لعروس نهاية العام المصمم سعيد قبيسي يوقع على أناقة فساتينه

لعروس نهاية العام المصمم سعيد قبيسي يوقع على أناقة فساتينه

22 ديسمبر 2023

في نهاية العام تبحث العروس المتزوجة حديثا عن فستان سهرة يناسبها لحضور مناسبات آخر السنة، ومن مجموعات المصممين الذين طرحوا تصاميمهم للعام الجديد اخترنا المصمم اللبناني المميز سعيد قبيسي.

قدم المصمم مجموعة مميزة لخريف وشتاء 2024 للهوت كوتور، فهي تتخذ موقعها في العالم الرقمي حيث تدعو لاكتشاف الإبداع في التصميم، والدقة في التطريز التي ظهرت في 25 تصميماً. عبر المصمم في هذه التجربة إلى عوالم افتراضية وقدمها ضمن هذه المجموعة، وبذلك فتح نافذة لإثبات كيفية خلق تأقلم في الفنون بين العالمين البصري والواقعي، وحاكى من خلالها المستقبل.

لعروس نهاية العام المصمم سعيد قبيسي يوقع على أناقة فساتينه، تعرفي مع "هي" على أجمل التصاميم التي تضمنتها المجموعة واختاري واحد منها لتتألقي خلال مناسبات نهاية العام.

فساتين سهرة للعروس 2024@saiidkobeisy
فساتين سهرة للعروس 2024@saiidkobeisy

فكرة المجموعة

كانت الفكرة الخاصة بالمجموعة استحضار روح تكنولوجيا المستقبل لنتنبئ بها في الحاضر. وصمم أن تكون المعلومات المتوفرة لدينا الآن هي العامل الأساسي لإبراز التقنيات الغير مألوفة للمهارات البشرية. لذلك الأقمشة الناعمة الهدلة وتحديدا قماش التافتا بجانب الخيوط اللينة وأقمشة الجازار، شكلوا العناصر الأساسية ضمن المجموعة. حيث صمم بهم خطوط متموجة على الفساتين بجانب التطريز عالي الحرفية ليكون مناسبًا لروح المرأة العصرية.

ركز سعيد قبيسي على القصات الناعمة المتنسقة مع شكل الجسم ليكون الناتج النهائي يشبه حربة البحر. لكنه أيضًا لم يتخلى عن الإطلالات الدرامية المنفوشة التي توحي بالفخامة وثقة بالنفس من خلال تدفق الأكتاف.  تميزت المجموعة بالتناغم، والتنوع الكبير، وذلك من خلال احتواءها على الفساتين القصيرة، والطويلة، مع الجمبسوت،  فالاستقلالية ميزت كل قطعة.

فساتين للعروس@saiidkobeisy
فساتين للعروس@saiidkobeisy

أبرز موديلات فساتين سهرة تناسب العروس من مجموعة سعيد قبيسي

فستان من السكوبا الساتان مطرز بالبتلات

تنتشر رؤية من السحر في فستان ميرميد باللون الوردي، حيث تتداخل طبقات من بتلات السكوبا الساتان ثلاثية الأبعاد برقة. تم تكديس البتلات بدقة على بعضها البعض، مما خلق عرضًا مذهلًا من القوام والعمق، ينسدل من الكتفين إلى الأكمام القصيرة بسخاء فاخر. يرافق الفستان بخفة كاب ذي أناقة، ليضيف لمسة سحرية وأنيقة.

فساتين سهرة للعروس باللون النيود@saiidkobeisy
فساتين سهرة للعروس باللون النيود@saiidkobeisy

فستان من التافتا المصنوع بتصميم من الدرابيه ومزيّن بالخرز

للعروس التي ترغب بإطلالة باللون الأسود يمكنها اعتماد هذا الفستان الساحر من قماش  التافتا الأسود اللامع الملفت بفضل تفاصيله الفنية. الأكمام المغطاة على الكتفين تنساب برقة فوق الصدر، وتتحرّك برقة عن الذراعين والكتفين.

الجزء العلوي من الفستان ملائم للجسم مغطى بتصميم مجموعات من التافتا المجتمعة بدقة، زُيّن بالأحجار المذهلة التي تلتقط الضوء. تأخذ التنورة الأضواء بفضل التنورات الواسعة، مما يخلق تصميم مثير بارتفاع متباين من الأمام ومنخفض من الخلف يضيف لمسة من الدراما والحركة إلى المظهر العام.

