تسريحات شعر الزفاف للعرائس ذات الشعر الطويل

تسريحات شعر الزفاف للعرائس ذات الشعر الطويل

عبد الرحمن الحاج
26 ديسمبر 2023

أغلب العرائس تهتم في إطالة شعرهن بعد الخطوبة، في حين أن الشعر بجميع أشكاله يبدو رائعا، لكن يمكننا التأكيد على أن جاذبية الشعر الطويل ليوم الزفاف أمر لا يصدق.

تسريحات شعر العرائس

إليكِ الأنماط التي تناسب بشكل مثالي خصلات الشعر الطويلة:

1. أنيق ومستقيم

من المؤكد أن تصفيفة الشعر المستقيمة ستكمل أسلوب الزفاف البسيط، ويعد هذا المظهر البسيط مثاليًا بشكل خاص للعرائس البسيطات اللاتي لديهن خيارات ملابس أنيقة تناسبهن، والعديد يفضل الطريقة التي ينسدل بها حجاب العروس على تسريحة الشعر المستقيمة.

أنيق ومستقيم
أنيق ومستقيم

2. عقدة الكعكة الكلاسيكية

إذا كنتِ تبحثين عن أسلوب لم يقدم أبدًا، فإن الكعكة الكلاسيكية هي ما يناسبك، ولجعلها فريدة وشخصية، يمكنك تزيينها بالقليل من الإكسسوارات.

عقدة الكعكة الكلاسيكية
عقدة الكعكة الكلاسيكية

3. تسريحة مموجة على طول الشعر

تصفيفة الشعر الأكثر شعبية للشعر الطويل هي بالتأكيد تسريحة الشعر المموج، فإذا كنتِ ترغبين في إجراء هذه التصفيفة بنفسك، استخدمي مكواة تجعيد مقاس 1.5 بوصة على أجزاء صغيرة من الشعر، مع تثبيت كل تجعيدة على رأسك عندما يبرد، وبمجرد أن تبرد، حرري التجعيدات واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك التجعيدات بلطف.

تسريحة مموجة على طول الشعر
تسريحة مموجة على طول الشعر

4. تسريحة ملفتة بأسلوب عشوائي

طبعا يمكن عمل تسريحة ملتفة بأسلوب عشوائي، وهذه هي الطريقة التي تقوم بها العديد من العرائس، والشكل الملتوي هو موضة حديثة، ناهيك أنها تسريحة مذهلة بعيدًا عن النمط التقليدي.

تسريحة ملتفة بأسلوب عشوائي
تسريحة ملفتة بأسلوب عشوائي

5. موجات فضفاضة

يعد هذا النمط الأكثر استرخاءً للعروس، وهو النظير الأكثر عصرية بين العرائس ذوات الشعر الطويل، وتتميز الموجات الرومانسية بتركيبة أكثر مرونة، والعديد يفضل الطريقة التي تقوم بها العروس بإضفاء التاج لتسريحة حفل الزفاف.

 موجات فضفاضة
موجات فضفاضة

6. ترك الشعر منسدلاً

إظهار كل هذا الطول يُضفي مظهرًا جميلا، حيث أن المظهر يتميز بأناقة مريحة، والأفضل من ذلك كله، أنكِ تعلمين بالفعل أن هذا الأسلوب المجرب والحقيقي سيناسبك ويناسب ملمس شعرك.

ترك الشعر منسدلاً
ترك الشعر منسدلاً

7. ذيل حصان بلا ضجة

بعض العرائس ترغب في إبعاد شعرها الطويل عن وجهها مع وضع تاج على الشعر، للحصول على مظهر المهر الناعم .

ذيل حصان بلا ضجة
ذيل حصان بلا ضجة

8. تسريحة شعر متشابك

على الرغم من أن التسريحات المعقدة والمتشابكة تمثل صعوبة وتستغرق المزيد من الوقت، إلا أنها لا تبدو جميلة للغاية، لذلك حافظي على مظهرك ناعمًا بالمثل باستخدام مثبتات الشعر المرنة والرذاذ عالي اللمعان.

