إيلي صعب يقدم لعروس 2024 فستان زفاف مختلف من حيث اللون والتطريزات

للعروس فساتين زفاف ربيع وصيف 2024 ضمن أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور

26 يناير 2024

اختتم يوم أمس أسبوع الموضة للأزياء الراقية "الهوت كوتور" في باريس لموسم ربيع وصيف، وتضمن عروضاً لأهم دور الأزياء العالمية. من ديور حتى شانيل وصولاً إلى زهير مراد وإيلي صعب، كلها دور أزياء تعنى بتقديم أجمل وأفخم التصاميم التي ترسم خطوط الموضة للموسم القادم، لكن على هامش هذا الأسبوع الباريسي رصدنا العديد من فساتين الزفاف التي ختمت عروض هذه الدور.

فهل أنت عروساً مقبلة على الزواج في ربيع وصيف 2024 ومهتمة بمعرفة آخر صيحات فساتين الزفاف التي يمكن أن تستوحي منها إطلالتك؟ إليك من موقع "هي" كل فساتين الزفاف التي رصدناها في هذه العروض والتي ستعطيك لمحة عن آخر الصيحات الرائجة للموسم القادم.

الطرحة تغير إطلالة العروس تماماً في ربيع وصيف 2024

الطرحة المميزة في تصميم فستان عروس روبير أبي نادر
الطرحة المميزة في تصميم فستان عروس روبير أبي نادر

عادة ما تكون الطرحة آخر تفصيل تفكر فيه العروس عند انتقاء إطلالتها، لكن هذه القاعدة تغيرت ضمن عرض مصمم الأزياء اللبناني روبير أبي نادر. عروس بفستان من الساتان الفخم بتدرجات اللون البيج، مزين بالورود كأنها نثرت بشكل عشوائي على التصميم. والفستان ضيق عند الخصر وبتنورتهالمنفوشة تليق بالعروس الطويلة صاحبة القوام الممشوق التي تحب الإطلالات الرومانسية، ويناسب هذا التصميم زفاف بين أحضان الطبيعة كونه مزين بالورود. أما التفصيل الذي أثار إعجابنا هو الطرحة التي حملت شكل غطاء للرأس الموصولة بالأكمام والتي جعلت العروس تستغني عن التسريحة الفخمة وتترك شعرها منسدلاً. عروس رومانسية بامتياز وغير تقليدية بالوقت عينه للمصمم روبير أبي نادر، فما رأيك بالتركيز على شكل طرحة زفافك مميزة وخارجة عن الكلاسيكية لتتألقي بين ضيوفك بإطلالة غير عادية.

فساتين الزفاف القصيرة حضرت بهذا التصميم من Ashi Studio

الفستان القصير لعروس 2024 من تصميم محمد آشي
الفستان القصير لعروس 2024 من تصميم محمد آشي

كأنها عروس خارجة من قصص العصور القديمة، وبما أن المصمم محمد آشي يعشق التفاصيل الهندسية والفخمة عند تصميم فساتينه فقد أتى فستان عروس ربيع وصيف 2024 مختلفاً هذا الموسم. خلال العرض تألقت عروس محمد آشي بفستان قصير، حمل تصميم الطبقات التي وصلت إلى حد الركبة. هذا الفستان  الغني بالتفاصيل عند الصدر والخصر يجعلنا نفكر كيف يمكن أن تنسقه العروس يوم زفافها؟ الإجابة حتماً ستكون بأن يصلح لحفلة ما بعد الزفاف الرسمي حيث يمكن للعروس اختياره للرقص بحرية بعيداً عن إطلالتها الأولى التي قد تكون مختلفة بفستان طويل ومنفوش مثلاً.

عروس دار CHANEL توحي لنا بالحيوية والراحة

تصميم مريح لأبعد الحدود للعروس من دار CHANEL
تصميم مريح لأبعد الحدود للعروس من دار CHANEL

في موسم ربيع وضيف 2024 لم تعد العروس ملزمة باختيار فساتين منفوشة ضخمة ويمكن القول بانها غير مريحة! هذا ما استخلصناه عندما شاهدنا فستان دار CHANEL ضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية. تخلينا عروس 2024 بتصميم مريح تتنقل بكل راحة بين الضيوف، خاصة إن فضلت إقامة حفل زفاف صغير في حديقة المنزل مثلاً أو على شاطىء البحر. لذا إن كنت عروساً عملية تهوى الأزياء الغير تقليدية ولها أسلوب مختلف في تنسيق واختيار أزياءها فإن هذا الفستان من دار CHANEL سيناسبك حتماً.

