أحدثها زفاف أمير بروناي عبد المتين.. حفلات زفاف مشاهير استمرت لأيام

أحدثها زفاف أمير بروناي عبد المتين.. حفلات زفاف مشاهير استمرت لأيام

عندليب دندش
24 يناير 2024

بين ليال وأيام عدة اختار بعض المشاهير إحياء حفلات زفافهم بطريقة استثنائية ترسخ في ذاكرة الكثيرين لم يكن آخرها الزفاف الملكي الذي شهده مطلع عام 2024 عندما تزوج ابن سلطان بروناي الأمير عبد المتين في حفل زفاف أقيمت مراسمه على مدى 10 أيام. وقبل عبد المتين نتذكر أيضا مشاهير آخرين اختاروا الطريقة نفسها لإحياء زفافهم منهم النجمة البوليودية بريانكا شوبرا التي تزوجت في نهاية عام 2018.

فإليكم تفاصيل مهمة من أبرز حفلات زفاف المشاهير التي استمرت أياماً:

زفاف أمير بروناي عبد المتين

في مطلع عام 2024 كانت سلطنة بروناي على موعد مع زفاف أسطوري لأميرها عبد المتين، التي استمرت مراسمه على مدى 10 أيام بدأت في 7 يناير وانتهت في 16 من الشهر نفسه وسط تفاصيل ساحرة وفخمة وظهر البزخ فيه بشكل مُبالغ به حتى قيل إنه ربما يكون الحفل الزفاف الأكثر بزخاً لسنوات قادمة.

أمير بروناي مع عروسه
أمير بروناي مع عروسه

فقد تزوج الأمير من حفيدة أهم مستشاري السلطان وهي الأميرة أنيشا روزنا، وتم تنظيم الإحتفالات في العاصمة في قصر "نور الإيمان" الذي تم تجهيزه لهذا الاحتفال الملكي الضخم إذ يضم القصر أجنحة خيالية عدة ويحتوي بحسب المعلومات على أكثر من 1700 غرفة نوم.

من إطلالات أنيشا روزنا خلال احتفالات زفافها على أمير بروناي
من إطلالات أنيشا روزنا خلال احتفالات زفافها على أمير بروناي

أقيمت داخل القصر على مدى ليال حفلات عدة بحسب العادات في هذا البلد ثم تم اختتام اليوم الأخير بالحفل الضخم الذي حضره العديد من الرؤوساء والعائلات المالكة حول العالم وبدأت مراسمه الحفل بحضور الضيوف عند الساعة السابعة والنصف ومن ثم دخول العروسين الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا برفقة سلطان بروناي وزوجته.

تألقت العروس في الحفل بفستان ناعم وبرّاق اختارته من تصميم المصمم العالمي زهير مراد ومجوهرات فخمة استأثرت على اهتمام الجماهير. وبعد انتهاء الحفل قام الأمير عبد المتين وزوجته بأول جولة لهما كزوجين في موكب في العاصمة بندر سري بيغاوان، حيث احتشد آلاف السكان لإلقاء التحية على العروسين.

الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي
الأمير عبد المتين وأنيشا روزنا خلال حفل زفافهما الرئيسي

وكان اليوم الرابع من الاحتفالات شهد على عقد قران العروسين في مجلس حضره الرجال فقط، وكان اللافت فيه تخصيص ألف دولار فقط كمهر للعروس على الرغم من الثروة التي تتمتع بها العائلة. ولكن ما أزاح بعض من الدهشة هو أن الأمير كان قد استبق عقد القران بتقديم هدايا ثمينة لعروسه في ليلة الحناء تُقدّر بملايين الدولارات وهي عبارة عن مجوهرات نادرة وثمينة من الألماس والذهب.

حفل زفاف بريانكا شوبرا

لم ينس العالم بعد أيضاً الحفل الضخم الذي شهده نهاية عام 2018 بزواج نجمة بوليود وملكة جمال العالم السابقة بريانكا شوبرا من الممثل الأميركي نيك جوناس إذ تواصلت الاحتفالات حينها قرابة الـ5 أيام فى قصر عميد بهوان فى مدينة جودبور الهندية تخلله يومين أساسيين في الاحتفالات وامتزجت في المراسم ثقافة بلد العروسين وديانتهما.

بريانكا شوبرا وزوجها بالزي الهندي
بريانكا شوبرا وزوجها بالزي الهندي

أقيمت المراسم البازخة الأساسية على مدى يومين إذ أقيم يوم السبت في 1 ديسمبر زفاف كنسي مسيحيارتدت فيه العروس فستانا أنيقاً يحمل توقيع المصمم العالمي رالف لورين مع طرحة زفاف وصل طولها إلى 23 متراً. أما يوم الأحد 2 ديسمبر فجرت مراسم الحفل الهندوسي التى شملت أزياء ورقصات هندية أداها أفراد العائلة ورسم الوشوم بالحناء. وأطلت العروس خلال حفل الزفاف الهندوسي بالزي البوليوودي الحريري المستلهم من اللباس التقليدي الهندي مطرز بأسلوب الأورغاندي شرواني Organdy Sherwani، والمشغول بطبقات متعددة من الأورغانزا، وحمل توقيع المصمم الشهير Sabyasachi Mukherji، فيما تألق العريس بالزي الهندي التقليدي المتبع في حفلات الزفاف الهندية.

