفاف ضخم لكنه لم يُنافس بفخامته حفل زفاف شقيقته.

من زفاف أكاش أمباني خلال عام 2019
من زفاف أكاش أمباني خلال عام 2019

أقيمت مراسم الزفاف حينها في مركز "جيو وورلد" بمجمع "باندرا كورلا" في مومباي بحضور رئيس شركة "غوغل" والأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير وغيرهم من سياسيين ومشاهير بوليود مثل الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا، وتضمن الحفل العديد من العروض الموسيقية الخاصة تصدرتها فرقة الروك الأميركية Maroon 5.

من حفل زفاف أكاش أمباني
من حفل زفاف أكاش أمباني