آخر صيحات الموضة...أجمل فساتين زفاف بقطعتين للعروس العصرية

آخر صيحات الموضة...أجمل فساتين زفاف بقطعتين للعروس العصرية

لطيفة الحسنية 
12 فبراير 2024

بعد أن خفت وهج فساتين الزفاف بقطعتين خلال العامين الماضيين، عادت هذه الموضة في مجموعات فساتين الزفاف لعام 2024، لتفرض نفسها على ساحة الأزياء من خلال عروض أسابيع الموضة العرائسية، وعبر مجموعات أشهر مصممي الأزياء العالميين.

بحسب خبراء الموضة، أكثر ما تليق إطلالات يوم الزفاف هذه بالحفلات التي تُقام بالهواء الطلق، إذ تعزّز أناقة العروس وتتيح لها التنقل براحة ومرونة.

إن كنتِ من محبّات هذا الستايل، أنتِ على موعد هذا العام مع باقة فساتين مطبّعة بالورود مع الـoverskirt  والأكمام الشفافة والفيونكات الضخمة. تابعي موديلات متنوّعة للفساتين العصرية بقطعتين من آخر اتجاهات الموضة لهذا العام.

فستان زفاف ربيع وصيف 2024 بقطعتين من الريش للمصمم نعيم خان

فستان زفاف بقطعتين بالريش للمصمم نعيم خان
فستان زفاف بقطعتين بالريش للمصمم نعيم خان

خلالإطلاقه مجموعة ربيع وصيف 2024، كشف المصمم نعيم خان عن فساتين زفاف بتطريزات معقدة وزخرفات بتقنية الـ 3D. وقد شُبّعت الإطلالات بأقمشة الدانتيل الفاخر والساتان مع تركيز على الريش والفرو، فيما أتت معظمها شفافة ومغطاة بالورود. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف بقطعتين مغطى بالريش مع ياقة عالية وفتحة طويلة للعروس العصرية.

فستان زفاف بقطعتين شفاف للمصمم  نعيم  خان
فستان زفاف بقطعتين شفاف للمصمم  نعيم  خان

فستان زفاف آخر بقطعتين اخترناه للمصمم نفسه من مجموعة ربيع وصيف 2024، أتى مطبّعاً بالورود والأقمشة الشفافة مع تركيز على الأكمام التي خصصها خان بتصميم لافت ومنفوش مع شرائط ناعمة. يبدو الفستان ضيقاً من الأعلى ليعود ويتسّع تدريجياً إلى الأسفل في دمج بين إطلالة العروس العصرية والكلاسيكية في الوقت عينه.

الجدير ذكره أنّ  المصمم العالمي من الأصول الهندية نعيم خان معروف بتصاميمه المعقدة التي تستهوي العرائس الملكية، حيث تتيمّز مجموعاته بحرفية لف الأقمشة لخلق صورة ظلية نظيفة وأنيقة وخالدة. بفضل نشأته في مومباي، في عالم محاط بالثقافة والهندسة المعمارية والفن والتاريخ والتصميم، يسعى  خان غالباً إلى دمج تلك الثفافة مع فساتينه، والتي تبدو واضحة في كل مجموعة يطلقها عند كل موسم.

فستان زفاف بقطعتين مع فيونكة بالأسود

فستان زفاف بقطعتين مع فيونكة بالأسود لعام 2024
فستان زفاف بقطعتين مع فيونكة بالأسود لعام 2024

عندما نبحث عن فستان زفاف بقطعتين، لا بدّ أن تلفتنا تصاميم المصمم تشارلز ديوجوست، مؤسس دار Scorcesa،الذي يتوجّه منذ تأسيس الدار الحديثة المنشأ، (تأسست عام 2020) نحو العروس العصرية التي تتخطى المفهوم الكلاسيكي لإطلالات يوم الزفاف، لتجسد تصاميمه العروس العاطفية والساحرة والمستقلة برقي أنثوي.