من حفل زفاف بريانكا شوبرا
من حفل زفاف بريانكا شوبرا

وبدت كل تفاصيل الحفل الرئيسي فاخرة وراقية بما فيها إطلالة العروس وفستان زفافها وحتى كعكة الزفاف التي استغرقت مراسم افتتاحها ثلاث دقائق متزامنة مع عروض مدهشة لألعاب النارية، ووصفت بعض المواقعهذه الكعكة بأنها الكيك الأفخم والأجمل في عصرها، ورأى آخرون أنها كعكة الزفاف تفوقت على كيك زفاف ميغان ماركل وكيت ميدلتون.

بريانكا شوبرا وزوجها اثناء تقطيع كعكة الزفاف
بريانكا شوبرا وزوجها اثناء تقطيع كعكة الزفاف

زفاف ليبرون جيمس وسافانا جيمس

شهد عام 2013 على زفاف ضخم لنجم كرة السلة ليبرون جيمس وزوجته سافانا جيمس أقيم في سان دييغو في عام 2013 واستمر لمدة ثلاثة أيام. بدأت الاحتفالات في اليوم الأول بإقامة عشاء ترحيبي لضيوف الحفل بينما شهد اليوم الثاني على حفل الزفاف الرئيسي بينما تم اختتام الاحتفالات بالزفاف في اليوم الثالث والأخير والذي تضمن إفطار وغداء إحتفالي.

ليبرون جيمس وسافانا جيمس في يوم زفافهما
ليبرون جيمس وسافانا جيمس في يوم زفافهما

زفاف نجل إيلي صعب

في صيف 2019 احتفل المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب بزفاف ابنه إيلي جونيور بمراسم دامت على مدى 3 أيام وبحفل زفاف وُصف بالخيالي، تألقت خلاله العروس كريستينا مراد بفساتين ساحرة من تصميم والد العريس. أقيم حفل الزفاف الرسمي في بكركي في لبنان وارتدت خلاله العروس فستانا تم تصميمه خصيصا لها وجاء بستايل ملكي جعل إطلالة العروس أميرية.

بدأت الاحتفالات بالعروسين في الليلة الأولى في 18 يوليو 2019 بسهرة ما قبل الزفاف في كنيسة بكركي بأجواء دينية وإحتفالات اتسمت بالطابع الشرقي تخللتها الرقصات التقليدية تألقت خلالها العروس بجامبسوت أبيض مع حزام ذهبي وكاب مطرز شفاف باللون الذهبي تميز بفخامة شرقية.

ايلي صعب جونيور وزوجته في الليلة الأولى من الاحتفالات بالزفاف
ايلي صعب جونيور وزوجته في الليلة الأولى من الاحتفالات بالزفاف

أما الليلة الثانية فشهد على الزفاف الأضخم في فيلا لعائلة في منطقة فقرا الجبلية في لبنان، وتولى تنسيق الديكور حينها نايمن قزي منظم حفلات الأعراس والرائد في تصميم الحفلات الإستثنائية الفخمة فأبهر الحضور بتفاصيل الديكورالراقي والجذاب الذي اختاره.

حضر حفل الزفاف العديد من الوجوه الإعلامية والفنية والسياسية بينهم نانسي عجرم، وإليسا، وهيفاء وهبي والمطرب عاصي الحلاني وغيرهم.

استمر زفاف نجل ايلي صعب لمدة 3 ايام
استمر زفاف نجل ايلي صعب لمدة 3 ايام

أما اليوم الأخير من إحياء الزفاف فأقيم بعد حفل الزفاف الرسمي وهو حفل استقبال بتاريخ 20 يوليو 2019 أُطلق عليه اسم "حفل الغروب الأزرق"، وتم إحياءه في منتجع نادي فقرا الفخم وظهرت فيه العروس بفستان آخر من تصميم إيلي صعب لايقل فخامة عن فستان الزفاف الأول. امتد الاحتفال الأخير منذ غروب الشمس وحتى شروقها وتم اختتامه بعروض الألعاب النارية المبهرة.

ابن ايلي صعب مع عروسته في يوم الزفاف
ابن ايلي صعب مع عروسته في يوم الزفاف

زفاف تايجر وودز وإلين نوردغرين

في عام 2004 احتفل أسطورة الجولف تايجر وودز بزفافه من عارضة الأزياء السويدية الأصل إلين نوردغرين وأقام الثنائي للمناسبة حفل زفاف مبهر في منتجع ساندي لين في بربادوس وقام العريس بحجز المنتجع بالكامل لمدة أسبوع بما في ذلك جميع وحدات الإقامة الفندقية في المنتجع وشاطئ البحر الخاص والملحق بالمنتجع وملعبي الجولف والنوادي داخل، من أجل أن يتمكن من الاحتفال بخصوصية بزفافه. قُدرت تكاليف الحفل حينها بـ 1.5 مليون دولار، ووصف بأنه زفاف العام في ذلك الوقت. ولكن في عام 2010 انتهى زواجه بالطلاق بعد فضيحة خيانة تايجر وودز لزوجته.

تايجر وودز وإلين نوردغرين قبل طلاقهما
تايجر وودز وإلين نوردغرين قبل طلاقهما