جمال العروس

معلومات مفيدة للعروس لإزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف

4 يناير 2024

من حفل وداع العزوبية إلى حفل الزفاف وصولاً إلى شهر العسل، هناك الكثير من الأحداث قبل وبعد حفل الزفاف الخاص تتطلب منك أن تكوني أنيقة ومرتبة. وبالنسبة للعديد من العرائس، تعد مسألة إزالة الشعر بالليزر جزءاً أساسياً للشعور بالنظافة والجمال. إذا كنت قد جربت سابقاً الحلاقة التقليدية أو الشمع أو كريم إزالة الشعر أو أحد أنواع إزالة الشعر المؤقتة العديدة الأخرى، ولم ينجح أي منها على المدى الطويل بالنسبة لك، أو يترك لك شعراًسميكاً ومزعجاً ببساطة للاستمرار في ذلك أمر خاطىء وننصحك بالتفكير في إزالة الشعر بالليزر.لكن قبل أن تباشري بعملية الليزر قبل الزفاف فكري بهذه الأمور واطلعي على هذه المعلومات عن إزالة الشعر بالليزر.

متى يجب أن تبدأ العروس بالتفكير في إزالة الشعر بالليزر؟

جمال العروس
جمال العروس

غالباً ما تعتمد مدّة عملية إزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف على منطقة المراد علاجها، ولكن من الأفضل أن تبدأ العروس قبل 12 شهراً من موعد حفل الزفاف. بالنسبة لمنطقة الجسم، ستحتاج إلى ما لا يقل عن 6-8 جلسات كل 6-8 أسابيع. بالنسبة لشعر الوجه، ستحتاج العروس إلى حوالي 12 جلسة كل 4-6 أسابيع.

كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر؟

عملية إزالة الشعر
عملية إزالة الشعر

تستهدف إزالة الشعر بالليزر الشعر المرتبط ببصيلات الشعر، عادةّ ما تمتص صبغة الميلانين الموجودة في الشعر ضوء الليزر، مما يولد الحرارة لإتلاف بصيلات الشعر بطريقة تمنع إعادة النمو. إزالة الشعر بالليزر تقلل من نمو الشعر بنسبة تصل إلى 90%. إنها ليست إزالة شعر دائمة لأن إزالة الشعر بالليزر تعالج أعراض نمو الشعر ولكنها لا تعالج توازن الهرمونات. الهرمونات هي السبب الأكبر لنمو الشعر، ولهذا السبب قد تحتاج بعض العرائس إلى جلسات إضافية  من حين لآخر.

ما هي العوامل التي على العروس مراعاتها عند اختيار عيادة إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر قبل الزفاف
إزالة الشعر قبل الزفاف

على العروس أن تسأل وتستفسر عن آلة الليزر التي تستخدمها العيادة التي تختارها، ونوع الليزر الذي يعتزمون علاجها به، وما هي المؤهلات التي يتمتع بها من تقوم بعملية إزالة الشعر بالليزر. ليست كل أجهزة الليزر بنفس الجودة، وتعد مهارات ومعرفة الممارسين من العوامل المهمة جداً.

كيف تستعدين لإزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف؟

الشيء الرئيسي الذي عليك القيام به قبل إزالة الشعر بالليزر هو حلاقة المنطقة التي يتم علاجها.الآن، إذا كنت ستقومين بإزالة الشعر بالليزر قبل حفل الزفاف الخاص بك، فقد يكون هذا أمرًا عليك أخذه بعين الاعتبار. إذا كنتِ تستخدمين عادةً الشمع أو السكر لإزالة الشعر، فسيتعين عليك التوقف عن ذلك قبل ستة أسابيع على الأقل من جلسة إزالة الشعر بالليزر الأولى.

بخلاف الحلاقة، ستحتاج إلى تجنب المنتجات الموجودة في المنطقة التي تتم معالجتها، على الرغم من أن هذا لا يعطل عملية إزالة الشعر حيث يمكن مسح معظم المنتجات. سيكون عليك أيضاً تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين قبل العلاج. قد يؤثر هذا على التخطيط لحدث ما قبل الزفاف إذا كنت متوجهة إلى مكان مشمس ومن المقرر أن يتم العلاج بالليزر عند عودتك.

أناقة العروس وجمالها من جمال ونظافة بشرتها قبل الزفاف
أناقة العروس وجمالها من جمال ونظافة بشرتها قبل الزفاف

هل هناك آثار لاحقة لإزالة الشعر بالليزر؟

إن الآثار اللاحقة لإزالة الشعر بالليزر تتراوح من لا شيء إلى تهيج قليل للبشرة، خلال الدقائق القليلة الأولى إلى حوالي الساعة بعد تطبيق إزالة الشعر، ستظهر بشرتك رد فعل واضحة بعد الليزر تكون شكل نتوءات حمراء.عادةً ما يتم إعطاء بعض الكريمات التي تحتوي على الصبار لمساعدتهم في التخلص من هذه المشكلة. إنها في الحقيقة ليست مشكلة كبيرة، لكن تجنبي إظهار تلك المنطقة المزعجة من الجلد بعد إزالة الشعر بالليزر. يجب الانتباه أيضاً إلى التغيرات في صبغة الجلد، والتهيج الشديد، والحروق، والأشياء التي قد تكون مثيرة للقلق. من المحتمل أن تكون ردود الفعل الشديدة نادرة، ولكنها قد تكون خطيرة، لذلك من المهم أن تري كيف تتفاعل بشرتك قبل وضع خطط كبيرة بعد الجلسات.