خطوبة وزيجات مختلطة الجنسيات للمشاهير في عام 2023 بينها زواج الأميرة إيمان

خطوبة وزيجات مختلطة الجنسيات للمشاهير في عام 2023 بينها زواج الأميرة إيمان

عندليب دندش
26 ديسمبر 2023

لم تستطع اختلاف الجنسيات أن تقف حاجز عثرة في وجه الكثير من العلاقات العاطفية لدى المشاهير في العالم العربي فشهدنا على زيجات وإعلان ارتباط نجوم مع شركاء يحملن جنسيات مختلفة سواء عربية أو أجنبية كان أبرزها زواج الأميرة الأردنية إيمان من رجل الأعمال اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، وخطوبة الفنانة اللبنانية نادين نجيم من الشاب السوري الذي يحمل الجنسية الأرمنية ناريك ناربيكان.

فإليكم أبرز زيجات وخطوبة المشاهير في 2023 من شركاء يحملوا جنسية مختلفة:

خطوبة الفنانة نادين نجيم من شاب سوري

في شهر فبراير 2023 فاجأت الفنانة اللبنانية وملكة الجمال السابقة نادين نسيب نجيم الجمهور بالإعلان عن ارتباطها من شاب سوري من حلب ويحمل الجنسية الأرمنية يُدعى ناريك ناربيكيان الذي فاجأها في عيد ميلادها بطلب يدها أمام المدعوين من الأصدقاء الذين حضروا للاحتفال بالمناسبة، مما جعلها في صدمة كبيرة بدت عليها في الفيديو الذي قامت بنشره وتأثرت بشدة حتى بكت من شدة فرحتها وقام الحاضرون بالتصفيق لها.

وكانت علاقتها بناربيكيان قد خرجت إلى العلن وأثارت ضجة في نوفمبر 2022 وشغلت المتابعين بعد أن نشرت عبر حسابها على إنستغرام مقطع فيديو ظهرت فيه وهي ترقص معه.

ومن المرتقب أن تتزوج نادين نجيم خلال الفترة القريبة المقبلة، خصوصا أنها أرجأت ا أرجأت الأمر حتى تنتهي من أعمال عدة وارتباطات مهنية لها في الفترة الحالية ولذلك لم تحدد الموعد بعد.

نادين نجيم اعلنت ارتباطها من شاب يحمل الجنسية السورية
نادين نجيم اعلنت ارتباطها من شاب يحمل الجنسية السورية

زفاف الأميرة إيمان من شاب يوناني

في شهر مارس 2023 تزوجت الأميرة إيمان بن عبد الله الثاني من رجل الأعمال اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، حيث جرت المراسم بحضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا وأفراد العائلة الملكية وضيوف الحفل وتم نقل مراسم عقد القران مباشرة على شاشة التلفزيون الأردني. تأتي هذه الزيجة بعد قصة حب جمعت الثنائي رغم اختلاف الجنسيات بينهما إذ أن إيمان تنتمي لعائلة ملكية عربية بينما عريسها هو من أصول يونانية لكنه فنزوليّ المولد إذ وُلد في كاراكاس عام 1994 ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية.

الأميرة إيمان وعريسها في يوم زفافهما وبدت فيه العروس في غاية الاناقة والبساطة
الأميرة إيمان وعريسها في يوم زفافهما وبدت فيه العروس في غاية الاناقة والبساطة

وبحسب التقارير الإعلامية فإن قصة الحب بين الثنائي بدأت بينهما عندما كانا يدرسان سويا في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ اجتمعا هناك لتبدأ العلاقة بين الثنائي وتستمر لمدة عامين تقريبا ثم تتوج بالزواج في مارس من عام 2023. ويُظهر الثنائي في اطلالاتهما الكثير من الانسجام والتناغم العاطفي.

زواج ولي عهد الاردن من السعودية رجوة

في شهر يونيو 2023 شهد الأردن على أضخم حفل زفاف منذ عشرات السنوات اذ تزوج الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن، من الفتاة السعودية الجنسية التي أصبحت تعرف بالأميرة رجوة.

وكشف ولي العهد الاردني قبل زفافه عن كيفية تعارف الثنائي خلال جلسة حوارية له ضمن منتدى "تواصل: حوار حول الواقع والتطلعات"، كان قد نشره الديوان الملكي الأردني على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وقال الأمير في الجلسة رداً على سؤال أحد الشباب الحاضرين عن طريقة تعرفه على رجوة: إن إحدى زميلاته في المدرسة هي من عرفته على رجوة قبل سنتين، مضيفا أنه "كان هناك حديث ولقاء وبعد ذلك تواصلنا بشكل أكبر وقبل فترة تمت الخطبة". وأعرب ولي العهد حينها عن حماسه للأول من يونيو موعد عقد قرانه من رجوة قائلاً "أنا متحمس لـ 1 / 6". وبالفعل بدت الفرحة واضحة جدا على وجه ولي العهد في يوم زفافه وطغت الرومانسية على تفاصيل علاقة العروسين في ذلك اليوم.

زفاف الأمير الحسين ورجوة
زفاف الأمير الحسين ورجوة

زواج شيرين أبو العز من شاب لبناني

في شهر ابريل عقدت الفنانة المصرية شيرين أبو العز قرانها على الشاب اللبناني محمد صالح وسط أجواء رومانيسة وفخمة، حضره أفراد عائلة الطرفين بالإضافة إلى الأصدقاء المقربين.

