دليلك الكامل لتخطيط حفل زفاف صحراوي في الشتاء

دليلك الكامل لتخطيط حفل زفاف صحراوي في الشتاء

لطيفة الحسنية 
26 ديسمبر 2023

ما رأيكِ بإقامة حفل زفاف في الصحراء في هذا الوقت من السنة تحديداً حيث جوّ الطقس مناسباً؟ ابتعدي قليلاً عن مواقع الحفلات التقليدية واختاري "فنيو" بعيدة عن المألوف لذكرى خالدة! لا شكّ أنّ الاحتفال وسط المناظر البانورامية المذهلة للجبال الشاهقة وأشجار النخيل المرتفعة سيكون خياراً نموذجياً لحفل زفاف اسطوري يتذكره الضيوف . من الطبيعي الآن وبعد أن تحسمي خيارك حول موقع العرس، أن تراودك تساؤلات كثيرة حول كيفية التخطيط لهكذا حفل، لذا حضّرنا لكِ دليلاً كاملاً يساعدك في إعداد الحفل بطريقة محترفة تنقل المناسبة إلى مستويات أعلى؛ تابعي القراءة واكتشفي بالخطوات كيفية تخطيط حفل زفاف مميّز في الصحراء .

صور زفاف خلابة في الصحراء
صور زفاف خلابة في الصحراء

ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند إقامة حفل زفاف صحراوي

اليوم هو من أفضل أوقات السنة لإقامة حفل زفاف صحراوي، حيث أنّ الفترة  الممتدة من أكتوبر إلى أبريل،هي الذروة للإستفادة من الصحراء، حيث يكون المناخ مثاليًا لتنظيم أي حفل! فكرّي في الأيام الدافئة والليالي الباردة والنجوم الساطعة والكثير من أشعة الشمس في الشتاء.  لسوء الحظ، إذا كنت تتخيلين حدثًا في الصيف أو أواخر الربيع، فقد لا تكون الصحراء الخيار المناسب، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة.

زينة مناسبة لزفاف الصحراء
زينة مناسبة لزفاف الصحراء

وبصرف النظر عن المناخ، إنّ عامل التخطيط الآخر المهم لإقامة حفل زفاف صحراوي هو المناظر الطبيعية، حيث تلعب البيئة المحاطة بالعناصر الطبيعية دورًا كبيرًا في الحدث - بدءًا من الألوان وحتى الديكور الذي تختارينه. لكن، هذا ما عليكِ الانتباه له:

الحرارة: قد يصبح الجو حارًا في غير موسمه، مع درجات حرارة تصل إلى 100 درجة مئوية من مايو إلى سبتمبر، لكن في هذه الفترة  من السنة لديكِ  بضعة أشهر مختارة للحجز والتي ستمنعك من الذوبان. بالنسبة للمناسبات الخارجية، عادة لا تكون حفلات الزفاف الصحراوية الصيفية هي الأكثر راحة أو أمانًا.

ديكور من وحي الصحراء
ديكور من وحي الصحراء

تعب السفر: إنّ العديد من الأماكن الصحراوية تكون بعيدة عن الأماكن السكنية. قد يعني هذا رحلات طيران أكثر تكلفة إلى مطارات أصغر، وسفرًا أطول مع خيارات أقل فيما يتعلق بالمسارات أو التوقيت أو الاتصالات. ونتيجة لذلك، قد يكون لديك عدد أقل من الردود على الدعوات بسبب تنسيق السفر المعقد والمكلف.

حفل زفاف  في الصحراء
حفل زفاف  في الصحراء

خيارات أقل للموردين: اعتمادًا على موقعك الصحراوي، قد تواجهين صعوبة بالعثور على خيارات أوسع  من الموردين، لا سيّما مقدّمي الطعام والخبازين والدي الجي والمنسقيّن. لذا، لا بدّ من تعزيز التواصل مع منظم الحفل الذي بمكنه مساعدتك في الاستعداد لأية مفاجآت وتأمين أفضل الموردين للمناسبة.

