خبيرة التجميل السعودية "رندا الحماد" لـعروس "هي": البشرة النضرة والصحية إحدى أسرار الإطلالة الأجمل

خبيرة التجميل السعودية "رندا الحماد" لـعروس "هي": البشرة النضرة والصحية إحدى أسرار الإطلالة الأجمل

شروق هشام
25 يناير 2024

إن العناية بالبشرة أمر ضروري للحفاظ على صحتها ونضارتها والذي ينعكس ولا شك على فاعلية ومخرجات المكياج، بل تعد البشرة النضرة والصحية إحدى النقاط الهامة جداً لنجاح المكياج وإحدى أسرار الإطلالة الأجمل للعرايس.. وذلك بحسب رأي خبيرة التجميل السعودية المحترفة "رندا الحماد" والتي تمتلك خبرة متميزة ممتدة لـ 19 عاما في هذا المجال، تألقت خلالها الكثيرات من العرايس بأناملها الإبداعية التي منحتهن إطلالات ساحرة وجاذبة.

وفي إطار ذلك التقت "هي"  بخبيرة التجميل السعودية "رندا محمد الحماد" والتي وصفت رؤيتها الخاصة في هذا العالم بأن بينها وبين المكياج علاقة حب وشغف، خاصة وأن شغفها فيه قد دفعها لأن تطور نفسها بنفسها من الألف وصولا إلى الاحتراف، والذي انطلقت فيه بتشجيع ودعم من والديها، حتى أصبحت إحدى خبيرات التجميل المحترفات، والتي وجهت من خلال هذا الحوار الكثير من النصائح وكشفت عن العديد من الأمور الخاصة بإطلالة العروس، وذلك من خلال هذا الحوار الممتع معها:كيف يمكن أن تعتني العروس ببشرتها قبل حفل الزفاف؟

البشرة النضرة والصحية مهمة جداً لنجاح المكياج .. لذا فإن العناية بالبشرة يجب أن تكون روتين يومي لكل أنثى، وأنصح كل عروس بأنه من الأفضل أن تبتعد عن المقشرات والسكراب والتنظيف قبل موعد حفل زفافها بشهر على الأقل، وأن تكتفي فقط بترطيب البشرة وتطبيق الماسكات الطبيعية، حتى لا تُثير التهيج وتسبب الحساسية للبشرة.

مكياج عروس من خبيرة التجميل السعودية رندا الحماد
مكياج عروس من خبيرة التجميل السعودية رندا الحماد

ماهي صيحات الموضة الدارجة في مكياج العروس للموسم الحالي؟

عندما نتحدث عن مكياج العروس فأنا أفضل عدم إتباع الموضة بحذافيرها، فمكياج العروس محدود الألوان من النود للبني للوردي، ولا أفضل إضافة ألوان صاخبة أو خارجة عن المألوف، لذا أحرص بشكل كبير على أن يكون مكياج العروس كلاسيكي، فهو المكياج المناسب لكل زمان، وحتى لو عادت العروس لذكرياتها من خلال مشاهدة صورها ولو بعد 20 عاما، ستحب إطلالتها وشكلها.

ماهي نصائحكِ للعرائس للحصول على اطلالة مكياج مثالية يوم الزفاف؟

نصائحي الأهم لكل عروس هي الحرص على النوم لعدد كافي من الساعات، ويجب عليها الاستعداد ليومها الجميل منذ لحظة استيقاظها من خلال الاستحمام والترطيب وتناول وجبة دسمة، وأن تبتعد عن القلق والتوتر، وأن تقرأ سورة البقره وتتناول كوب قهوة، وتتوجه إلى القاعة قبل موعدها مع خبيرة التجميل ومصففة الشعر بساعة على الأقل.

أما البشرة فعلى العروس الاكتفاء فقط بالغسول والترطيب وأن تترك الحرية لخبيرة التجميل حتى تتمكن من الإبداع، وذلك بالطبع بعد المشاورة بين الطرفين، كما أنصح العروس دائما بالبحث عن موديل تتشابه مع ملامح ورسمة عينيها، وأن تبحث عن اللوكات القريبة لقلبها.

أخبرينا عن أبرز تقنيات في وضع مكياج العروس لاطلالة مميزة.

تختلف التكنيكات التي تطبقها كل "ميك أب أرتست"، ولكن من أهم التقنيات دمج الفاونديشن وإبرازه بصورة صحية ونظيفة، وكذلك ينطبق على ظلال العيون والدمج الصحيح، هذا بالإضافة إلى إبراز الحواجب بشكل يناسب رسمة الوجه.

مابين الشخصيات الخجولة والجريئة .. هل يرتبط مكياج العروس بشخصيتها؟

يمكن القول بأنه قد يرتبط المكياج بعض الأحيان بشخصية العروس الجريئة، فقد تميل إلى إختيار المكياج بألوان ولوكات جريئة.

من مكياج خبيرة التجميل السعودية رندا الحماد
من مكياج خبيرة التجميل السعودية رندا الحماد

بحسب رأيكِ .. إلى أي مدى يؤثر المكياج المعتمد للعروس على تصميم فستان الزفاف؟

مهما كان المكياج فإن الإطلالة الأجمل تعتمد على نظافته، فالنقطة الأساسية والمهمة بكل مكياج نظافة المكياج، وأرى بأن تسريحة الشعر ترتبط بعلاقة متينة لإبراز فستان الزفاف.

ماهي الأخطاء الأكثر شيوعا في مكياج العرايس؟

أكثر الاخطاء شيوعاً هي اختيار العروس لدرجة أساس فاتحه جداً على بشرتها، بإصرار منها بالطبع، ما يسبب عدم توازن بين لون البشرة الاساسي واختيارها الغير صحيح، ومن الأخطاء الشائعة ايضاً إختيار العروس لـ "لوكات" غير مناسبة لها.

هل تتقيدين بأذواق العرايس وطلباتهن أم انكِ تعملين وفقا لقناعتكِ وخبرتكِ في هذا المجال؟

أسعى لأن تكون كل عرايسي راضيات تمام الرضا عن إطلالاتهن، لذا فأنا أحرص على أن يكون هناك نقاش ومشاورات بيني وبين كل عروس، حتى أتعرف على ذوقها وميولها.

ماهي ألوان المكياج الأكثر تألقا بحسب لون البشرة؟

الألوان الأفضل لجميع ألوان البشرة بالنسبة للعروس، هي ألوان البنيات والنود والورديات والمشمشيات، فهي تليق بكل العرايس تقريباً.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بأن يكون بإسمي براند خاص للمكياج بإذن الله، وأطمح لأن أتوسع في مجال عملي لأكون خبيرة تجميل على مستوى الخليج بإذن الله.

مكياج عروس من الميك أب أرتست السعودية رندا الحماد
مكياج عروس من الميك أب أرتست السعودية رندا الحماد

كلمة أخيرة ...

أتمنى بأن يكون إسمي بصمة وذكرى جميلة لكل عروس وثقت بي في أهم ليلة بعمرها، وأتمنى أن يطيل الله بعمري حتى أزُف ابنتي بلمساتي بإذن الله.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا الحوار، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب خبيرة التجميل السعودية " رندا الحماد " على الانستجرام.

الصور من قِبل خبيرة التجميل " رندا الحماد ".