قصص حب مميزة عاشها الأمراء في السنوات الأخيرة وتوجت بالزواج بينها زيجة الأمير عبد المتين

قصص حب مميزة عاشها الأمراء في السنوات الأخيرة وتوجت بالزواج بينها زيجة الأمير عبد المتين

عندليب دندش
20 فبراير 2024

قصص حب كثيرة عاشتها البلاطات الملكية حول العالم في السنوات الأخيرة توجت بالزواج كان أحدثها زفاف أمير بروناي عبد المتين الذي تزوج من حبيبته بعد قصة حب استمرت لسنوات وأقام للمناسبة حفلاً فخماً استمرت مراسمه على مدى 10 أيام، لم يكشف فقط عن البزخ في تفاصيل الاحتفال إنما أظهر كثيراً من ملامح الحب بين الثنائي.

فإليكم أبرز قصص الحب المميزة التي عاشها الأمراء في السنوات الأخيرة:

قصة حب أمير بروناي عبد المتين

الصورة التي نشرها عبد المتين مع عروسته ليلة عيد رأس السنة قبل زواجه
الصورة التي نشرها عبد المتين مع عروسته ليلة عيد رأس السنة قبل زواجه

إذاً قصة حب مميزة عاشها أمير بروناي عبد المتين مع حبيبته الأميرة أنيشا روزنا استمرت لسنوات وتوجت بالزواج في مطلع عام 2024. هذه القصة عاشها الأمير بسرية وكتمان بعيداً عن أعين الإعلام إلى أن خرجت إلى العلن في يناير من عام 2023 عندما ظهرت روزنا إلى جانب عبد المتين في حفل زفاف شقيقته الأميرة عظيمة نعمة البلقية التي تزوجت من ابن عمها الأمير بحر بن جفري بلقية.

الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي
الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي

وبعد ذلك حافظ الأمير عبد المتين وأنيشا على خصوصية علاقتهما الرومانسية إلا ما ظهر منها خلال الإحتفالات بزفافهما.

قصة حب ولي عهد الاردن والأميرة رجوة

الاميرة رجوة والامير الحسين في يوم زفافهما
الاميرة رجوة والامير الحسين في يوم زفافهما

في صيف 2023 كان الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن يحتفل بزفافه على الآنسة السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف التي أصبحت أميرة بعد عقد قرانها وحملت لقب رجوة الحسين.

هذا الزفاف جاء تتويجا لقصة حب كبيرة عاشها الثنائي على مدى عامين قبل الزواج وكشفت العديد من المناسبات عن الرومانسية التي يعيشانها والحب الذي يجمع علاقتهما. بدأت قصة الحب بينهما قبل عامين من الزواج بحسب ما كشف ولي العهد الأردني حين تعرف الأمير الحسين على الأميرة رجوة عن طريق إحدى زميلاته في المدرسة "فكان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". وقبل الزواج أعرب ولي العهد عن حماسه لموعد عقد قرانه من رجوة.

الامير الحسين بن عبد الله والاميرة رجوة يعيشان علاقة حب قوية
الامير الحسين بن عبد الله والاميرة رجوة يعيشان علاقة حب قوية

وفي اليوم الموعود أي في يوم زفافهما بدت العلاقة الرومانسية واضحة على العروسين منذ لحظة استقبال الأمير الحسين للعروس في يوم الزفاف إلى آخر تفاصيل اليوم الذي شهد على الكثير من شواهد الحب بين هذا الثنائي. وكذلك في صورة شهر العسل بدا الانسجام والعلاقة المتينة التي تجمع الثنائي.

قصة حب الأميرة الأردنية إيمان وألكساندر ترميوتس

الأميرة ايمان وعريسها جميل تزوجا بعد قصة حب كبيرة
الأميرة ايمان وعريسها جميل تزوجا بعد قصة حب كبيرة

في ربيع 2023 كانت ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأميرة رانيا تحتفل بزفافها من الشاب ألكساندر ترميوتس بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

هذا الزواج جاء بعد قصة حب استثنائية جمعت الثنائي على الرغم من كل الإختلافات بينهما إذ أن إيمان تنتمي لعائلة ملكية عربية بينما عريسها هو من أصول يونانية لكنه فنزوليّ المولد وُلد في كاراكاس عام 1994 ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية.

