نصائح مفيدة لإزالة الشعر بالليزر بالتوقيت الأنسب قبل الزفاف

نصائح مفيدة لإزالة الشعر بالليزر بالتوقيت الأنسب قبل الزفاف

5 يناير 2024

من الشائع أن تقوم العروس بتحديد موعد لإزالة الشعر قبل الزفاف، وأغلب الأحيان تتار طرق إزالة الشعر التقليدية كالشمع. لكن إذا كنت تخططين للتخلص نهائياً من الشعر، فما رأيك في التفكير في حل أكثر استدامة؟ فقط تخيلي أنك عدت من شهر العسل دون أي علامات لإعادة نمو الشعر! بالطبع نحن ننصحك بطريقة إزالة الشعر بالليزر قل الزفاف لكن انتبهي لا يجب أن يفصلنا عن موعد الحفل أقل من  9 أشهر، مما يمنحك متسعاً من الوقت لبدء برنامج إزالة الشعر بالليزر المصمم خصيصاً لتلبية احتياجاتك. سنعطيك من موقع "هي" أبرز النصائح في هذا المجال وخاصة عن توقيت البدء بجلسات الليزر قبل الزفاف.

العناية ببشرة العروس وإزالة شعر الجسم أمران مهمان للغاية
العناية ببشرة العروس وإزالة شعر الجسم أمران مهمان للغاية

أهم النصائح للعروس عند البدء بجلسات الليزر لإزالة الشعر قبل الزفاف

إذا كنت مهتمة بإزالة الشعر بالليزر قبل يومك الكبير، فهناك بعض الأشياء التي تحتاجين إلى معرفتها مسبقاً. فيما يلي أهم النصائح التي نقدمها لك في هذا المجال:

ما هو أفضل وقت للبدء بجلسات إزالة الشعر بالليزر؟

هذا ليس مثل موعد سريع لإزالة الشعر بالشمع في الأسبوع السابق لليوم الكبير، تستغرق عملية إزالة الشعر بالليزر بعض الوقت لتكون فعالة، نظراً لوجود بصيلات الشعر في دورات نمو مختلفة في أوقات مختلفة. وهذا يعني أن هناك حاجة إلى مواعيد متعددة، بفارق 6-8 أسابيع، لتكون الأكثر نجاحاً. يجب استهداف جميع الشعيرات عندما تكون في مرحلة النمو من دورة نموها. الدليل الجيد هو حجز جلسة إزالة الشعر بالليزر الأولى قبل حوالي 8 أشهر من موعد الزفاف، والتأكد من أن جلستك الأخيرة تكون قبل شهر تقريباً من اليوم الكبير نفسه.

البشرة النظيفة من أساسيات جمال العروس
البشرة النظيفة من أساسيات جمال العروس

هل جلسات إزالة الشعر بالليزر أقل إيلاماً من طرق إزالة الشعر التقليدية؟

بالطبع، يختلف مستوى الألم جراء جلسات الليزر من عروس لأخرى، ولكن بشكل عام تجد السيدات أن إزالة الشعر بالليزر أقل إيلاماً من إزالة الشعر بالشمع. ويشبهه الكثيرون بإحساس ساخن أو نقر شريط مطاطي على الجلد. من الواضح أن بعض مناطق الجسم أكثر حساسية من غيرها، ولكن إذا كنت قد تعاملت مع ألم إزالة الشعر بالشمع، فإن خبراء إزالة الشعر بالليزر واثقون تماماً من أنك ستجتازين جلسة الليزر. يمكن أن تكون منطقة تحت الإبطين ومنطقة البكيني حساسة بعض الشيء، لكن النتائج تستحق العناء.

كم تستمر نتائج إزالة الشعر بالليزر لبعد الزفاف؟

في حين أنه قد يبدو إنفاق الكثير من المال على إزالة الشعر، إلا أن الاستثمار طويل الأجل يستحق التكلفة. إذا تخيلت مقدار المال الذي تنفقه على شفرات الحلاقة أو الشمع طوال حياتك، فسوف يتضاعف ذلك. إن الشيء العظيم في إزالة الشعر بالليزر هو أنها طريقة طويلة المدى لتقليل الشعر. بعد انتهاء دورة علاج إزالة الشعر بالليزر، ستحتاجين على الأرجح إلى جلسة إضافية مرة أو مرتين في السنة. تخيلي أنك لن تقلق أبدًا بشأن إزالة الشعر غير المرغوب فيه مرة أخرى، خاصة في شهر العسل!

إطلالة العروس الجمالية تبدأ من بشرة نظيفة
إطلالة العروس الجمالية تبدأ من بشرة نظيفة

هل عليك تجنب أشعة الشمس خلال جلسات إزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف؟

من المهم حقاً الابتعاد عن أشعة الشمس بعد إزالة الشعر بالليزر - وهذا يعني عدم وجود أسرة تسمير أيضاً! استخدمي كريماً واقياً من الشمس عالي الجودة إذا كنتِ في الخارج تحت أشعة الشمس قبل أو بعد أو بين جلسات إزالة الشعر بالليزر حتى تظلي محمية. أنت لا تريدين أن تصبح هذه المنطقة حمراء أو ملتهبة! وهذا يعني أيضاً تحديد موعد آخر جلسة لإزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف بشهر على الأقل قبل اليوم الكبير إذا كنت تخططين لقضاء شهر العسل في بلد حار أو قد اخترت وجهة شاطئية لسفرك. إذا كنت تخططين للحصول على جلسات تسمير بواسطة آلات التسمير، فتأكدي من أن ذلك بعد آخر جلسة لإزالة الشعر فالليزر ليس فعالاً ولن يعطيك النتائج المرغوبة إذا كان هناك تباين بين الشعر والجلد.

ما هي التعليمات المطلوبة قبل إجراء جلسات الليزر قبل الزفاف؟

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها للتحضير لجلسة إزالة الشعر بالليزر، وهي على الشكل التالي:

  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين على الأقل قبل الإجراء
  • لا ينصح باستخدام الشمع أو نتف الشعر في المنطقة المراد إزالة الشعر منها
  • في اليوم السابق لموعدك، قومي بحلاقة المنطقة المراد إزالة الشعر منها
  • في منطقة العلاج، تجنبي استخدام أي كريمات أو مستحضرات أو مزيلات العرق
  • ارتدي ملابس فضفاضة ومريحة عند موعدك.
إزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف تفصيل مهم للعروس
إزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف تفصيل مهم للعروس

ما هي الإجراءات المطلوبة منك بعد إزالة الشعر بالليزر؟

أثناء تطبيق الليزر على الجسم قد تشعرين بإحساس طفيف بالدفء أو انزعاج خفيف، حيث يتم تحديد مدة الجلسات بحسب حجم منطقة العلاج. قد تشعرين ببعض الاحمرار أو التورم بعد العملية، لكن هذا سيختفي خلال ساعات قليلة.

بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر، من المهم اتباع بعض تعليمات الرعاية اللاحقة البسيطة لضمان أفضل النتائج الممكنة:

  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين على الأقل بعد الليزر
  • تجنبي الحمامات الساخنة أو الاستحمام لمدة 24 ساعة
  • تجنبي استخدام أي كريمات أو لوشن أو مزيلات العرق في منطقة العلاج لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • ضعي الصبار أو كريم مهدئ على منطقة العلاج حسب الحاجة
  • تجنب خدش المنطقة حيت أزلت الشعر منها