أقمشة فساتين الزفاف@rosaclara

دليل كامل للعروس للتعرف على أقمشة فساتين الزفاف

عتاب شمس الدين
17 يناير 2024

هناك الكثير مما يجب التفكير فيه عند البحث عن فستان الزفاف المناسب، حيث توجد العشرات من الموديلات والمصممين، والأهم من ذلك، الأقمشة التي يجب مراعاتها. ومع ذلك، لا تدرك معظم العرائس المقبلات على الزواج أهمية مواد فساتين الزفاف، وكيف تغيّر المظهر بشكل عام.

على سبيل المثال، فستان الزفاف الثقيل من الساتان هو غير مريح لارتدائه في حفلات الصيف، تماما كما يكون الفستان القطني في حفل الاستقبال غير مناسب لقاعة في الخريف.

"هي" تعرض دليل كامل لأقمشة ومواد فساتين الزفاف.

أقمشة فساتين الزفاف@inesdisanto
أقمشة فساتين الزفاف@inesdisanto

الشيفون chiffon

غالبا ما يستخدم الشيفون، أحد الأقمشة الأخف وزنا، في طبقات أو كتفاصيل مميزة نظرا لأسلوبه الشفاف. مصنوع من الحرير المنسوج أو الحرير الصناعي، تتميز المادة غير اللامعة بأجواء أثيرية مثالية للعروس البوهيمية. كما أن هيكلها الخفيف يجعلها خيارا رائعا لحفلات الزفاف في الربيع والصيف.

أقمشة فساتين الزفاف@julievino
أقمشة فساتين الزفاف@julievino

التفتا

التفتا هو قماش منسوج يمكن صنعه من الحرير أو المواد الاصطناعية مثل البوليستر والنايلون. يتميز قماش التفتا بمظهر لامع  ووزن معتدل مما يجعله معتمًا. هذا هو القماش الأخف وزنًا والذي سيوفر أيضًا بنية جيدة. التفتا رائع لحفلات الزفاف في الداخل أو في الهواء الطلق.  يستعمل التفتا لفساتين  A-line و mermaid.

أقمشة فساتين الزفاف@reemacra
أقمشة فساتين الزفاف@reemacra

الدانتيل

كان نسيج الدانتيل مصنوعًا في الأصل من الحرير والكتان على الرغم من أنه مصنوع في الغالب من خيوط القطن والألياف الصناعية في الوقت الحاضر. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع وأنماط الدانتيل المختلفة التي تتراوح من الموديلات البسيطة إلى الموديلات الجريئة والعصرية. عادة ما يكون النسيج النهائي لامع، ولكن يمكن أن يختلف بشكل كبير حسب نوع الدانتيل. تتراوح طبيعة القماش بين الوزن الخفيف إلى الثقيل. نظرًا لكونه متعدد الاستخدامات، يمكن صنع الدانتيل وتشكيله في مجموعة متنوعة من موديلات فساتين الزفاف خصوصا في الفساتين المنفوشة. هذا النسيج الرومانسي الناعم رائع لحفلات الزفاف في الهواء الطلق أو في الحديقة. إضافة تطريزات وأحجار لهذا القماش تمنحه لمسة أنيقة وفخمة. مهما كان نوع الدانتيل الذي تختاره  العروس، فإن هذا القماش هو خيار دائم  يتماشى مع الفساتين والموضوعات الكلاسيكية أو الحديثة.

أقمشة فساتين الزفاف@morilee
أقمشة فساتين الزفاف@morilee

الحرير

الحرير قماش طبيعي بالكامل مصنوع من ألياف دودة القز. أكثر أنواع الحرير شيوعًا الموجودة في فساتين الزفاف هي الشيفون والأورجانزا والساتان والشانتونج الحريري. تعطي الأقمشة الحريرية مظهرًا رقيقًا وخفيف الوزن مع لمعان ناعم. الحرير هو نسيج زفاف تقليدي يستخدمللفساتين الفخمة.

يجب التنبه لملاحظة مهمة، على الرغم من أن الحرير نسيج تقليدي، إلا أنه يصعب الحفاظ عليه وغالبًا ما يكون أكثر حساسية من الإصدارات المتعددة من نفس الأقمشة. لا يمكن تبخير الفساتين الحريرية ويجب الضغط عليها فقط، وسيؤدي ملامستها للماء إلى ترك بقع.