فساتين سهرة للعروس باللون الاسود@saiidkobeisy
فساتين سهرة للعروس باللون الاسود@saiidkobeisy

فستان تافتا بتصميم من الجمبسوت المطرّز مع كاب من الدرابيه

أما العروس التي تبحث عن إطلالة عصرية مريحة بدلا من الفستان، يمكنها انتقاء هذا الجمبسوت المصمم من قماش التافتا البني المغرق بالخطوط المطرزة المعقدة، تنبثق منه جاذبية ساحرة. اقترن بكاب مطابق من التافتا، وتميّز بكتفين مغطيين بتدليات من الدرابيه الفاخرة، انسدلة الأكمام برقة مع تنورة واسعة وأثيرية، تبعث هذه التجمّلة برقة ساحرة.وبإضافة حزام متناسق يُبرز الخصر بشكل أنيق.

فساتين للعروس باللون الاحمر@saiidkobeisy
فساتين للعروس باللون الاحمر@saiidkobeisy

تونيك بحزام من الكريب الساتان المطرّز مع تنورة خارجية

تظهر تونيك بحزام من الكريب الساتان العاجي كعمل فني،  مع تنورة إضافية خفيفة رقيقة. تنساب التنورة الخارجية بأناقة من قاعدة ذات حاشية قصيرة عند الجزء العلوي، متدليةً بجمال ساحر حتى الأسفل.
يتميّز الجزء العلوي من التونيك بتصميم منسدل، يتناغم مع أكمام مزيّنة بتفاصيل منسدلة مع الخرز المصنوع من خيوط الحرير والخرز المتلألئ. وبإضافة لمسة من التطوير، يتميّز التونيك بياقة طويلة، مكمّلًا هذا التجمّل الساحر بلمسة من الأناقة.
يتميّز التونيك بحزام مطابق مزيّن بدبوس.

جمبسوت للعروس@saiidkobeisy
جمبسوت للعروس@saiidkobeisy

فستان غزار عالي من الأمام ومنخفض من الخلف مزيّن بالخرز

فستان غزار عاجي يجمع بين الأناقة والجمال، مبهر بأكمامه المجمعة والممتلئة. تميز بتاج من الخرز عند الياقة، وزيّنت التنورة بالطيات الكبيرة، بينما تدلى الجزء الخلفي بأناقة وراء الجزء الأمامي.

تلألأ الفستان بفخامة الخرز الدقيق، المزيّن في منتصف التنورة والجزء العلوي والياقة. خطوط ومربعات سماوية من الكريستال الشفاف واللآلئ العاجية تضيف رونقًا خاصًا، بالإضافة إلى حواف مزيّنة بالخرز تجمل الخصر والياقة.

فساتين سهرة قصيرة للعروس@saiidkobeisy
فساتين سهرة قصيرة للعروس@saiidkobeisy

فستان من الكريب الساتان مع جاكيت من الصوف المخملي

تنتشر سمفونية من الأناقة والسحر عندما يتداخل فستان ميرميد من الكريب الساتان بلون الخشب الوردي مع جاكيت طويل من الصوف المخملي. ينسدل الفستان الساتان بلون الخشب الوردي برقة، مبرزًا منحنيات الأنوثة بجاذبية ساحرة.

يتمّ استخدام الجاكيت المخملي المصنوع من الصوف الطويل مع أكمام مجتاحة بنصف الطول وشق وسط مغري، مثبّت بحزام، ليضفي هذه التجمّلة أناقة وغموضًا في كل غرزة.

فساتين للعروس من مجموعة سعيد قبيسي@saiidkobeisy
فساتين للعروس من مجموعة سعيد قبيسي@saiidkobeisy

فستان من التول المطرّز بأكمام من التافتا

فستان باللون الوردي مزيّن بطبقات من التول المجتمعة والمتموجة، ينبثق منه جمال ساحر. تبدأ الأكمام بتفصيل من التافتا عاري الكتفين، ينساب برقة على نحو سلس إلى أصفاد مطرّزة تتحوّل إلى أكمام طويلة متدرجة ومجمعة، تمتد برقة حتى نهاية التنورة.

التطريز، مزيجٌ ساحرٌ من الكريستالات، يشكّل أنماطاً زهرية رقيقة، ما يخلق لعبة ساحرة بين الضوء والقماش. هذا الفستان تحفة حقيقية من الفن، يمزج بين الأنوثة الرقيقة والجاذبية الفنية في سمفونية متناغمة.

فساتين سهرة من التول للعروس@saiidkobeisy
فساتين سهرة من التول للعروس@saiidkobeisy