أجمل الجزر الماليزية لقضاء شهر عسل ساحر

للعروسين: أجمل الجزر الماليزية لقضاء شهر عسل ساحر

عندليب دندش
22 فبراير 2024

لشهر عسل ساحر وحالم على ضفاف أجمل الشواطئ فإن الجزر الماليزية ستلبي طموح العروسين بقضاء وقت لا يُنسى في واحدة من أجمل الأماكن السياحية. فهذه الجزر تختصر سحر الطبيعة بشواطئها الخيالية، بطبيعتها الخلابة الخاطفة للأنظار والتي تساعد العروسين على الإسترخاء بعد أشهر من العناء والتجهيز للزفاف.

فإليكم بعض أجمل الجزر الماليزية في أروع وأجمل بلدان جنوب شرق آسيا، لقضاء شهر عسل ساحر للعروسين:

شهر العسل في جزيرة لنكاوي الماليزية

تتوفر في جزيرة صباح الماليزية منتجعات رائعة
تتوفر في جزيرة صباح الماليزية منتجعات رائعة

في أي وقت اختار العروسان هذه الجزيرة لقضاء شهر العسل فإن خيارهما سيكون صائب كونها تستقطب إليها آلاف السياح على مدار العام  نظراً لروعتها ولطقسها الرائع طيلة أيام السنة ناهيك عن احتوائها للعديد من الأماكن الرومانسية التي تناسب العروسين، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة والمنتجعات الراقية التي تحتويها، ناهيك عن توفير فرصة تناول العشاء الرومانسي على ضوء الشموع على الشواطئ الرملية في هذه الجزيرة.

ومن النشاطات التي يمكن للعروسين القيام بها في هذه الجزيرة ركوب تلفريك لانكاوي الذي يرتفع 2300 قدم فوق سطح البحر مما يتيح الفرصة لهما بالإستمتاع بالمناظر الخلابة للغابات المطيرة ولشلالات تيجالا توخو.

كذلك يمكنهما زيارة جسر لانكاوي سكاي في نهاية التلفريك الذي يوفر لهما المناظر نفسها تقريبا.

تحتوي جزيرة بينانغ الماليزية على معالم سياحية رائعة
تحتوي جزيرة بينانغ الماليزية على معالم سياحية رائعة

أما تجول العروسين معاً في الأدغال الإستوائية فسيكون لوحده تجربة مثيرة ومشوقة هنا في رحلتهما وتجربة لا تُنسى، وننصحهما أيضا بزيارة الأكواريوم الرائع في المدينة والذي يضم أكثر من 200 نوع من الحياة البحرية والأسماك المتنوعة .أما أسواق الجزيرة فرائعة لتسوق العروسين وشراء الهدايا التذكارية.

شهر عسل في جزيرة ريدانغ الماليزية

جانب من جزيرة ريدانغ الماليزية
جانب من جزيرة ريدانغ الماليزية

وعندما نتحدث عن جزيرة ريدانغ في ماليزيا فنحن نتحدث عن إحدى أجمل جزرها الغافية على شواطئ رملية ذهبية قبالة المياه الزرقاء الصافية. هنا للرومانسية كلام آخر، خصوصا أن مشاهدة شروق الشمس وغروبها في هذه الجزيرة فرصة لا تتكرر ولا يمكن تفويتها نظراً لسحرها الأخاذ. أما على شواطئها فيتوفر للعروسين فرصة تناول وجبة على شاطئ خاص مُضاء بالشموع بعد الإنتهاء من السباحة في جو من الخصوصية والأمان معاً. جزيرة رومانسية ستمنح العروسين لحظات دافئة لا تُنسى. تتكون الجزيرة من مجموعة جزر صغيرة ذات الأجواء الساحرة وتتمتع بأجمل المناظر الطبيعية والشواطئ الساحرة التي تسمح للزوار بممارسة الرياضات المائية المتنوعة مثل السباحة والغوص والتجديف. وننصح العروسان باختيارها خارج أيام العطلات حتى يتجنبون ازدحام السواح هناك كما يُعتبر الوقت الممتد من أبريل إلى أكتوبر هو الأفضل لزيارة هذه الجزيرة. فلا تترددا أيها العرسان في اختيار هذه الجزيرة إذا كنتما تبحثان عن الإسترخاء والإستجمام والهدوء.

