خبير الشعر وليد زين الدين لـ "هي": هذا ما أحذّر العروس منه قبل يوم الزفاف

خبير الشعر وليد زين الدين لـ "هي": هذا ما أحذّر العروس منه قبل يوم الزفاف

لطيفة الحسنية 
2 فبراير 2024

بين عاصمة الأناقة، بيروت، وعاصمة الموضة العالمية، لندن، يتنقل خبير ومصفف الشعر اللبناني وليد زين الدين، مبتكراً تصاميم عصرية تحمل ثقافات مختلفة وتخترق الموضة من بابها الواسع. رغم صغر سنه، استطاع الوصول إلى المجتمع المخملي والنجمات كما ملكات الجمال، واضعاً بصمته في ألوان الشعر الدافئة والمفعمة بالحيوية.

عروس وليد زين الدين بالتاج
عروس وليد زين الدين بالتاج

"هي" أجرت حواراً مع زين الدين وعادت بسلّة نصائح لشعر العروس بدءاً من أهمية النظام الغذائي الصحّي وصولاً إلى توقيت حمام شعر العروس، ومعايير أخرى كانت ربما غائبة عن كثيراث.

ننصحكِ بمتابعة الحوار كي تستعدي ليوم الزفاف بشعر صحي ولافت يناسب شخصيتك وطبعك، وكي توثقي نهارك الميمون بصور خالدة تدوم مدى العمر.

  • أخبرنا عن انطلاقتك في لندن

مصفف الشعر وليد زين الدين وعروسه
مصفف الشعر وليد زين الدين وعروسه

نظراً لثقافة لندن المتنوّعة، تُعتبر هذه المدينة موقعاً حيوياً لاستقطاب السيّاح والمصممين العرب، وهي إحدى عواصم الموضة العالمية، ما يجعلها تحتل مكاناً بارزاً في عالم الجمال. فقد أصبحت لندن ساحة واسعة تحتضن الجميع، وهي تحتوي على أعداد هائلة من  الشعب العربي، وغالباً ما ألتقي بالعديد من زبائني الذين يقطنون هناك، ما يجعل تواجدي في المدينة أمراً طبيعياً ومستمراً. نفس الأمر ينطبق بالنسبة لي في إمارة دبي، والعاصمة السعودية الرياض، والعاصمة اللبنانية بيروت. 

  • أخبرنا عن هذا االتعاون مع والدة أمل كلوني! كيف تم التنسيق وماذا عن تسريحة الشعر؟

بمناسبة حفل جوائز عالم الأزياء والموضة في أسبوع الموضة في لندن، قمت بتصفيف تسريحة شعر والدة أمل كلوني، الكاتبة والصحافية السيدة بارعة علم الدين؛ وطبعاً، أتمنى أن التقي بالسيدة أمل كلوني قريبا للتعرّف عليها والقيام بتصفيف شعرها، ومن المؤكد سيكون تعاوناً رائعاً كما الحال مع والدتها السيدة بارعة.

  • ما هي ألوان الشعر التي تنصح بها عروس 2024؟

تسريحة رفع ناعمة لعروس وليد زين الدين
تسريحة رفع ناعمة لعروس وليد زين الدين

في ما يتعلّق بشعر العروس، أفضل التركيز على اختيار ألوان تناسب شخصيتها ولون بشرتها، ولكن أميل غالباً إلى الألوان الطبيعية مع إضافة القليل من الظلال التي تتلاءم مع طبيعة الشعر والبشرة، وتعزّزجمال المرأة بشكل طبيعي وراقي.

قد تعمد العروس إلى تغيير لون شعرها بحسب الفصول، فتختار ألواناً معيّنة في الشتاء وألواناً أخرى في الصيف، فيما شخصياً أرغب بالألوان الدافئة والمفعمة بالحيوية، كي تتجانس مع جوهر العروس وتبرز جمالها بطريقة فخمة.  

  • لماذا لا نرى برأيك ميريام فارس بتسريحة الشعر المنسدلة؟ هل تنصحها باتباع هذا التصميم؟

ولماذا نحاول تغيير تصميم جميل ومناسب بنفس الوقت؟ فقد اشتهرت ميريام فارس بشعرها الكثيف والصحي الذي يتناسب مع إطلالتها، فلا ضرورة لتغيير التسريحة في هذه الحالة. لربما قد نقوم بخلط الأوراق في بعض الأحيان، وأعتقد أنّنا على استعداد لتجربة بعض الموديلات الجميلة، ولكن يجب أن نراعي عملية التصوير، الحدث، الأزياء، والأداء في نفس الوقت. عندما تشعر ميريام بالرغبة في اتباع إطلالة جديدة وجريئة، سأكون متواجداً لإرشادها في ابتكار مظهرها المميّز في المستقبل، إذ برأيي الخاص ستبدو رائعة في العديد من التسريحات المختلفة عن ما نراها عادة.

  • ما هي أفضل تسريحات العروس برأيك؟ 

عروس وليد زين الدين بأكسسوارت شعر راقية
عروس وليد زين الدين بأكسسوارت شعر راقية

أفضل التسريحات هي التي تتناسب مع شخصية العروس، مع الأخذ بعين الاعتبار طابع وثيم حفل الزفاف. الجدير ذكره أنّي أسعى عادة إلى أن تكون إطلالة العروس رائعة وبسيطة وأنيقة وكلاسيكية، والأهم أن تطغى شخصيتها على المظهر بشكل عام.

  • ما هي نصائحك للعناية بالشعر قبل يوم الزفاف؟

إطلالة عروس ناعمة بأنامل وليد زين الدين
إطلالة عروس ناعمة بأنامل وليد زين الدين

الشعر من أهم المقوّمات الجمالية للعروس، لذلك من الضروري اتباع روتين طعام صحي قبل فترة  طويلة من يوم الزفاف،  للحصول على شعر لامع وصحي! لا بدّ من التركيز على اتباع نظام غذائي صحيّ، وتجنب التوتر قدر الإمكان، واختيار  الشامبو والبلسم بعناية، حيث من الضروري الاهتمام باختيار المنتج الذي يتناسب مع طبيعة الشعر. إلى ذلك، يهمني الإشارة إلى ملاحظة قد تغيب عن معظم العرائس، وهي تجنب غسل الشعر قبل ساعات من حفل الزفاف، وأنصح بالقيام بهذه الخطوة خلال فترة لا تقلّ عن يوم من موعد الزفاف المتوقع.