بعض الخطوات البسيطة للتخطيط لحفل زفاف الأحلام

بعض الخطوات البسيطة للتخطيط لحفل زفاف الأحلام

عبد الرحمن الحاج
25 ديسمبر 2023

أغلب الناس يقضون معظم حياتهم في تصور حفل زفافهم، بدايةً من تخيل ملابس زفافهم وصولاإلى التنبؤ بأول أغنية رقص لهم، ويشعر العديد من الأفراد بموجة من الإثارة والسعادة عندما يفكرون في التفاصيل التي ستشكل حفل زفافهم المستقبلي.

خطوات بسيطة للتخطيط لحفل زفاف الأحلام

بعض الخطوات البسيطة للتخطيط لحفل زفاف الأحلام
بعض الخطوات البسيطة للتخطيط لحفل زفاف الأحلام

حتى لو لم تكوني واحدة من هؤلاء الأشخاص، فعلى الأقل بدأتي في التخيل لحفل زفاف أحلامك بمجرد أن تقابلين الشخص المناسب.

وبعد حفلة الخطوبة، قد تكونين في حيرة من أمرك بشأن كيفية التخطيط لحفل الزفاف الخاص بكِ، لأن التخطيط لهذه اللحظة الخاصة تواجه العديد من الصعوبات، وفيما يلي، يشارك الخبراء خمس خطوات بسيطة يجب اتباعها عند التخطيط لحفل زفاف أحلامك:

الخطوةالأولى: تحديد الميزانية

تحديد الميزانية
تحديد الميزانية

قبل اجراء أي قرارات في جميع أمور الحياة، ستحتاجين إلى تحديد الموارد المالية المناسبة، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الخطوة الأولى في تنفيذ يوم أحلامك هي تحديد ميزانية حفل الزفاف الخاص بكِ،رغم أن أهل العروس يدفعان عادةً تكاليف حفل الزفاف، إلا أنه في الوقت الحاضر، تتحمل العائلتان وحتى الزوجين أنفسهم جزءًا من الفاتورة النهائية لتكاليف حفل الزفاف، وبغض النظر عمن يدفع، من المهم أن يكون هناك خطة مالية محددة لحفل الزفاف.

فكل هذا يعتمد على وضعك الشخصي، ووفقًا لـ The Wedding Report، يبلغ متوسط ​​تكلفة حفل الزفاف في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال، 29.195 دولارًا في عام 2022، إلا أن السعر الإجمالي يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل موقعك ومكانك وحجم الحدث الخاص بكِ، وبالتالي، من خلال تحديد ميزانيتك مباشرة بعد الخطوبة، ستتمكنين من تحديد نقطة سعر واقعية تناسبك أنتِ وشريكك، مما سيساعدك في النهاية على تجنب إنفاق أكثر مما هو واقعي.

ولكي تكون ميزانيتك واقعية ومناسبة، يجب مناقشة قائمة أهم أولوياتك –بدايةً من الديكور إلى وسائل الترفيه مع شريك حياتك، وبعد ذلك، اقضِ بعض الوقت في البحث عن تكلفة كل عنصر من هذه العناصر، سواء كان ذلك من خلال التحقق من موقع البائع على الويب أو سؤال العائلة والأصدقاء.

وبعد أن تكوني لديكِ فكرة عن السعر المقدر لحفل الزفاف، اتفقي على رقم واقعي يغطي كل ما تريدينه ليوم الزفاف،ولا تنسي من أن تتأكدي من تضمين مكان حفل الزفاف الخاص بكِ وتقديم الطعام نظرًا لأنها أغلى جوانب حفل الزفاف، وعادة تستحوذ على 40 بالمائة من ميزانيتك، بالإضافة إلى الشعر والمكياج والمنتجات الورقية والبريد والنقل والإكراميات للبائعين، والتي غالبًا ما يتم تجاهلها.

أما بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية خفض التكاليف دون التضحية بيوم أحلامهم، يجب أن يفكروا في أوقات مناسبة قبل عقد القران.

الخطوة الثانية: اختيار المكان

اختيار المكان
اختيار المكان

طبعا بعد تحديد الميزانية، لابد أن يكون القرار الأول الذي عليكِ اتخاذه هو اختيار وحجز مكان حفل الزفاف الخاص بكِ،وبما أن مكانك سيحدد نغمة حفل زفافك بالكامل، فإن العثور على مكانك في وقت مبكر سيساعد في تحديد بقية القرارات، إضافة لذلك، فإن الاستقرار في مكان ما مباشرة سيمنحك أكبر فرصة للحصول على أفضل الأسعار الممكنة.

وقبل البدء بجولة في المواقع، اجلسي مع شريك حياتك وناقشا النمط المثالي لحفل زفافكما، ونوع الجو الذي ترغبان في خلقه، وكيف سيلعب المكان دورًا في ذلك، فمثلا، إذا كنتِ تخططين لحفل زفاف حديث، فإن مكانًا على البحر سيدعم هذه الرؤية.

وأخيرًا، بمجرد البدء في استكشاف الخيارات المختلفة شخصيًا، ستحتاجين أولاً إلى تقييم ما إذا كان المكان يوفر الشكل والمظهر الذي كنتِ تتخيلينه أم لا، وهل سيستوعب عدد الضيوف من عدمه.

الخطوة الثالثة: حددي التاريخ

حددي التاريخ
حددي التاريخ

على الرغم من أن هناك أيام وشهور في العام معروفة أنها موسم للزواج، إلا أن اختيارك لتلك الأيام يعني أن الأسعار عادة ما تكون أعلى بكثير من بقية الأيام.

وقبل اتخاذ أي قرارات نهائية، فكري في التواريخ الرمزية لك ولعلاقتك. فربما ترغبينفي أن تاريخ حفل الزفاف في الذكرى السنوية لليوم الذي التقيتما فيه أو في نفس اليوم الخاص بالخطوبة أو عيد ميلادكما.

كما يحذر الخبراء أيضًا من إقامة احتفالك خلال العطلات الرسمية، ومن المرجح أن يكون لأحبائك تقاليد عائلية يتبعونها أو رحلات سنوية يقومون بها دائمًا في هذا الموعد.

الخطوة الرابعة: اختاري أسلوب الحفل

اختاري أسلوب الحفل
اختاري أسلوب الحفل

يعد وجود مفهوم شامل واحد أمرًا ضروريًا لإنشاء احتفال زفاف متماسك مع وضع الأساس للمظهر العام وتجربة الضيوف، حيث إن وجود لوحة ألوان محددة واتجاه التصميم والحيوية يضمن بقاء الحفل مميز

الخطوة الخامسة: وضع اللمسات النهائية على التفاصيل

وضع اللمسات النهائية على التفاصيل
وضع اللمسات النهائية على التفاصيل

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يجب عليكِ وضع حد أقصى لجميع التفاصيل النهائية قبل ستة إلى ثمانية أسابيع من حفل الزفاف.

ونظرًا لأن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة سيسبب الكثير من الضغط غير الضروري، فإن هذا الإطار الزمني يضمن أنكِ ستؤمنين أفضل العناصر وتشعرين بالاستعداد قدر الإمكان، حيث إن عرض التصميم النهائي واستعراضه ومراجعة جميع التفاصيل يساعد حقًا في زيادة الإثارة وإضفاء الحيوية على الرؤية النهائية.