الحجز المبكر لرحلة شهر العسل مع زوجك

5 أسباب تدفعك للتفكير في تأخير شهر العسل

عبد الرحمن الحاج
1 فبراير 2024

في الماضي، ربما كانت رحلة شهر العسل هي المرة الأولى التي يقضيها المتزوجين حديثًا معًا - على الأقل، بدون مرافق أوأفراد العائلة التي تصطحبهم طوال فترة الخطوبة، أما الآنفإنها فرصة للاستمتاع بسفر المغامرة، أو مشاركة اكتشاف وجهة جديدة لكِ، أو الاسترخاء بجوار حمام السباحة مع مشروب مثلج وهو أمر يستحقه الزوجان عن جدارة، بعد كل هذا التخطيط لحفل الزفاف.

أسباب تدفعك للتفكير في تأخير شهر العسل بعد الزواج مباشرةً

أسباب تدفعك للتفكير في تأخير شهر العسل بعد الزواج مباشرةً
أسباب تدفعك للتفكير في تأخير شهر العسل بعد الزواج مباشرةً

ومع ذلك، فإن التخطيط لقضاء شهر عسل يتم بعد أسابيع أو أشهر من حفل الزفاف الخاص بكِ يمكن أن يكون له فوائد كبيرة لميزانيتك وجدولك الزمني ومستوى التوتر لديكِ.

وترصد السطور التالية الأسباب التي تجعل الأزواج أكثر عرضة لتأخير شهر العسل أكثر من أي وقت مضى، بالإضافة إلى ذلك، يشارك المحترفون النصائح التي تحتاجين إلى معرفتها عند التخطيط لإجازة متأخرة بعد الزواج.

1. إنه يخفض مستوى التوتر لديكِ

إنه يخفض مستوى التوتر لديكِ
إنه يخفض مستوى التوتر لديكِ

يحتاج بعض الأزواج إلى الاسترخاء فورًا بجانب البحر مع تناول مشروبهم المفضل، لإخراجهم من الأجزاء الأكثر إرهاقًا في التخطيط لحفل الزفاف، ولكن إذا كان التخطيط لحفلة واسعة النطاق مثل حفل الزفاف وإجازة مميزة في نفس الوقت أمرًا مرهقًا، فمن المحتمل تفويت تفاصيل أحدهما.

ولذلك كما يمكن أن يشهد أي زوجين نسيا حجز رحلات شهر العسل، ولكن التأخير يمنحهم مزيدًا من الوقت للتخطيط، لذا فهم أكثر قدرة على إعطاء حفل زفافهم وشهر العسل اهتمامهم الكامل، بدلاً من تقسيمه بين الاثنين.

2. يمكنك رفع ميزانيتك

يمكنك رفع ميزانيتك
يمكنك رفع ميزانيتك

وإذا عملتِ بجد لتحقيق أقصى استفادة من ميزانية حفل الزفاف الخاص بكِ، فإن تأخير شهر العسل يمكن أن يفتح المزيد من الأموال للسفر في المستقبل، وستتاح لكِ فرصة زيادة مدخراتك، أو صرف مكافأة نهاية العام، أو إيداع هدايا زفافك.

وفي كثير من الأحيان يقدم الضيوف هدايا نقدية، والتي يمكن استخدامها لقضاء شهر العسل، وإذا كان لديهم هذا في متناول اليد في أثناء التخطيط لشهر العسل، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة ميزانيتهم ​​وجعل رحلتهم أكثر خصوصية إلى حد ما.

3. يمكنك الحصول على اختيارك للوجهات

يمكنك الحصول على اختيارك للوجهات
يمكنك الحصول على اختيارك للوجهات

والتخطيط لقضاء شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف الخاص بكِ يمكن أن يحد من الوجهات (أو تواريخ الزفاف) التي تفكرين فيها، والتأخير يسمح لهم باختيار الذهاب في أفضل وقت في السنة، وعلى سبيل المثال، قد يتزوجون في الصيف في الولايات المتحدة الأمريكية ثم يسافرون إلى باتاغونيا في الشتاء، وإذا كنتِ تخططين لشهر العسل بشكل منفصل عن حفل الزفاف الخاص بكِ، فيمكنك أيضًا تنفيذ المزيد من التحكم في الحشود.

