أبرز اتجاهات حفلات الزفاف الرائجة على TikTok

أبرز اتجاهات حفلات الزفاف الرائجة على TikTok

عبد الرحمن الحاج
24 ديسمبر 2023

في كثير من الأحيان يصعب على العروس اختيار أسلوب أو اختيار الزفاف الذي ترغب فيه، خاصةً موعد حفل الزفاف على وشك الاقتراب، لأنها قد تضطر إلى اختيار أي اسلوب يمكن تنفيذه سريعًا قبل الموعد المحدد، وبالتالي تختلف وتطور اتجاهات حفلات الزفاف التي تعكس القيم المجتمعية المتغيرة والتقدم التكنولوجي والرغبة في تجارب فريدة وشخصية.

اتجاهات حفلات الزفاف على تيك توك TikTok

يمكنك العثور على الإلهام لحفل الزفاف في أي مكان تنظرين إليه سواء على شاشات التلفاز، أو من خبراتك السابقة في حضور حفلات الزفاف لكن وسائل التواصل الاجتماعي جعلت من السهل بشكل ملحوظ تضييق نطاق تركيزك أو اكتشاف أحدث الاتجاهات الخاصة بحفلات الزفاف.

وإذا كنتِ تستخدمين تيك توك TikTok، فأنتِ تعلمين بالتأكيد أن هناك عددًا لا حصر له من مقاطع الفيديو حول الديكور، والنصائح المتعلقة بحفلات الزفاف، وهناك أيضا قدر هائل من الأفكار التي يمكن تنفيذها في حفلات الزفاف، وبعض اتجاهات حفلات الزفاف على TikTok على سبيل المثال أثارت ضجة كبيرة بين النشطاء على هذا التطبيق.

أبرز اتجاهات حفلات الزفاف الرائجة على TikTok
أبرز اتجاهات حفلات الزفاف الرائجة على TikTok

وإليكم أبرز صيحات حفلات الزفاف على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك:

حفل الزفاف في أماكن خضراء

قد يكون للزهور والأماكن الخضراء ربط كل عناصر حفل الزفاف معًا، وبث الحياة في المكان، في حين ديكور الأزهار كان دائمًا جزءًا محوريًا لحفل الزفاف، ومن خلال إضافة الأزهار إلى الأرض، يمكنك جلب اللون والرائحة والملمس إلى ممر الحفل الخاص بكِ دون تشتيت انتباهك عن العرض الحقيقي.

أما بالنسبة لكيفية جعل عرض الأزهار متناسقًا في ممر الحفل الخاص بكِ، يمكن تصميمها حيث إنها ملفتة للنظر بشكل خاص فإذا كنتِ ستحتفلين بزفافك في الخارج، مع خلفية ذات مناظر خلابة، يوفر لك التباين والعمق تصميمات مذهلة متعددة الطبقات لصورك ولإمتاع ضيوفك.

حفل الزفاف في أماكن خضراء
حفل الزفاف في أماكن خضراء

الألعاب النارية

طبعا هي عبارة عن ألعاب نارية قصيرة المدى يتم توقيتها للحظة مهمة، مثل مدخل الاستقبال، أو المغادرة في نهاية الليل، أو رقصتك الأولى مع عريسك، وقد أصبح ذلك الاتجاه ذات شعبية متزايدة على TikTok.

كما يمكن تصميم الألعاب النارية عن طريق التعاقد مع شركة تخطيط وتصميم حفلات الزفاف، بغض النظر عن المكان الذي تعقد فيه الأحداث الخاصة بكِ.

ويحب الأزواج هذا الاتجاه من اتجاه حفلات الزفاف، وتعتبر الشرارات جذابة ومثيرة وقصيرة للغاية، كما أنها تسمح لك بتجربة الألعاب النارية في يوم الزفاف دون دفع ثمن باهظ لديكور حفل الزفاف الخاص بكِ.

الألعاب النارية
الألعاب النارية

أماكن مفتوحة

هناك الكثير من الأماكن تقدم عروض عديدة للأزواج الذين يرغبون في تصميم حفلات زفافهم من الألف إلى الياء.

وتُظهر مقاطع الفيديو الرائجة على منصة التيك توك المتزوجين في أماكن مفتوحة تمامًا وغالبًا ما تكون نائية عن الأماكن الحضرية، حيث يتبادلون عهود الزواج ويرقصون طوال الليل، بعد تصميم ديكورات حفل الزفاف على ذوقهم.

وقد يبدو الأمر رومانسيًا على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن صيحة حفلات الزفاف هذه على TikTok لا تكون ممكنة حقًا إلا إذا كانت لديكِ ميزانية كبيرة وتوظف فريقًا محترفًا.

كما أنه يتطلب هذا النوع من حفلات الزفاف تخطيطًا وتنسيقًا مكثفين بدءًا من مشكلات إمكانية الوصول إلى التصاريح واحتياطات السلامة، وقد يبدو المكان المخصص رائعًا، ولكنه يتطلب أيضًا وقتًا وجهدًا وموارد كبيرة.

أماكن مفتوحة
أماكن مفتوحة

إنشاء مقاطع فيديو بالنظارات

رغم أن التصوير والفيديوهات ليست اتجاهًا جديدًا تمامًا على حفلات الزفاف، إلا أن جلب الضيوف لإعادة إنشاء مقاطع فيديو TikTok سريعة الانتشار، حيث يضعون عنصرًا ممتعًا ومخصصًا ويتخذون وضعية أمام الكاميرا هو ظاهرة عام 2023.

وفي هذا الاتجاه، المسمى #puttheseonandpose، يتم منح الضيوف قطعة شخصية لارتدائها مثل النظارات الشمسية المخصصة ويطلب منهم الابتسام للكاميرا، سواء كانوا في إستديو التصوير، أو في طاولتهم، أو على حلبة الرقص، وبعد انتهاء الليل، يمكنك تحويل جميع الصور إلى فيديو مختلط يضم الأشخاص المفضلين لديكِ.

كما أن صيحة الزفاف هذه على TikTok تستحق العناء تمامًا، لأنها لا تتطلب الكثير من الجهد، وتوصي بإعطاء مهمة التقاط الصور لمنظم حفل الزفاف الخاص بكِ.

ورغم أن سجل الزوار التقليدي هو تذكار سيبقى لديكِ إلى الأبد، إلا أنه في النهاية سيتراكم الغبار على الرف في منزلك، وما قد يكون أكثر متعة - ولا يُنسى - هو كتاب الضيوف الصوتي الذي يمكنك الاستماع إليه وقتما تشائين، وهذا يمنح ضيوفك الميكروفون، مما يخلق طريقة فريدة لمشاركة أطيب تمنياتهم معك في يومك الكبير.

إنشاء مقاطع فيديو بالنظارات
إنشاء مقاطع فيديو بالنظارات

الاستعانة بصانع محتوى لتوثيق حفل الزفاف

معظم الأزواج يستأجرون مصورًا لحفلات الزفاف ومصور فيديو، إلا أن هناك  اتجاهًا جديدًا لالتقاط اللحظات المميزة، وهو منشئ محتوى حفلات الزفاف أو صانعي المحتوى.

الاستعانة بصانع محتوى لتوثيق حفل الزفاف
الاستعانة بصانع محتوى لتوثيق حفل الزفاف