 بالنسبة لأي عروس تتتمتع بهذه الصفات وتسعى لاحتضان ذاتها بثقة، فإنّ سكورسيسا هي بالتأكيد الخيار المثالي، خاصة لناحية فستان الزفاف بقطعتين التي تشتهر بها هذه العلامة التجارية.

من أسبوع نيويورك للموضة لربيع 2024، اخترنا فستان زفاف بفيونكة سوداء لطلّة ناعمة! المفارقة أنّ لتضمين الأسود في فساتين الزفاف حكاية في تصاميم الدار، إذ خلال مجموعته لخريف 2024، أطلق "ديوجوست" فستان زفاف بالأسود مرفقاً بجاكيت بيضاء، ما خلق تناقضاً حاداً غيّر من خلاله مفهوم صناعة فساتين الأزياء.

فستان زفاف بقطعتين من دار Scorcesa
فستان زفاف بقطعتين من دار Scorcesa

فستان آخر اخترناه من الدار نفسها، للعروس الناعمة التي تريد إطلالة بسيطة في يوم الزفاف بفستان بقطعتتين. كما يمكن اعتماد هذا الفستان في حفلات ما قبل الزفاف أو بعده، لطلّة أنيقة وناعمة.

فستان زفاف بقطعتين من دار أوسكار دي لارنتا

فستان زفاف بقطعتين من دار اوسكار دي لارنتا
فستان زفاف بقطعتين من دار اوسكار دي لارنتا

لعروس ربيع 2024، خصصت دار أوسكار دي لارنتا فستان زفاف بقطعتين، صُمّم بقماش الجبير والدانتيل وأتى مشبعاً بالورود، مع تنورة طويلة وواسعة  overskirtلطلّة زفاف استثنائية. اللافت أن الفساتين التي تضمنتها المجموعة الأخيرة أتت امتداداً لمجموعة فساتين الأعراس لعام 2023. فكما العام الماضي، خصّ المصمم  من الدار نفسها، "فرناندو جاريكا"، فساتين زفاف 2024 ببتلات الزهور التي تم دمجها وخياطتها يدوياً  لطلّة ساحرة.

هذا، وخلال المجموعتين في العام الماضي والحالي، تم  تسليط الضوء في مجوعات أوسكار دي لارنتا على فساتين التفتا والحرير ذات الأبعاد الكبيرة من خلال الأكمام المنتفخة والأقواس التي تعلو الجزء العلوي، وطغى الدانتيل الرقيق وزخارف الأزهار والكشكشة في الصور الظلية الأثيرية للمجموعتين.

 فستان زفاف بقطعتين من ريم عكرا لربيع وصيف 2024

فستان زفاف بقطعتين من ريم عكرا لربيع وصيف 2024
فستان زفاف بقطعتين من ريم عكرا لربيع وصيف 2024

تتجسّد رومانسية ريم عكرا في تصاميمها، وفساتين زفاف ربيع 2024 ليست استثناءً؛ حيث خصّت المصممة اللبنانية الأصل، العروس بإطلالات حالمة ورومانسة، أتت بعضها في قطعتين ليوم الزفاف. اعتمدت عكرا القبة العالية مع الأكمام الطويلة تناسب العروس المحافظة، لكن كسرت بعض التقليد هنا من خلال بطن مكشوف بعض الشيء مرفوقاً بتنورة طويلة وضخمة. الطلّة أتت مطبعة بالزهور الناعمة بأكملها، في لوك أبيض ناصع دون تطعيمه بألوان أخرى.

المعروف عن المصمّمة اللبنانية العالمية ريم عكرا أنّها تخلق اندماجاً كلّياً بينالتصاميم التقليديةوالعصرية في مجموعاتها لفساتين الزفاف،من خلال نغمات تجمع الثقافتين الشرقية والغربية. أكثر ما يلهمها هي الحقبة الفكتورية "التي تحمل ذكريات الماضي لتمثيلها في تصاميمها، كي تحاكي من خلالها الظروف الحياتية والاتجاهات والتغيّرات والبيئة، لتأتي الفساتين بقالب عصري ترندي." هذا ما صرّحت به لـ "هي" في حوار سابق.