أهم اتجاهات حفلات الزفاف المتوقعة لعام 2024

أهم اتجاهات حفلات الزفاف المتوقعة لعام 2024

عبد الرحمن الحاج
22 ديسمبر 2023

وصلت صيحات حفلات الزفاف لعام 2024، وهي عصرية مبكرة وأنيقة، وبعد النجاة نهائيا من الوباء، وطفرة حفلات الزفاف الصغيرة في عام 2022 و2023، يدور هذا العام حول الحب والاحتفال على نطاق أوسع.

وإذا كنتِ تخططين لحفل زفاف خاص بكِ أو تريدين فقط معرفة ما هو جديد، فإن اتجاهات الزفاف الجديدة هي أجزاء ملهمة وممتعة لقضاء وقت ممتع مع الضيوف وشريكك، مع أحدث اتجاهات الزفاف للعام الجديد 2024.

اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2024

ومن خلال متابعة الثقافة الشعبية لتحديد الاتجاهات التي تتمتع بقوة دائمة لحفلات الزفاف، إليكِ موضوعات وأفكار مميزة لحفلات الزفاف، وفي ما يلي أحدث اتجاهات الزفاف التي يعتمد عليها العروسين بكل ثقة:

1. الكاميرات الخفية

ويميل مصورو حفلات الزفاف اليوم إلى التصوير بأسلوب وثائقي بالاعتماد على الكاميرات الخفية، حيث يلتقطون اللحظات الصريحة جنبًا إلى جنب مع الصور الموضحة، وتلتقط هذه اللقطات الواقعية طاقة اللحظة بقدر ما تلتقط اللحظة نفسها.

ويطلب المتزوجون من ضيوفهم أن يلتقطوا ضوء القمر كمصورين أيضًا، ويزودونهم بكاميرات يمكن التخلص منها حتى يتمكن أحباؤك من التقاط الصور طوال اليوم، والنتيجة هي مجموعة واسعة من الصور التي تتيح لكِ إحياء يوم زفافك من خلال عدسات متعددة.

الكاميرات الخفية
الكاميرات الخفية

2. عام التصاميم المصغرة

ومن باقات الزهور إلى الكعك وفساتين الحفلات، عام 2024 هو عام التصاميم الصغيرة، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذه التفاصيل ذات الحجم الصغير تقدم الكثير، ويعد هذا اتجاهًا يسهل تبنيه بغض النظر عن الحفلة التي تقيمها.

3. الترفيه والأنشطة

ومن المؤكد أن لديك فرقتك الموسيقية أو DJ الخاص بكِ للترفيه على ضيوفك، ولكن لماذا لا تُسعدين ضيوفك بطريقة جديدة، حيث يمكن على سبيل المثال أن يحتفل الرسامون المباشرون بيوم زفافك من خلال الرسم على القماش.

ويقوم الأزواج أيضًا بتعيين فنانين تخطيطيين للاندماج مع الجمهور، ومفاجأة الضيوف بصور شخصية مقاس 5 × 7 في أفضل حالات زفافهم. يمكن أن تتضاعف هذه التذكارات كهدايا فريدة أيضًا.

الترفيه والأنشطة
الترفيه والأنشطة

4. المنحوتات الجليدية

والاعتماد على التماثيل الجليدية في حفل زفافك من أبرز الصيحات الجديدة لحفلات الزفاف في العام المقبل 2024، وهذا الديكور القديم أكثر حداثة، مثل العمل الفني.

المنحوتات الجليدية
المنحوتات الجليدية

5. وقت ممتع قبل الزفاف

ويختار بعض الأزواج الاجتماع لتناول الإفطار في صباح يوم زفافهم للتسلل لقضاء بعض الوقت بمفردهم قبل اليوم السابق لبدء الاحتفالات، بينما يستعد آخرون جنبًا إلى جنب ويفاجئون حفل زفافهم بـ "النظرة الأولى".

وقت ممتع قبل الزفاف
وقت ممتع قبل الزفاف

6. التصوير بالطائرة بدون طيار

والطائرات بدون طيار ليست جديدة، ولكنها واحدة من الاتجاهات المفضلة لدى العرسان في العام المقبل 2024، والتي تزداد شعبيتها كل عام.