شهر عسل في جزيرة بينانغ الماليزية

جانب من جزيرة صباح الماليزية
جانب من جزيرة صباح الماليزية

أن يزور العروسان جزيرة بينانغ الماليزية خلال رحلة شهر العسل يعني أنهما اختارا مكانا رائعاً يحتوي على الكثير من مقومات الجذب السياحي مما يجعل سفرهما أكثر متعة نظراً لاحتوائها على الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تناسبهما إلى جانب المتنزهات الساحرة والحدائق ومراكز التسوق ومعالم سياحية أخرى.

كما أن هذه الجزيرة تضم منتجعات وفنادق فاخرة توفر للعروسين خدمات يحتاجانها في الرحلة مما يجعل إقامتهما هناك مريحة خصوصا في تلك التي تتواجد بالقرب من الأماكن السياحية.

جانب من جزيرة لنكاوي الماليزية
جانب من جزيرة لنكاوي الماليزية

ويمكن للعروسين قضاء وقت رائع في حديقة بينانغ النباتية التي تُعتبر من أجمل الوجهات السياحية في الجزيرة وحتى في ماليزيا كلها. تحمل الحديقة مسميات عدة منها "حديقة الشلالات"، وتحتوي على مناظر خلابة تمنح العروسين فرصة التقاط أجمل الصور في هذه الرحلة الرومانسية. في جزيرة بينانغ لا يمكن للعروسين تفويت فرصة زيارة عاصمتها مدينة جورج تاون بينانغ التي تتمتع بهندسة معمارية إستعمارية وتغطيها مساحات خضراء كبيرة من حدائق وغابات وتضم طرق ضيقة وقصور تاريخية. في هذه المدينة سيكون بإمكان العروسين التسوق من المتاجر الصينية لشراء الهدايا التذكارية. يُشار إلى أن هذه المدينة تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

شهر عسل في جزيرة صباح الماليزية

بتضاريسها الساحرة إلى معالمها الطبيعية المتنوعة، تجتذب جزيرة صباح الماليزية آلاف الزوار إليها وستكون خياراً موفقاً ومن أجمل الوجهات الرومانسية بالنسبة للعروسين لقضاء شهر عسلهما.

من شواطئ جزيرة بينانغ الماليزية
من شواطئ جزيرة بينانغ الماليزية

ففي هذه الجزيرة سيكتشف العروسان طبيعة ذات تنوع وجمال وتتيح للعروسين فرصة ممارسة الرياضات المائية المتنوعة من الغوص ومشاهدة عدد كبير من أنواع الأسماك، الى السباحة والاسترخاء على شواطئها. أما زيارة حديقة تونكو عبد الرحمن الوطنية فلا يمكن تفويتها إذ تضم غابات مطيرة وحيوانات برية وبين أحضانها يمكن الإسترخاء لساعات من دون ملل.

أما النشاط الأبرز فسيكون في هذه الجزيرة هو زيارة قمة باتو بونغول ماليزيا، وهي قمة جبلية مصنوعة من الأحجار الجيرية تحيطها الغابات وتنتشر فيها الكهوف وستشكل زيارتها مغامرة مثيرة للعروسين خصوصا عند استكشاف الكهوف.

ومما يشجع على السفر خلال رحلة شهر العسل إلى هذه جزيرة صباح الماليزية هو وجود عدد كبير من الفنادق والمنتجعات ذات الخمس نجوم والتي تقدم أفضل الخدمات للعرسان.