16طريقة حديثة لتزيين حفل زفافك الربيعي

16 طريقة حديثة لتزيين حفل زفافك الربيعي

عبد الرحمن الحاج
18 فبراير 2024

الربيع هو وقت جميل من السنة لإقامة حفل زفاف، ولن تستمتعي فقط بالطقس الدافئ والأيام الأطول والزهور التي تتفتح عند كل منعطف، ولكن الموسم يجلب إحساسًا متجددًا بالرومانسية والسعادة بعد أشهر الشتاء المظلمة، وستغير أفكار الزفاف الربيعية التالية تفكيرك، إذا كنتِ لا تزالين بحاجة إلى الإقناع، أو إذا كنتِ مستعدة بالفعل لحفل زفاف في الربيع وترغبين في البدء في جمع الإلهام، فسوف تجعلك تشعرين بمزيد من الإثارة.

كما أن حفلات الزفاف الربيعية عمومًا توفر المزيد من المرونة عندما يتعلق الأمر بالملابس، وتتطلب الأحداث النهارية، مثل حفل زفاف أو حفل بعد الظهر، المزيد من الأنماط غير الرسمية (والكثير من المطبوعات الزهرية بالطبع).

وإذا كنتِ ستتزوجين في مارس أو أبريل أو مايو، فانتقلي إلى الطبيعة الأم للحصول على الإلهام والديكور لحفل زفافك الربيعي، وسواء قمتِ بدمج الزخارف الزهرية في دعوات الزفاف الخاصة بكٍ، أو إضافة الألوان المبهجة المجوف إلى القطع المركزية الخاص بكِ أو تزيين مكان الاستقبال الخاص بكِ بمظلة وردية، فهناك الكثير من أفكار الزفاف الجميلة لفصل الربيع، وبالنسبة لمكان الحديقة، استخدمي الطحالب والفراشات وأواني التراكوتا للحصول على أجواء مستوحاة من سقيفة البستاني، واتبعي نهجًا أكثر كلاسيكية من خلال وضع أكاليل الزهور المورقة على الكراسي والدرابزين، أو تزيينها برسوم توضيحية نباتية عتيقة.

طرق حديثة لتزيين حفل زفافك الربيعي

طرق حديثة لتزيين حفل زفافك الربيعي
طرق حديثة لتزيين حفل زفافك الربيعي

وتتمحور حفلات الزفاف الربيعية، التي تمتد من منتصف مارس إلى أوائل يونيو، حول الزهور النضرة ولوحات الألوان المنعشة والإعدادات الرومانسية والتفاصيل المستوحاة من الحديقة التي تكمل موسم البدايات الجديدة، وبالإضافة إلى ذلك، فهو الوقت من العام الذي تتفتح فيه معظم زهور الزفاف الرائعة، مما يعني أنه سيكون لديكِ المزيد من الخيارات في متناول يدك عندما يتعلق الأمر بباقات الزهور، وتركيبات الزهور المذهلة، والقطع المركزية وغيرها من التفاصيل المزدهرة، وأدناه، نشارك أفكار لحفل زفاف ربيعي:

1. فريزيا الزفاف

فريزيا الزفاف
فريزيا الزفاف

تبدو زهرة الربيع المثالية هذه، العطرة والأنيقة، أنيقة بمفردها مثل العروة، ويمكن وضعها كأسورة لوصيفات العروس، أو على البدلة الخاصة بالعريس وأصدقاءه.

2. ممر حفل الزفاف المبطن بالزهور

ممر حفل الزفاف المبطن بالزهور
ممر حفل الزفاف المبطن بالزهور

وعندما يتعلق الأمر بديكور الزفاف الربيعي، أول ما يخطر في البالمجموعة من الزهور، ففكري في إنشاء خلفية حالمة لبداية حفل الزفاف من خلال تبطين الممر بترتيبات كبيرة الحجم من الزهور.

3. تحف الزفاف الربيعية البسيطة على الطاولات

تحف الزفاف الربيعية البسيطة على الطاولات
تحف الزفاف الربيعية البسيطة على الطاولات

ويفضل البعض هذه القطع المركزية الأنيقة كأفكار لحفلات الزفاف في شهر مارس، لأنها تتميز بمزيج من زهور الشتاء وزهور الربيع مثل (التيوليب) للانتقال بين الموسمين.

4. قطعة مركزية لطاولات حفلات الزفاف من اللون الروز

قطعة مركزية لطاولات حفلات الزفاف من اللون الروز
قطعة مركزية لطاولات حفلات الزفاف من اللون الروز

اعرضي القطع المركزية باستخدام المزهريات الحجرية المنخفضة (بدلاً من الزجاج أو المعدن) للحصول على مظهر جميل مستوحى من المنزل الريفي، ويمكن اختيار اللون الروز لهذا الديكور.

5. قوس حفل الزفاف الزهري لدخول الضيوف

قوس حفل الزفاف الزهري لدخول الضيوف
قوس حفل الزفاف الزهري لدخول الضيوف

تعتبر أغصان البتولا البيضاء الخلفية المثالية للزهور البيضاء النابضة بالحياة، مثل الكوبية وأزهار القرانيا والليلك والبابونج على مدخل الاحتفال إلى حفل الزفاف على شكل قوس.