أقمشة فساتين الزفاف@tonyward
أقمشة فساتين الزفاف@tonyward

الأورجانزا

الأورجانزا هو قماش يمكن صنعه من الحرير أو الألياف الاصطناعية.  وهو قماش خفيف الوزن وشفاف ولامع في كثير من الأحيان. الأورجانزا الاصطناعية أكثر متانة من الأورجانزا الحريرية الأصلية، ولكن يجب توخي الحذر مع جميع فساتين الأورجانزا لأنها يمكن أن تتلف وتمزق إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

نظرًا للوزن ، يعد هذا القماش رائعًا لحفلات الزفاف في الهواء الطلق. على الرغم من أنه خفيف الوزن، إلا أن الأورجانزا يستخدم في تصميم فساتين الزفاف على شكل  A والفساتين المنفوشة. وهو خيار رائع للعرائس اللواتي يرغبن إطلالة تشبه الأميرات مع قماش خفيف الوزن. غالبًا ما يتم استخدام الأورجانزا مع أقمشة أخرى على التنانير متعددة الطبقات لمنح الفستان مظهرا خفيفًا.

أقمشة فساتين الزفاف@rosaclara
أقمشة فساتين الزفاف@rosaclara

التول

يمكن صنع هذا القماش من ألياف مختلفة بما في ذلك الحرير والنايلون والحرير الصناعي على الرغم من أن البوليستر هو أكثر المواد شيوعًا المستخدمة في التول. يجعل الهيكل الشبيه بالشبك لهذا النسيج وزنه خفيفًا جدًا وغالبًا ما يستخدم في طبقات متعددة على التنانير لإعطاء مزيد من الحجم خصوصا في الفساتين المنفوشة وحورية البحر. يمكن أيضًا استخدام التول لإضفاء مظهر بوهو أثيري كطبقة علوية في الفساتين الأقل تنظيماً.

أقمشة التول لفساتين الزفاف@inesdisanto
أقمشة التول لفساتين الزفاف@inesdisanto

الديباج Brocade

يمكن صنع الديباج من الحرير أو الألياف الاصطناعية ، ويتميز بالجاكار المنسوجة في القماش. نظرا لأن المادة صلبة ، فهي الخيار الأمثل للفساتين المصممة لارتدائها في حفلات الزفاف الرسمية في الخريف أو الشتاء.

أقمشة البروكاد لفساتين الزفاف@morilee
أقمشة البروكاد لفساتين الزفاف@morilee

شارموز Charmeuse

غني وحساس ، تماما كما يوحي اسمه ، يتميز هذا القماش الفاخر بلمعان من الخارج ولمسة نهائية غير لامعة من الداخل. عادة ما يكون مصنوع من الحرير، هو مواد خفيف الوزن ومناسبعلى مدار العام، على الرغم من أنه يميل إلى أن يكون مثير في الربيع أو الصيف.

أقمشة فساتين الزفاف@verawang
أقمشة فساتين الزفاف@verawang

الساتان

يمكن صنع الساتان من الحرير أو البوليستر أو النايلون. هذه المادة عبارة عن نسيج ثقيل الوزن نسبيًا غير شفاف. يمكن أن يكون للساتان لمسة نهائية لامعة، لكن معظم فساتين الزفاف المصنوعة من الساتان مصنوعة من الساتان غير اللامع لإطلالة راقية. هذا هو نسيج فساتين الزفاف الأكثر تقليدية. الساتان هو الأفضل لحفلات الزفاف الداخلية الأكثر رسمية بسبب خاماته الثقيلة. غالبًا ما يصمم هذا القماش في فساتين  A-lineوالفساتين المنفوشة، ولكن يمكن العثور عليه أيضًا في تصاميم حورية البحر.

أقمشة فساتين الزفاف@pronovias
أقمشة فساتين الزفاف@pronovias

ما هي أفضل الأقمشة لحفلات الزفاف الصيفية؟

من أفضل الأقمشة التي تتناسب مع فصل الصيف ،charmeuse خفيف الوزن لإطلالة ساحرة وخفيفة. قماش الشيفون وهو خفيف الوزن ومتدفق ومثالي لحفلات الزفاف على الشاطئ. بالإضافة الى قماش الأورجانزا خفيف الوزن لأيام الصيف الحارة.

والكريب ايضا قماش سهل الاستخدام للغاية ويعمل بشكل جيد للأحداث الخارجية ، وبالطبع قماش الدانتيل خيارا متعدد الاستخدامات ويتناسب مع حفلات الأماكن الخارجية.

 ما هي أفضل الأقمشة لحفلات الزفاف الشتوية؟

ولحفل زفاف شتوي قماش  الجيرسي  غير اللامع والمتوسط ​​إلى ثقيل الوزن مثالي لحفلات الزفاف في الخريف والشتاء. والميكادو ذات  الملمس الرائع  ايضا مثالي لمظهر جريء ومنظم.

ويتمتع قماش الساتان بوزن أثقل، وهو نسيج منظم بجسم رائع، بالإضافة الى الكريب المتوفر بوزن  خفيف وثقيل، ويعمل بشكل رائع لحفلات الزفاف الشتوية خصوصا عند تزيينه بالأحجار. ويُشبه قماش التفتا الساتان والميكادو ، ولكنه أقل ثقلاً وأسهل في الارتداء.