عروس ساحرة بفستان من قصص الخيال لمصمم إيلي صعب

إيلي صعب يقدم لعروس 2024 فستان زفاف مختلف من حيث اللون والتطريزات
إيلي صعب يقدم لعروس 2024 فستان زفاف مختلف من حيث اللون والتطريزات

اختار المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب أن يتخلى عن التصاميم الكبيرة لصالح فستان أنيق مزين بتنورة إصافة، وبما أن التطريزات الساحرة والقوية ميزت فساتين مجموعته لربيع وصيف 2024 فإن الأمر انطبق أيضاً على تصميم فستان العروس. غابت التطريزات عن كامل تصميم الفستان، واكتفى المصمم إيلي صعب بتوزيعها على التنورة الإضافية التي أكملت إطلالة العروس بفستان من الساتان. أما اللون فهو بعيد كلياً عن كلاسيكية اللون الأبيض التي غالباً ما نراها في تصاميم إيلي صعب. يبدو أن المصمم أحب أن يتوجه إلى عروس ربيع وصيف 2024 بفستان ساحر يليق بزفاف كلاسيكي مستوحى من إطلالات الأميرات. ومع هذا الفستان يمكن القول وداعاً لكلاسيكية اللون الأبيض وأهلاً بالألوان الذهبية والنيود لعروس ربيع وصيف 2024.

التركيز مجدداً على الطرحة في تصميم فستان عروس Jean Paul Gaultier

Jean Paul Gaultier الطرحة محط اهتمام المصم
الطرحة محط اهتمام المصم Jean Paul Gaultier

يبدو أن تصميم الطرحة المميزة والخروج عن المألوف في اختيارها يشغل بال دور الأزياء هذا الموسم، فقد لفتنا اعتماد المصمم العالمي Jean Paul Gaultier على تصميم طرحة التول التي تغطي إطلالة العروس من كل الجوانب. فبدت عروسه بغاية الرومانسية كما لون أنها تمشي بين آلاف الضيوف تنتظر عريسها كي يكشف عن وجهها. فإن كنت من اللواتي التفاصيل المرافقة لفستان كالطرحة فإن تصميم هذا الفستان الناعم من الدانتيل مع الطرحة الطويلة من التول لن تجعلك تفكرين مرتين قبل اختيارها!

القماش المميز بطريقة خياطته يطغى على تصاميم دار Gaurav Gupta

Gaurav Gupta فستان أنيق لعروس 2024 من
فستان أنيق لعروس 2024 من Gaurav Gupta

من ضمن مجتوعته لربيع وصيف 2024 قدّم المصمم Gaurav Gupta عروساً متألقة بفستان مميز بقصته وطرحته، فكان من الواضح التركيز من قبل هذا الدار على تقديم فستان خال من التطريزات لكن بقماش خيط بأسلوب مميز يلفت نظر العروس. قصة الفستان الضيقة على شكل "السيرين" أو الحورية أبرزت قوام العارضة الممشوق، فإن اعتماد هذه القصات الأنيقة والفخمة ليوم الزفاف سيجعلك بلا شك عروساً غير تقليدية وبغاية الأناقة. لكن هل فكرت أي ثيم زفاف يمكن أن يتلاءم مع هذا الفستان؟ حتماً أنت بحاجة إلى ثيم فخم ورومانسي في الوقت عينه، الشموع والإضاءة التي تكشف عن فستانك أثناء دخولك إلى حفلك أبرز ما سيميزك عندما ترتدين هذا الفستان.