شيرين ابو العز في حفل الخطوبة
شيرين ابو العز في حفل الخطوبة

ويأتي عقد القران تتويجا لعلاقة الحب التي جمعت بين الثنائي وانتهت بعقد القران، وعبرت العروس عن تلك العلاقة بكلام رومانسي أرفقته بمقطع فيديو من حفل الخطوبة على صفحتها عبر انستغرام قالت فيه:

"كان أغلى رفيق عندي واليوم صار رفيق دربي و شريك حياتي واكتر انسان بيستاهل انو ينحب بهالحياة.. محظوظة فيك بحنيّتك وخوفك علييّ ومسؤوليتك و حبك الكبير إلي اللّي ما بيخلص...

كل شي بحياتي كان قبلك كوم و من بعدك كوم تاني على ايدك تحققت كل احلامي و عرفت شو يعني رجاّل بس عرفتك و شفت مواقفك معي و تضحيتك الي لما الدني كلها بتتركني انت ما بتتركني و بتحميني متل بنتك يا احلى واحنّ رجاّل عرفتو بحياتي كلها بحبك على قد ما انت حبيتني و اكتر ما بتتخايل".

هذه الكلمات الرومانسية أرفقتها في الفيديو بأغنية الفنان حسين الجسمي ادخلي عمري.

شاهدوا الفيديو الذي يوثق لحظة عقد القران:

زواج الفنان المصري طه دسوقي من مصممة أزياء أرمنية

في شهر أغسطس 2023 تزوج الفنان المصري الشاب طه دسوقي من مصممة الأزياء الأرمينية نادين كتشيدجيان، وأقام الثنائي للمناسبة حفلاً بسيطاً ضم الأقارب وبعض أصدقاء العروسين.

ونشر الفنان على صفحته عبر فيسبوك صوراً من حفل زفافه ظهر فيه الثنائي بقمة السعادة والمرح. ويأتي زواج الثنائي بعد إعلان خطوبتهما في الشهر نفسه من العام الماضي.

طه دسوقي في حفل زفافه
طه دسوقي في حفل زفافه

عقد قران الفنانة التونسية نور قمر من شاب لبناني

كما تنضم نجمة ذا فويس كيدز التونسية نور قمر إلى قائمة النجوم الذين ارتبطوا في 2023 بشركاء من جنسيات مختلفة إذ عقدت قرانها على شاب لبناني. وأقامت نور قمر للمناسبة حفلا حضره الأهل والأصدقاء في ضاحية سيدي بو سعيد.

ونشرت نور على صفحتها في انستغرام صورة لها ظهر فيها الخاتم وهي تحمل ورودا قدمها لها خطيبها وأرفقت الصورة بالتعليق "قلت نعم".

نور قمر نجمة ذا فويس كيدز اعلنت ارتباطها
نور قمر نجمة ذا فويس كيدز اعلنت ارتباطها

زواج محمود حجازي من فتاة أميركية

وفي شهر سبتمبر 2023 تزوج الفنان المصري محمود حجازي من خطيبته الأميركية رونا زروق حيث اقيم الزفاف في الولايات المتحدة الأميركية بحسب ما ظهر في الصور التي نشرها حجازي عبر حسابه على موقع انستغرام بعد أن خضع لجلسة تصوير رومانسية معها بفستان الزفاف وبدلة الفرح.

وكان الفنان المصري قد عقد قرانه قبل يومين من حفل زفافه في أحد المساجد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور العائلة والأهل.

محمود حجازي مع عروسته في يوم زفافهما
محمود حجازي مع عروسته في يوم زفافهما

عقد قران السعودي مهند الحمدي واللبنانية فرح مراد

أما الفنان والممثل السعودي مهند الحمدي فقدد توج قصة حبه من مدونة الموضة اللبنانية فرح مراد بالزواج في شهر سبتمبر 2023 بعد فترة خطوبة طويلة وعلاقة حب رومانسية ومميزة. إعلان الخبر جاء من قبل مهند الحمدي الذي شارك مع الجمهور مجموعة صور برفقة فرح من أجواء عقد القران علّق عليها قائلا " بعد رحلة طويلة من المراجعات… الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ‏تم بحمد الله تعالى عقد قراني بمن جمعني القدر بها وشاء ربي أن تكون نصيباً لي وأكون نصيباً لها ، ‏اللهم أجعله عقداً تنعقد به سعادتنا".

يُشار إلى أن مهند أنه لم يكن مقتنعاً بفكرة الزواج بحسب اعترافاته السابقة إلى حين لقائه بالإنسانة المناسبة اي زوجته التي غيرت رأيه تماماً لتكون شريكة حياته. وتعرف مهند على زوجته اللبنانية في دبي قبل سنوات عدة وتطورت علاقتهما إلى صداقة قوية، ثم تحوّلت في ما بعد إلى قصة حب قوية جمعت الثنائي وتوجت بعقد القران.

مهند الحمدي وفرح مراد خلال عقد قرانهما
مهند الحمدي وفرح مراد خلال عقد قرانهما

زواج اللبناني مساري من عارضة أزياء كندية

كما احتفل المطرب اللبناني مساري بزواجه من عارضة الأزياء والمؤثّرة في عالم الموضة الكنديّة ومُصمّمة المجوهرات سحر جوليستاني في ديسمبر 2023 بحضور عدد من الأقارب والأصدقاء في لوس أنجلوس بأمريكا. وتأتي هذه الزيجة تتويجا لقصة حب طويلة دامت لأكثر من عشر سنوات.