اناقة طاولات حفل الزفاف الصحراوي
اناقة طاولات حفل الزفاف الصحراوي

مزايا تنظيم حفل الزفاف الصحراوي

هناك الكثير من الإيجابيات لتخطيط حفل زفاف في الصحراء. تعرّفي  في ما يلي على مزايا إقامة حفل زفاف صحراوي:

المناظر الطبيعية: توفّر الصحراء خلفية واقعية لن تجديها في أي مكان آخر في العالم، ولهذا السبب تحظى التضاريس الفريدة بشعبية كبيرة في حفلات الزفاف. بين الجبال الرائعة وأشجار النخيل المتمايلة والصبار في كل زاوية، تُعد الصحاري واحدة من أكثر الأماكن سحرا. وهي تحتضن العديد من المنتجعات بمناظر طبيعية خلابة، تضفي أجواءً احتفالية على حفل زفافك بأكمله.

فرصة هطول الأمطار قليلة:  إنّها صحراء لسبب ما! مع انخفاض هطول الأمطار والطقس المعتدل خلال أواخر الخريف والشتاء وأوائل الربيع، فإنّ القدرة على التنبؤ بهطول الأمطار (أو عدمه) تجعل هذا خيارًا رائعًا للحدث في الهواء الطلق.

حفل زفاف صحراوي بطابع ريفي ( الصورة من Pinterest (
حفل زفاف صحراوي بطابع ريفي ( الصورة من Pinterest (

التكيف بسهولة: بسبب تمتعها بخلفية صحراوية تقليدية، وتضمنها الكثير من الهندسة المعمارية الحديثة، تمتلك الصحراء مجموعة واسعة من خيارات الأماكن التي يمكن أن تتحوّل بسهولة لتناسب رؤيتك، سواء كانت فاخرة أو بوهو أو صناعية أو ريفية.

زفاف استثنائي في الصحراء
زفاف استثنائي في الصحراء

الأسئلة الشائعة حول التخطيط لحفل الزفاف الصحراوي

  • هل يجب تحضير خطة طوارئ الطقس في حفل زفاف صحراوي؟

إنّ فرصة هطول الأمطار في الصحراء هي صفر بالمائة، إلا أنّ أن الأمر لا يجري دائماً على هذا النحو. تشتهر الصحراء بطقسها شبه المثالي، إلاّ  أنّ الكلمة الأخيرة هي للطبيعة الأم.  لذا، من الضروري التنسيق مع منظم الحفلات الخاص لديكِ لإعداد خطة احتياطية للتغلّب على عاصفة غير متوقعة أو موجة حارة.

مدخل الحفل لزفاف الصحراء
مدخل الحفل لزفاف الصحراء
  • ما هي قواعد اللباس في حفل الزفاف الصحراوي؟

ليس هناك قواعد محدّدة للزيّ إذا كنتِ تستضيفين احتفالًا صحراويًا-  سواءً رسمياً أو غير رسمي أو احتفالياً. ومع ذلك،  ننصح باعتماد الأقمشة الخفيفة الوزن والملابس الفضفاضة لكل من العروسين وضيوفهما.

- كيف يجب تزيين حفل زفاف صحراوي؟

إنّ الطريقة التي تزينين بها يومك الكبير ستعتمد حقًا على رؤيتك. هذا خيار شخصي، لكن يمكن تزيين الصحراء لتناسب كل زوجين سواء كان حفل زفاف بوهو، أو في فيلا، أو  في منتجع، أو حتى حفل زفاف على الطراز الريفي. للحصول على طابع صحراوي كلاسيكي، فكرّي في الألوان الطبيعية والكثير من سعف النخيل.

والأهم من ذلك، أيًا كان خيارك في التزيين، لا بدّ من حماية ضيوفك من الحشرات والجفاف. لذا، ننصحكِ بإعداد محطات رش المياه والحشرات لإبقاء الجميع مرتاحين أثناء الاحتفال بهذه المناسبة.

صور مميزة من وحي زفاف الصحراء
صور مميزة من وحي زفاف الصحراء
  • ما هو أفضل وقت في السنة لإقامة حفل زفاف صحراوي؟

ربما أصبح الأمر واضحًا الآن: من المحتمل ألا يكون الصيف هو الوقت المناسب لإقامة حفل زفاف في الهواء الطلق في الصحراء. إذا لم تكوني شخصًا يستطيع التعامل مع الحرارة بشكل جيد، فابتعدي عن بعض تلك الأشهر الأكثر حرارة. يحلم معظم الأزواج بإقامة حفل زفاف في الهواء الطلق، وأفضل الأشهر لذلك في الصحراء هي من أكتوبر إلى أبريل. خلال هذه الأشهر لا يمكنك أن تتوقعي أقل من الطقس المثالي وتلك الليالي الصحراوية التي لا تُنسى تحت سماء الصحراء الجميلة.