6. باقة الزفاف الربيعية الكلاسيكية

باقة الزفاف الربيعية الكلاسيكية
باقة الزفاف الربيعية الكلاسيكية

أضيفي عناصر الربيع، مثل زهور بيريس جابونيكا والزهور البيضاء، لإضفاء لمسة موسمية على باقة الورود الكلاسيكية.

7. إكليلا من الخضرة بحروف كبيرة

إكليلا من الخضرة بحروف كبيرة
إكليلا من الخضرة بحروف كبيرة

ويعد إكليل الزهور الجديد مثاليًا للبوابات أو الأبواب أو سيارة الزفاف أو أي منطقة أخرى في مكان حفل الزفاف الخاص بكِ والتي تحتاج إلى القليل من التجميل.

8. زهور خضراء

زهور خضراء
زهور خضراء

وتتفتح الزهور الخضراء الصغيرةمن حيث الحجم بشكل طبيعي في نهاية فصل الشتاء وأوائل الربيع، ويعكس اللون الأخضر الطاقة المنعشة لتغير الفصول، ولكن يمكنك أيضًا العثور عليها باللون العاجي، والبنفسجي، والخوخي، والأرجواني الداكن.

9. باقة الزفاف باللونين الأخضر والأبيض

باقة الزفاف باللونين الأخضر والأبيض
باقة الزفاف باللونين الأخضر والأبيض

إذا استخدمي اللون الأخضر بكثرة في حفل الزفاف، سواء في الأرضيات أو المدخل، أو في عناصر باقي ديكور الحفل، ففكري باستخدام الزهور البيضاء المدمجة مع الأخضركباقة عروس مذهلة.

10. باقة الزفاف الصغيرة

باقة الزفاف الصغيرة
باقة الزفاف الصغيرة

باقات الزفاف صغيرة الحجم، مثالية لوصيفات العروس كما أنها مناسبة أيضا لأطفال الزهور وإن كان بشكل أقل، تتزين هذه الباقة الصغيرة بمجموعة ملونة من الزهور، مع حضور لافت للونين الأخضر والأبيض.

11. الجذوع المجوفة لديكور ربيعي بامتياز

الجذوع المجوفة لديكور ربيعي بامتياز
الجذوع المجوفة لديكور ربيعي بامتياز

هل فكرتي بالاستغناء عن المزهرية كليا؟ إذا فكري في استخدام جذوع الأشجار المجوفة أو الأحواض الخشبية من أجل القطعة المركزية في حفل زفافك الربيعي، حيث إن إضافة الجذع في هذا الترتيب خلق وهما بأن زهور التوليب هذه مزروعة مباشرة على الطاولة.

12. باقة الزفاف الربيعية الأنيقة

باقة الزفاف الربيعية الأنيقة
باقة الزفاف الربيعية الأنيقة

وبالنسبة لعرائس نهاية الربيع وحفلاتالزفاف المجدولة في أوائل شهر يونيو، اختاري باقة تشير بذكاء إلى الانتقال القادم بين الربيع والصيف.

13. أزهار الكرز المحورية

أزهار الكرز المحورية
أزهار الكرز المحورية

إذا كان هناك من دليل على بداية الربيع ودخوله رسميا، فليس أدل من زهور الكرز، بلونها المذهل، واستخدام زهور الكرز فكرة مفضلة لحفل الزفاف في شهر أبريل، لأنها عادةً ما تكون في حالة إزهار كامل، يمكنك استخدامها في القطع المركزية لإبراز المساحات الأخرى في جميع أنحاء المكان، مثل طاولات الضيوف.

14. باقة الزفاف باللون الأبيض الليلك

باقة الزفاف باللون الأبيض الليلك
باقة الزفاف باللون الأبيض الليلك

إذا كنت من العرائس اللواتي يفضلن البساطة في كل شيء، اجعلي باقتك الربيعية بسيطة تماما، من خلال حمل مجموعة صغيرة من الليلك، والتي يمكن العثور عليها في عدة ألوان بيضاء وأرجوانية ووردية.

15. الثريات الخضراء

الثريات الخضراء
الثريات الخضراء

سواء كانت معلقة فوق مدخل الحفل، أو طاولة الزفاف أو حلبة الرقص، فإن الثريا المغطاة بالأغصان الخضراء، كثيرا ما تضفي أجمل أجواء القصص الخيالية لحفل الزفاف، وهي تعبير صارخ واضح عن فكرة الزفاف الربيعي.

16. دعوات الزفاف المستوحاة من الحديقة

دعوات الزفاف المستوحاة من الحديقة
دعوات الزفاف المستوحاة من الحديقة

بما أنك اخترت أن يكون حفل الزفاف في موسم الربيع، ففكري في طريقة جديدة لدعوات الزفاف الخاصة بكِ، اجعليها تعكس موضوع يومك الخاص، وأفضل طريقة للقيام بذلك اختيار تصميم مستوحى من الحديقة، وتعدد الأشكال لمثل هذه الدعوات، ويمكنك أن تطلبي من مصمم كرت الدعوة أن يضيف إليه ما تفضلين من رموز وألوان ربيعية مذهلة.