حفل خيالي بتكلفة ضخمة يستمر لخمسة أشهر..تفاصيل زفاف القرن للعروسين أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

حفل خيالي بتكلفة ضخمة يستمر لخمسة أشهر.. تفاصيل زفاف القرن للعروسين أنانت أمباني وراديكا ميرشانت

4 مارس 2024

يبدو أننا هذه السنة على موعد مع زفاف خيالي أطلق عليه لقب "زفاف القرن"، حيث انتشرت في الساعات الأخيرة صور وفيديوهات من الهند تظهر مراسم هذا الحفل. فمن هي العروس؟ ومن هي الشخصيات التي حضرت هذا الحفل الخيالي؟ إليك كل التفاصيل عن زفاف القرن اقرئيها على على موقع "هي".

لقطة من الحفل للعروسين أنانت وراديكا (2)
لقطة من الحفل للعروسين أنانت وراديكا (2)

من هي العروس؟ ومن يكون العريس؟

يستعد رجل الأعمال أنانت أمباني البالغ من العمر 28 عاماً للزواج من شريكته راديكا ميرشانت، والعريس هو ابن أغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني. وبصفته رئيساً لشركة ريلاينس إندستريز المدرجة في قائمة فورتشن 500 لأهم الشركات في العالم، تقدر ثروة أمباني الأب بصافي 111 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. وهذا يجعله أغنى شخص في آسيا وترتيبه الحادي عشر بين أغنى الأشخاص في العالم.

العريس يتوسط والده الملياردير موكيش أمباني ووالداته نيتا
العريس يتوسط والده الملياردير موكيش أمباني ووالداته نيتا

ومن المقرر أن يتزوج أنانت أمباني من راديكا ميرشانت، ابنة الرئيس التنفيذي لشركة Encore Healthcare Viren Merchant، 5 في يوليو.والعروس  البالغة من العمر 29عاماً هي ابنة أغنى أغنياء الهند، بدأت مراسم حفلات ما قبل الزفاف في 1 مارس وتستمر لخمسة أشهر!

من هم النجوم الذين حضروا حفل ما قبل الزفاف في الهند؟

 قبل الحفل الخيالي الذي أقيم في 1 مارس في الهند، ووفقاً لصحيفة The Hindu الهندية استضاف أمباني وعروسه يوم الأربعاء  الماضي حفل عشاء جماعي لـ 51 ألف من السكان المحليين في ولاية غوجارات.

الملياردير بيل غيتس
الملياردير بيل غيتس

وذكرت الصحيفة أن العشاء تم في قرية جوجواد، بالقرب من بلدة ريلاينس في جامناجار. ويعد تقديم الطعام للسكان الهنديين خلال المناسبات العائلية كالأفراح تقليداً متوارثاً في عائلة أمباني حيث قاما قبل ذلك بإطعام آلاف السكان خلال حفل زفاف ابنة امباني في العام 2018.

إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنير مع ابنتهما آرابيلا ووالد العروس موكيش أمباني
إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنير مع ابنتهما آرابيلا ووالد العروس موكيش أمباني

أما فيما يخص الشخصيات التي حضرت حفل ما قبل الزفاف، فقد عجت لائحة الضيوف بأسماء مشاهير من العالم وعلى رأسهم مارك زوكربيرج وبيل غيتس وإيفانكا ترامب. وضم الاحتفال الذي استمر لثلاثة أيام عروضاً لنجمة البوب ريهانا والساحر ديفيد بلين، وقد استقبل  العروسان أكثير من 1500 ضيف من الهند وتحديداً نجوم عالم بوليوود وخارجه، كأسطورة الكريكيت ساشين تيندولكار والممثل شاروخان والممثل علي خان وديبيكا بادوكون وغيرهم.

مارك زوكربرغ وزوجته من حضور الحفل
مارك زوكربرغ وزوجته من حضور الحفل

تفاصيل حفل ما قبل الزفاف الذي استمر ثلاثة أيام

يمكن القول بأن حفل ما قبل الزفاف هذا خيالي بامتياز، من أسماء كبار مشاهير العالم الذين حضروا لإحياء الحفل ومن بينهم النجمة العالمية ريهانا التي احتتفت الحفل وقدمت عروضاً بهذه المناسبة. من الموسيقى إلى الضيوف حتى طعام الزفاف التي ذكرت تقارير صحف هندية بأن العروسان قد استعانا بأكثر من100 طاه من أمهر طهاة العالم لتقديم وجبات مختلفة ومتنوعة للضيوف.