أهلا بالفساتين الكلاسيكية الراقية مع تصميم جورج حبيقة لعروس ربيع وصيف 2024

عروس جورج حبيقة كلاسيكية بامتياز
عروس جورج حبيقة كلاسيكية بامتياز

لم نكن نتوقع أن تكون مجموعات عروس ربيع وصيف 2024 كلها ذات طابع رومانسي وكلاسيكي، حتى شاهدنا فستان جورج حبيقة التي يسحر كل عروس كلاسيكية تحب التصاميم التي لا تخرج عن المألوف. فستان رغم بساطته في تصميمه والقماش الأبيض إلا أن بعض التفاصيل الأخرى جعلته قطعة غير تقليدية، كالطرحة المطرزة البراقة التي انسدلت بأسولب مميز بالإضافة تطريزات الورود التي زينت التصميم. لم يكتف المصمم بتصميم الأكمام الطويلة التقليدية بل استعان بقماش التول الشفاف لتزيين التصميم عند الياقة ليضيف لمسة من الأناقة على تصميم الفستان. إن كنت عروساً رومانسيةً لا تحبين الخروج عن المألوف يمكن أن تستعيني بإطلالة عروس جورج حبيقة لزفافك القادم، ونؤكد لك أنت ستكونين مميزة!

عروس رامي العلي كسرت كل القواعد التقليدية لفساتين الزفاف

رامي العلي يختار الأكمام الكبيرة لفستان زفاف ربيع وصيف 2024
رامي العلي يختار الأكمام الكبيرة لفستان زفاف ربيع وصيف 2024

يمكن القول بأن عروس رامي العلي لربيع وصيف 2024 كسرت كل التقليدية التي تحلت باقي فساتين الزفاف ضمن أسبوع الموضة في باريس، من الأكمام الرائعة التي لفتتنا بتصميمها الغريب والغير مألوف وصولاً إلى تصميم الفستان والاكسسورات كلها تفاصيل سحرتنا من النظرة الأولى. ومن الحياة البدوية استوحى المصمم رامي العلي مجموعته الجديدة، فأبهرتنا عروسه ذات الملامح العربية بفستان أقرب إلى قطعة فنية لا مثيل لها. فللعروس الغير تقليدية والتي تحب التميز لقد وجدنا لك فستان زفافك المقبل، تصميم من رامي العلي يجعل من إطلالتك بمستوى آخر خلال عرسك القادم. وبالطبع عليك أن تأخذي ضيوفك إلى عالم من التميز من خلال ثيم مختلف وغير مألوف فهل يمكن أن تشاركينا ما هو الثيم المناسب لهكذا فستان زفاف خيالي؟

عروس أنثوية مكللة بالورود من تمارا رالف

Tamara Ralph عروس مكللة بالورود من
عروس مكللة بالورود من Tamara Ralph

شخصياً لا يمكن أن أتغاضى عن جمال هذه العروس المكللة بالورود كتلك التي قدمتها المصمة تمارا رالف، بساطة التصميم لم تمنع المصممة من إضافة الورود إليه حتى تبدو العروس كما لو أنها خرجت للتو من حديقة ورود. وبما أن الورود تضيف الكثير من التميز إلى إطلالة العروس خاصة في فصل الربيع، فأتخيل هذه العروس تطل على ضيوفها في حديقة كبيرة قد ملأتها الورود من كل الجوانب وتحمل بين يديها باقة من الورود المشابهة لفستان زفافها. لكن النصحية الأهم للعروس التي ستختار هكذا إطلالة لا تتخلي عن اي تفصيل في هذا الفستان حتى اكليل الورد اعتمديه كما هو، وثقي بأنك ستبدين عروساً بغاية التميز والتفرد.

عروس Giambattista Valli  مستوحاة من الأزياء المكسيكية

Giambattista Valli التصاميم الكبيرة والمنفوشة ترافق عروس
التصاميم الكبيرة والمنفوشة ترافق عروس Giambattista Valli

للوهلة الأولى وقبل أن أرى المجموعة كاملة، شعرت وكأن عروس Giambattista Valli ترقص على أنغام الموسيقى المكسيكية وهي تحمل بين يدها مروحة يدوية. لكن عندما شاهدت المجموعة كلها تأكدت بأن المصمم أخذنا إلى عالم من الأحلام والخيال بمجموعة تطغى عليها القصات الضخمة والمزينة بالورود. وكعادته يترك المصمم بصمته الخاصة على تصاميمه المنفوشة، وفي هذا الموسم لم يحد عن هذا الأسلوب خاصة عند تقديم فستان زفاف عروس ربيع وصيف 2024. فبدت بغاية التميز خاصة مع غطاء الرأس والكورسيه الذي حدد الخصر. لا مجال للشك بأن هذا الفستان سيجذب كل عروس تهوى التصاميم الضخمة التي تلفت الأنظار! فما رأيك بهكذا تصاميم لعروس ربيع وصيف 2024؟