الدليل الكامل لواجبات وصيفات العروس

=عادة ما تختار العروس وصيفات الشرف في حفل زفافها من بين أقرب المقربين إليها سواء من أفراد العائلة أو الصديقات المقربات لذلك فإن تلقي دعوة من العروس بأن تكوني وصيفة الشرف في حفل زفافها، هو أمر مميز للغاية، ولكن قبل أن تتسرعي في قبول دعوة العروس بأن تكوني وصيفة شرف في حفل زفافها، ضعي في الاعتبار حقيقة أن قبول دور وصيفة الشرف يعني أنه سيكون عليك القيام بالعديد من المهام الضرورية بالنيابة عن العروس لمساعدتها على الحصول على احتفال زفاف رائع، وهذه المهام لا تقتصر فقط على يوم الزفاف ولكن قبل وبعد يوم الزفاف أيضا.

واجبات وصيفات الشرف قبل حفل الزفاف:
واجبات وصيفات الشرف قبل حفل الزفاف

أهم الواجبات التي عادة ما تقوم بها وصيفات الشرف قبل واثناء وبعد احتفال الزفاف

واجبات وصيفات الشرف قبل حفل الزفاف:

  • مساعدة العروس في اختيار فستان زفافها وهو ما يتضمن الحديث مع العروس عن تخيلها أو رؤيتها حيال فستان زفافها والبحث عن تصميمات فساتين الزفاف التي تطابق أو الأقرب إلى هذه الرؤية، مساعدة العروس على القيام ببحث جيد لأفضل مواقع التسوق لشراء فساتين الزفاف والذهاب بصحبة العروس إلى موقع التسوق التي اختارتها للبحث عن فستان زفافها، ومعاونة العروس على العثور على فستان زفاف أحلامها.
    مساعدة العروس في اختيار فستان زفافها
    مساعدة العروس في اختيار فستان زفافها
  • مساعدة العروس في التخطيط لاحتفالات ما قبل الزفاف، وأهمها احتفالات الخطبة والحناء، يمكن أيضا لوصيفة الشرف، أن تتعاون مع وصيفات الشرف الأخريات في تنظيم احتفال خاص من أجل العروس، احتفالا بزفافها.
  • حضور جميع احتفالات ما قبل الزفاف التي تستضيفها عائلة العروسين، والقيام بالمهام الصغيرة المتعلقة بوضع اللمسات الأخيرة على احتفالات ما قبل الزفاف، بالنيابة عن العروس، مثل التأكد من إرسال دعوات حضور احتفالات ما قبل الزفاف، ومن وصول مستلزمات حفلات ما قبل الزفاف والتدخل والتعامل مع أي مشكلات أو أزمات خلال التخطيط لهذه الحفلات وما شابه ذلك.
    مساعدة العروس في اختيار فستان زفافها
    حضور جميع احتفالات ما قبل الزفاف
  • دعم العروس معنويا وعاطفيا، ومساعدتها على التخلص من مشاعر التوتر والقلق التي غالبا ما تعاني منها العرائس خلال مرحلة التخطيط لحفل الزفاف، وسؤال العروس عما تحتاج إليه وبذل قصار جهدك لتقديم المساعدة لها عند الحاجة إلى ذلك.

القيام ببعض مهام التخطيط لحفل الزفاف بالنيابة عن العروس مثل:

  1. الإجابة عن استفسارات مخطط حفل الزفاف في حالات غياب وانشغال العروس، حضور المقابلات مع موردي الزهور ومتعهدي الطعام وموردي مستلزمات حفل الزفاف برفقة العروس أو بالنيابة عن العروس إذا ما طلبت العروس ذلك.
    شراء هدية زفاف للعروس
    شراء هدية زفاف للعروس
  2. شراء هدية زفاف للعروس على أن تكون هدية زفاف يتم اختيارها بعناية للتأكد من وملاءمتها لذوق واحتياجات العروس، وينصح أن تكون هدية من سجل الزفاف الخاص بالعروس إذا ما وجد.

واجبات وصيفه الشرف في يوم الزفاف

  • مساعدة العروس على الاستعداد ليوم الزفاف بالتأكد من توفر كافة الأغراض اللازمة لذلك (فستان الزفاف، حذاء العروس، مجوهرات واكسسوار العروس، المكياج وأدوات التجميل والزينة الخاصة بالعروس وما شابه ذلك) في الغرفة التي ستستعد فيها العروس لزفافها.
    مساعدة العروس على الاستعداد ليوم الزفاف
    مساعدة العروس على الاستعداد ليوم الزفاف
  • التأكد من أن إطلالة زفاف العروس لا تشوبها شائبة، ومساعدة العروس على إعادة ضبطها إذا ما تطلب الأمر ذلك.
  • القيام ببعض المهمات البسيطة السريعة بالنيابة عن العروس في يوم الزفاف مثل الرد على مكالماتها الهاتفية إذا ما طلبت ذلك، الذهاب لمتجر أو صيدلية قريبة لشراء أغراض تحتاجها العروس وما شابه ذلك.
  • تقديم الدعم والمساعدة لوالدة العروس ومساعدتها على الاستعداد لحفل الزفاف.
    تقديم الدعم والمساعدة لوالدة العروس
    تقديم الدعم والمساعدة لوالدة العروس
  • التأكد من سير ترتيبات احتفال الزفاف كما يجب والتدخل في حالة وقوع خطب ما أو موقف طارئ غير متوقع يهدد بإفساد حفل الزفاف.
  • التأكد من وصول المشروبات والوجبات الخفيفة الجاهزة في حفل الزفاف للحضور في حفل الزفاف، ليس فقط لضيوف الزفاف، وإنما للعروسين وعائلتي العروسين (لأنهم سيكونون منشغلين للغاية في يوم الزفاف، وغالبا لن يجدوا الوقت للتوقف للحصول على وجبة خفيفة أو مشروب)، تأكدي أيضا من العاملين في حفل الزفاف (مثل مصور الزفاف، ومقدمي الطعام في حفل الزفاف) على الطعام والشراب أيضا.
  • احرصي على تقديم المساعدة عند الحاجة لضيوف الزفاف في حفل الزفاف مثل مساعدتهم في العثور على أماكن جلوسهم في حفل الزفاف، توجيههم إلى أماكن ركن السيارات، والحمامات في موقع الزفاف، وموقع وضع هداياهم للعروسين في موقع الزفاف، وما شابه ذلك.
  • احرصي على المشاركة في الاحتفال بالزفاف والحفاظ على الأجواء الاحتفالية بالزفاف وتشجيع ضيوف الحفل على المشاركة في الأجواء الاحتفالية للزفاف.
    التأكد من أن إطلالة زفاف العروس لا تشوبها شائبة
    التأكد من أن إطلالة زفاف العروس لا تشوبها شائبة

واجبات وصيفة الشرف بعد حفل الزفاف

  • شاركي في وداع العروسين أثناء مغادرتهما حفل الزفاف.
  • تأكدي من القيام بالمهمات الإضافية الصغيرة التي قد تطلبها منك العروس قبل مغادرة موقع حفل الزفاف.
  • تأكدي من عدم نسيان العروس ومرافقيها لأي أغراض شخصية أو خاصة في موقع إقامة حفل الزفاف قبل مغادرة موقع الزفاف.
  • تأكدي من إرسال هدايا ضيوف الزفاف إلى منزل العروسين أو منزل عائلتيهما.
  • قدمي المساعدة للعروس أثناء استعداداتها للسفر لقضاء أجازة شهر العسل إذا ما طلبت منك المساعدة بخصوص ذلك الشأن.