فستان خطوبة بنفسجي من جورج شقرا

فساتين خطوبة رومانسية من أحدث مجموعات المصممين العرب لعام 2024

لطيفة الحسنية 
21 فبراير 2024

من عروس  زهير مراد الفينيقية التي تحمل أبجدية لبنان،إلى رامي العلي الذي نقل ثقافة سوريا إلى مدرجات أسابيع الموضةالأربعة،  ورامي قاضي الذي مزج الموضة بالتكنولوجيا، حضّرنا لكِ باقة فساتين خطوبة لموسم الأعراس هذا العام. بفساتين الباستيل والفيروزي المشغولة بالدانتيل الفاخر والساتان الراقي المشبّع بحبات كريمة، ستتمايل العروس بأنوثتها وكلاسيكيتها وعصريتها، على الممر في  يوم خطوبتها، زاهية لتعانق خلود اللحظات الأبدية وتسطّر حروفاً في كتاب المستقبل، بتوقيع أشهر المصممين العرب.

جولي معنا في أحدث تصاميم فساتين الخطوبة واختاري اللون الأحب إلى قلبك، والتصميمالأقربِ لكِ ولشخصيتكِ.

فستان الخطوبة الوردي من طوني ورد

فستان خطوبة وردي من طوني ورد لربيع 2024
فستان خطوبة وردي من طوني ورد لربيع 2024

لا بد أنكِ لاحظتِ حضور اللون الزهري بشكلٍ لافت ضمن مجموعات أشهر مصممي الأزياء على الساحة اليوم. من بين المصممين الذين عمدوا إلى اعتماد هذا اللون في تصاميمهم، هو المصمم اللبناني العالمي طوني ورد.  على سبيل المثال، جاء هذا الفستان الوردي ضمن مجموعة كوتور ربيع-صيف 2024، ليمنح العروس التي ستختاره لمناسبة خطوبتها لوك فريش نابضاً بالحيوية. عمل ورد على تصميم الفستان من قماش الكريب باللون الزهري من فئة الباستيل، وتمت خياطته بقصة ضيقة وطويلة لامست الأرض. كما جاء مغلقًا عند منطقة الصدر ومزخرفاٍ بتطريزات زهرية وفضيّة امتدت على جانب الفستان بأكمله، فأعطته لمسة من الأناقة لا تخلو من الروح العصرية.

فستان خطوبة بقصة القلب من إيلي صعب

فستان خطوبة من إيلي صعب
فستان خطوبة من إيلي صعب

عبّري عن حبّكِ لشريككِ بارتداء فستان خطوبة بقصة شكل القلب عند منطقة الصدر. إنّ اختياركِ لهذا الفستان من مجموعة كوتور ربيع-صيف 2024 للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب سيكون صائبًا مئة بالمئة ورومانسياً بامتياز! يتسم هذا التصميم المميّز بفكرة القلب المطرّز بالشك الفضي بالبساطة، ويغمر العروس بموجات الحركة والحياة كلّما تنقلت. يعود ذلك إلى تنورته الطويلة الإنسيابية، والوشاح الذي يمكن لفّه حول الرقبة وتركه يتطاير من الخلف، لمظهر متطاير وساحر.

إطلالة الأميرة الفينيقية من زهير مراد

فستان خطوبة للمصمم زهير مراد
فستان خطوبة للمصمم زهير مراد

اختاري في  يوم خطوبتكِ  فستان نيود لكي تضمني أن تكون إطلالتكِ بهذا اللون المحايد آسرة  من دون أدنى شك. فهذا اللون الذي يمثل الروح الكلاسيكية، لجأ المصمم اللبناني العالمي زهير مراد إلى اعتماده بصورة متكرّرة في مجموعة كوتور ربيع 2024. يأتي هذا الفستان بياقة عالية مزيّنة بالزخرفات والتطاريز الفضيّة البراقة، والتي امتدت على جانبه ومنطقة الخصر. كما وجاء بتصميم الـ "ون شولدر" المزيّن أيضًا بنفس التطاريز مضيفاً مظهراً أنيقاً، ومعزّزاً بالقماش الرقيق المنسدل إلى الأرض ليعطي لوك حيوياً بامتياز.

فستان خطوبة أرزق فيروزي من رامي قاضي

فستان خطوبة فيروزي من رامي قاضي
فستان خطوبة فيروزي من رامي قاضي

تألقي بفستان رامي قاضي من مجموعة كوتور ربيع-صيف 2024 في يوم خطوبتك. إن كنتِ من محبات اللون الأزرق الفيروزي، لا بدّ أن يأسرك جمال فستان الستان بقصته المستقيمة الطويلة وتفاصيله الفريدة. فهو مميّز بستايل الكورسيه الأوف شولدر، والشك بالخرز اللمّاع، وحبات الكريستال الشفافة التي زيّنت التنورة بأكملها بشكل فني رائع. نحن هنا أمام قطعة بغاية الفخامة، تليق بالأميرات اللواتي يسعين دائمًا إلى البحث عن الإطلالات الأنيقة.

لوك بنفسجي حالم من جورج شقرا

فستان خطوبة بنفسجي من جورج شقرا
فستان خطوبة بنفسجي من جورج شقرا

هل أنتِ من الفتيات الحالمات اللواتي يفضلن الفساتين ذات الطابع الرومانسي؟ إذن هذا الفستان البنفسجي من مجموعة كوتور ربيع-صيف 2024 للمصمم اللبناني العالمي جورج شقرا سيكون مثاليًا لكِ. اظهري بإطلالة مفعمة بالأنوثة خلال خطوبتك لتكتمل الأجواء الرومانسية بأجمل صورة ممكنة. فالأزهار البنفسجية المطبّقة على كتف الفستان وجانبه زادت لمسة مميزة على الجزء العلوي من التصميم. بالإضافة إلى كونه مصنوعاً من قماش الأورغنزا الحريري الذي يعطي إنسيابية لا مثيل لها أينما تحركتِ.

فستان خطوبة باللون العنابي من رامي العلي

فستان خطوبة من مجموعة رامي العلي لربيع 2024
فستان خطوبة من مجموعة رامي العلي لربيع 2024

ما رأيكِ بأن تطلّي  في يوم خطوبتك بفستان "كلاسي" باللون العنابي الدافىء؟ وجدنا لكِ طلبكِ ضمن مجموعة كوتور ربيع-صيف 2024 للمصمم السوري العالمي رامي العلي. فهذا التصميم بأناقته وشياكته يليق بملكة ستكون محط أنظار جميع المدعوين إلى الحفل. تميّز الفستان بتطريزات بالخرز على جزئه العلوي وأكمامه الطويلة. إلى جانب موديل الأوف شولدر، أضافت الفتحة الجانبية بتنورته الأنوثة والجاذبية إلى اللوك. 

فستان ميدي بنقشة الورود من جورج حبيقة

فستان نابض بالحياة من جورج حبيقة
فستان نابض بالحياة من جورج حبيقة

إذا كنتِ تبحثين عن فستان خطوبة متوسط الطول، إليكِ هذا التصميم من مجموعة كوتور ربيع 2024 لدار جورج حبيقة. ألوان الشك على هذا الفستان تنقلنا إلى عالمٍ مليء بالرومانسية، حيث جاء مطرزاً بدرجاتٍ مختلفة من الزهر والورود باللون الأحمر. أعادنا هذا الفستان إلى الحقبات الماضية بالتول الناعم وقصة الـ "سترابلس" والتنورة الميدي مع جيبين، لتقديم لوك نابضاً بالحياة.