الأميرة إيمان تعيش حالة من الحب مع زوجها اليوناني
الأميرة إيمان تعيش حالة من الحب مع زوجها اليوناني

بدأت قصة الحب بين الثنائي عندما كانا يدرسان سويا في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ اجتمعا هناك لتبدأ العلاقة بين الثنائي وتستمر لمدة عامين تقريبا ثم تتوج بالزواج في مارس من عام 2023. ويُظهر الثنائي في إطلالاتهما الكثير من الانسجام والتناغم العاطفي خصوصا خلال حفل الزفاف الذي تم نقله على الشاشة مباشرة وأظهرا من خلاله جانبا كبيراً من العلاقة الرومانسية التي تجمعهما.

قصة حب هاري وماركل

الامير هاري وميغان في يوم الزفاف
الامير هاري وميغان في يوم الزفاف

أما قصة حب الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل فهي أغنى عن التعريف والتي بدت أسطورية بالنسبة للكثيرين إذ تزوج الأمير البريطاني عام 2018 من حبيبته على الرغم من خضوعه آنذاك لشروط البلاط الملكي في الحصول على إذن الملكة للزواج مما اضطره إلى الاصطدام مع العائلة لانتزاع تلك الموافقة خصوصا أن ماركل ليست امرأة عادية من عامة الشعب فحسب، إنما هي امرأة مطلقة، من أم أميركية ذات أصول أفريقية وتكبر الأمير هاري بنحو ثلاث سنوات وليست بريطانية أو من أصول أرستقراطية.

ولكن في النهاية انتصر الحب واستطاع الأمير الحصول على موافقة الملكة للزواج بماركل وأقام الثنائي في 19 مايو 2018 حفل زفاف ملكي ضخم لهما في كنيسة سانت جورج داخل قلعة وندسور تابعه الملايين في العالم.

الأمير هاري وماركل مع ولديهما
الأمير هاري وماركل مع ولديهما

واستمرت قصة حبهما بقوة حتى بعد الزواج لدرجة أن الأمير وفي مطلع عام 2020 أعلن تخليه عن اللقب الملكي وطوى صفحتها وباتت بالنسبة له جزءا من الماضي من أجل عائلته واستشرس في الدفاع عن هذا الحب حينها خصوصا أنه واجه منذ إعلان علاقته بميغان ماركل مقاومة شرسة من العائلة الملكة التي سعت لتفريق الثنائي للأسباب المذكورة أعلاه. واكتفى الثنائي بحمل لقب دوق ودوقة "ساسكس". رُزق الثنائي بالإضافة إلى ابنهما آرتشي ابنة أطلقا عليها اسمليليبث.

قصة حب الأميرة يوجيني

الأميرة يوجيني تزوجت حبيبها بعد قصة حب استمرت سبع سنوات
الأميرة يوجيني تزوجت حبيبها بعد قصة حب استمرت سبع سنوات

قصة حب أخرى شهدتها العائلة الملكية البريطانية وتوجت بالزواج في عام 2018 أي بعد أشهر قليلة من زواج الأمير هاري. إنها قصة الحب التي عاشتها الأميرة يوجيني حفيدة الملكة الراحلة، ابنة الأمير أندرو وزوجته السابقة سارة دوقة يورك، مع "جاك" الذي تزوجته بعد سبع أعوام من علاقتهما، فأقاما حفل زفافهما في المكان نفسه الذي احتفل به الأمير هاري بزفافه.

وعن تلك العلاقة قالت الأميرة يوجيني إنها وقعت في حب جاك من النظرة الأولى "كان حب من النظرة الأولى.. رأيته يحدِّق بي، وتبادر إلى ذهني على الفور "يا لهذه القبعة السخيفة!".. ثم تساءلت من يكون". وأضافت قائلة "تقدَّم نحوي ولمس يدي، حينها شعرت بفراشات تتطاير في داخلي وبالتوتر.. بعدها هاتفت والدتي تلك الليلة، وأخبرتها أني قابلت شاباً يدعى جاك." وعما تحبه في زوجها قالت "جاك، هو أحد أولئك الذين يشعرونك بأنك شخص مميز، وسوف يجذبك ويتحدث إليك ويجعلك تشعر بأنك فزت بمليون دولار".