 تسريحة شعر متشابك
تسريحة شعر متشابك

9. الكلاسيكية في النصف الأعلى وبقاءه منسدلاً في النصف الأسفل

وهي الطريقة المفضلة لدى العرائس لسبب ما، فهي تسمح لك بإظهار خصلات شعرك الطويلة ووجهك السعيد، حيث إنه متعدد الاستخدامات بشكل خاص لأنه يبدو رائعًا على كل ملمس وطول الشعر تقريبًا، ويترك طابعًا كلاسيكيًا من الأعلى.

الكلاسيكية في النصف الأعلى وبقاءه منسدلاً في النصف الأسفل
الكلاسيكية في النصف الأعلى وبقاءه منسدلاً في النصف الأسفل

10. جديلة فرنسية كاملة بطول الشعر

وتُعد خيارًا رائعًا للعرائس المتحررة ولأولئك العرائس اللاتي يرغبن في إبعاد شعرهن عن وجههن، لأنها ستخلق حجمًا أكبر وتسريحة شعر تدوم لفترة أطول.

جديلة فرنسية كاملة بطول الشعر
جديلة فرنسية كاملة بطول الشعر

11. العقدة العليا

حيث إنها خيار رائع إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة شعر مميزة وعصرية لحفل الزفاف الخاص بكِ، وتعشق العروس هذه التسريحة مع وضع التاج في مقدمة الرأس بدلاً من إعادته إلى الخلف للحصول على أسلوب أكثر أناقة يليق بحفل الزفاف.

العقدة العليا
العقدة العليا

12. التسريحة المنسوجة والملفوفة تشبه الكعكة

وهي تُضفي مظهرًا رسميًا وأنيقًا، وهذه التسريحة المعقدة سوف تلفت الأنظار إليكِ وأنت تمشين لأول مرة في الممر الخاص بحفل الزفاف.

وبالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة مذهلة لإظهار الجزء الخلفي من فستان الزفاف الخاص بكِ إذا كان به تطريزات مميزة ترغبين في ظهورها.

التسريحة المنسوجة والملفوفة تشبه الكعكة
التسريحة المنسوجة والملفوفة تشبه الكعكة

13. عمل جديلة بوهو

وهي تجتمع كشكل الأمواج الشاطئية مع جديلة غير المكتملة في تصفيفة الشعر نصف لأعلى ونصف للأسفل، وللحصول على تأثير مماثل، تأكدي من فك ضفيرتك بلطف لإضافة حجم والحصول على مظهر غير مثالي تمامًا.

عمل جديلة بوهو
عمل جديلة بوهو

14. وضع عصابات الرأس على الشعر المنسدل

يمكنك وضع عصابات الرأس على الشعر المنسدل، وعصابات الرأس ليست مخصصة فقط للعرائس التي ترغبن في إطلالة بسيطة، بل يمكن أن تضعي عصابة مرصعة بالأحجار الكريمة، وستحصلين على مظهر أنيق بما يكفي لحفل الزفاف.

وضع عصابات الرأس على الشعر المنسدل
وضع عصابات الرأس على الشعر المنسدل

15. شعر مضفر

الشعر المضفر من الأساليب الناعمة والرومانسية، وتعتبر هذه العقدة المنسوجة على الشعر بمثابة تسريحة عصرية ومذهلة للعروس في حفل الزفاف.

 شعر مضفر
شعر مضفر

16. صيغة الشعر بألوان جريئة

الشعر الطويل ذو الألوان الجريئة يمنح العروس إطلالة تُشبه حورية البحر الحقيقية، وإذا كنتِ مولعة بتجريب الألوان المجنونة على خصلات شعرك البسيطة، فلا تدعِ التقاليد تمنعك من الحصول على لون مشرق في يوم زفافك المميز.

صيغة الشعر بألوان جريئة
صيغة الشعر بألوان جريئة

17. كعكة ضخمة

يمكن أن تستخدمي موسًا مكثفًا في جذر الشعر واحتفظي بالشعر على شكل ذيل حصان عالٍ، وستحكم هذه التقنية لتسريحة الشعر لوضع التاج المرصع بالأحجار في مكان مميز، وتجعلك تبدين كأميرة في حفل الزفاف.

كعكة ضخمة
كعكة ضخمة