استمتع ضيوف حفل ما قبل الزفاف للثنائي أنانت أمباني وراديكا بتذوق 500 طبق، حيث سيتم تدليلهم لأقصى الحدود من خلال التوفير لهم خبراء التجميل ومصففي الشعر وخبراء الماكياج ومصممو الملابس الهندية. وحسب صحيفة "رويترز" فإن قواعد اللباس هي "أزياء الغابة" حيث طلب من الضيوف بارتداء ملابس مطبوعة بطبعات الحيوانات أو قمصان هاواي. وتضيف مصادر الصحيفة بأن العروسان قد وفرا رحلات طيران مستأجرة ذهاباً وإياباً من نيودلهي ومومباي، وطلب من الضيوف أن تقتصر أمتعتهم على حقيبتين فقط أو ثلاث حقائب لكل زوجين.

دخول العروس إلى حفلها

لم يكن دخول العروس راديكا ميرشانت إلى زفافها عادياً، حيث استقبلت على وقع الأغاني والزفة الهندية التقليدية وعروض المفرقعات الضخمة. وتألقت العروس بلباسها الهندي التقليدي "لهينجا" باللون الذهبي، ودخلت راديكا وهي تغني لزوجها أغنيتها المفضلة. أما العريس أنانت فقد ارتدي أكثر من زي خلال الحفل من بينها بدلة سوداء، ولباس هندي تقليدي للرجال باللون الأبيض. ليست هذه الإطلالات الوحيدة للعروس أيضاً، بل اختارت أكثر من فستان وأكثر من إطلالة من بينها فستان باللون الزهري مرصع بالأحجار البراقة.

قصة حب أنانت وراديكا

العروسان أنانت وراديكا خلال تقديم كلمة لهما في حفل ما قبل الزفاف
العروسان أنانت وراديكا خلال تقديم كلمة لهما في حفل ما قبل الزفاف

من خلال الاطلاع على قصة الحب بين أنانت وراديكا يمكن القول بأنها قصة حب بدات من الصداقة وتطورت إلى حب قوي، حيث وقفت راديكا إلى جانب أنانت في السراء والضراء، عندما كان يعاني من بعض المشاكل الصحية الكبرى. وقد تكون قصة حبهما وزواجهما ملهمة للكثيرين حيث تصدرت أخبار أنانت أمباني، الابن الأصغر لموكيش ونيتا أمباني، عناوين الأخبار عندما تمت خطبته على راديكا ميرشانت في يناير من العام الماضي في منزل العائلة أنتيليا في مومباي. كانت خطوبتهما بمثابة بداية فصل جديد في حياتهما، مما أثار فضول الجمهور حول علاقتهما.وتشير التقارير إلى أن أنانت وراديكا شاركا صداقة الطفولة قبل أن تتطور علاقتهما إلى شيء حب، حيث أمضيا طفولتهما معاً وظهرا سوياً مراراً في مناسبات اجتماعية حتى قررا الزواج في أول شهر يوليو المقبل.بعد الانتهاء من دراسته، تابع أنانت تعليمه العالي في جامعة براون في رود آيلاند، بينما التحقت راديكا بجامعة نيويورك. بدأت الشائعات حول ارتباطهما الرومانسي بالانتشار عندما انتشرت صورة رومانسية لهما في العام 2018 مما أثار التكهنات حول طبيعة علاقتهما.

لقطة من الحفل للعروسين أنانت وراديكا (1)
لقطة من الحفل للعروسين أنانت وراديكا

وصلت قصة الحب بين أنانت أمباني وراديكا ميرشانت إلى مرحلة بارزة عندما أقاما حفلاً هندياً تقليدياً يسمى "روكا"  في معبد شريناثجي، ناثدوارا، راجستان. وكان الحفل خاصاً جداً حيث حضره أفراد الأسرة المقربين، ويرمز إلى بداية رحلتهم معا.