حيث إن ذلك يسمح للزوجين بتجنب أشهر ذروة السفر، والتي غالبًا ما تكون نفس أشهر ذروة الزفاف، ويمكنك أيضًا استغلال هذا الوقت للتأكد من أن كل ما تريدين تجربته حقًا في وجهتك متاح، سواء كان ذلك إعادة افتتاح متحف قيد الإنشاء حاليًا، أو أفضل وقت في السنة لمشاهدة الحيتان، أو تجربة من الدرجة الأولى محليًا وعالميًا.

4. يمكنك استخدام المزيد من وقت الإجازة

يمكنك استخدام المزيد من وقت الإجازة
يمكنك استخدام المزيد من وقت الإجازة

وغالبًا ما تتطلب عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بالزفاف وموسم الحفلات المستمر، من حفل توديع العزوبية إلى حفل الزفاف خارج المدينة - من الأزواج أن يقتربوا بشكل خطير من الوصول إلى الحد الأقصى من الأجازة، حيث إن تنسيق وقت الإجازة من العمل قد يكون أمرًا صعبًا.

ويمكن أن يساعد التأخير في لوجستيات الإجازة، وإذا كان لديكِ مشروع عمل كبير أو موسم سنوي مزدحم يلوح في الأفق بعد حفل زفافك مباشرة، فإن تأخير شهر العسل يسمح لكِ بمعالجة هذه الأمور قبل الاستمتاع بوقتك بعيدًا، بينما يمكنك قضاء رحلة شهر العسل كما تريديها تمامًا، حيث إنه يمنحك مساحة أكبر للتنفس للتخطيط لذلك.

5. يمكنك تذوق الدفء العائلي بعد حفل زفافك مباشرةً

يمكنك تذوق الدفء العائلي بعد حفل زفافك مباشرةً
يمكنك تذوق الدفء العائلي بعد حفل زفافك مباشرةً

غالبًا ما يكون جمع الكثير من أحبائك معًا تجربة تحدث مرة واحدة في العمر - وليست تجربة يجب عليكِ اختصارها، وغالبًا ما يغادر الأزواج لقضاء شهر العسل مباشرة بعد الزفاف، مما لا يسمح لهم بقضاء أي وقت مع العائلة والأصدقاء الذين ربما سافروا بعيدًا لرؤيتهم، والتأخير يمكن أن يمنح مساحة لقضاء بعض الوقت الممتع مع هؤلاء الأحباء.

ما يجب معرفته عن التخطيط لشهر العسل المتأخر

إن تحديد موعد لقضاء شهر العسل هو مسألة تفضيل شخصي، كما يقول الخبراء، فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة، وإذا كنتِ تفكرين في تأخير خطط سفرك، فضعي هذه النقاط  التالية في الاعتبار:

الحجز المبكر لرحلة شهر العسل مع زوجك

الحجز المبكر لرحلة شهر العسل مع زوجك
الحجز المبكر لرحلة شهر العسل مع زوجك

على الرغم من أنكِ قد تختارين السفر في موسم أقل ازدحامًا، إلا أنه لا ينبغي عليك الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لحجز الفنادق والرحلات، حيث إنه لا يزال من المهم التخطيط للمستقبل، ويتم بيع الفنادق الجميلة والخاصة بسرعة.

تحققي من العروض الخاصة برحلات شهر العسل

تحققي من العروض الخاصة برحلات شهر العسل
تحققي من العروض الخاصة برحلات شهر العسل

وإذا كنتِ ترغبين في الاستفادة من العروض الخاصة لشهر العسل، فتحققي من التفاصيل الدقيقة في الفندق أو المنتجع الذي تقيمين فيه، وكوني على علم بأنهم قد يطلبون إثبات شهادة الزواج وأن تواريخ السفر قد تحتاج إلى أن تكون خلال فترة زمنية معينة من يوم الزفاف.

جوازات السفر

وإذا كنتِ مسافرة دولية، فتأكدي من فهمك لمتطلبات جواز السفر والتأشيرة وكيفية توافقها مع تواريخ سفرك المستقبلية، وتشترط العديد من البلدان فترة زمنية مدتها ستة أشهر، مما يعني أن جواز سفرك يجب أن يكون صالحًا لمدة ستة أشهر بعد تاريخ سفرك، وضعي في اعتبارك أيضًا متطلبات التأشيرة المختلفة والمدة التي يمكن أن تستغرقها عملية التقديم والموافقة.