وبالنسبة للمبتدئين، فإن الحصول على خيارات عندما يتعلق الأمر بصور يومك هو أحد الأهداف الهامة، ولكن أكثر ما نحبه في التصوير الفوتوغرافي باستخدام الطائرات بدون طيار هو الزوايا، خاصة إذا كنتِ ترغبين في بالتصوير في الهواء الطلق، ويقدم العديد من المصورين ومصوري الفيديو التصوير الجوي كجزء من باقاتهم، مدركين سحر رؤية التفاصيل الصغيرة في حفل الزفاف.

التصوير بالطائرة بدون طيار
التصوير بالطائرة بدون طيار

7. المفاجآت في وقت متأخر من الليل

ومن منا لا يحب القليل من الغموض؟ حيث يمكن وضع ملاحظة مخفية في برنامج الحفل، أو قومي بتعيين عدد قليل من الأشخاص لطلب السرب المزخرف بشكل جميل ونشر الكلمة.

المفاجآت في وقت متأخر من الليل
المفاجآت في وقت متأخر من الليل

8. الكعك بطابع شخصي

الاتجاه الجديد في كيكات الزفاف يدور حول الملمس، بدايةً من الطيات إلى الدانتيل، هناك العديد من الخيارات لإضفاء طابع شخصي على حلوياتك.

وتعتبر الأنماط المرسومة أو الكشكشة التي تحاكي تصميم فستان الزفاف الخاص بك من الطرق البسيطة لإضافة القليل من الازدهار إلى نهاية يومك.

الكعك بطابع شخصي
الكعك بطابع شخصي

9. كتب الضيوف الصوتية

وبدلاً من مطالبة الضيوف بكتابة بضع كلمات على الورق، سجل أمنياتهم الطيبة على هاتف قديم، وتتضاعف هذه الملحقات الرجعية الممتعة كأجهزة تسجيل، وهي بمثابة تذكار مثالي لحفل الزفاف.

وعلى الرغم من أن الرسالة دائمًا ما تكون لطيفة، إلا أنه لا يوجد شيء يضاهي سماع أقاربك يشاركونك بعض الحكمة الزوجية أو زميلك في الغرفة الجامعية وهو يلقي نكتة داخلية، خاصة بعد فترة طويلة من يوم الزفاف، وتعد كتب الضيوف الصوتية اتجاهًا لحفلات الزفاف يمكن أن نشهد استمراره إلى ما بعد عام 2024.

كتب الضيوف الصوتية
كتب الضيوف الصوتية

10. الأعراس البحرية

كما يوجد طريقة فريدة تمامًا لإقامة حفلات الزفاف والاحتفال طوال الليل على البحر، وليس هناك قيود الضوضاء، وهذا ناهيك عن المناظر والنسائم اللطيفة التي ستستمتع بها على متن سفينة.

وتعد قوارب الحفلات المكان المفضل للأزواج في عام 2024، وتعد هذه التجربة العائمة مثالية للأمسيات البحرية أو الأزواج الذين يحبون الإبحار.

الأعراس البحرية
الأعراس البحرية

11 قواعد اللباس الجديدة للضيوف

ربما تكون قد فكرتِ كثيرًا فيما سترتديه، أو حتى في حفل زفافك، ولكن ماذا عن ضيوفك؟ أصبح الأزواج أكثر تحديدًا فيما يتعلق بقواعد ملابس يوم زفافهم.

وتم استبدال "ملابس الكوكتيل" بتفاصيل مثل "ارتدي شيئًا أحمر" أو "لا ترتدي بدلات سوداء"، والملابس ذات الطابع الخاص هي أيضًا شيء ما، حيث يطلب الأزواج "ملابس غربية" أو "ملابس رسمية مستوحاة من الماضي.

12. زهور أحادية اللون

والزهور وحفلات الزفاف تتماشى معًا، ولا يمكنك محاربتها أو اندثارها من حفلات الزفاف، وصيحة الزفاف لعام 2024 التي لا يمكننا الاكتفاء منها هي الأزهار أحادية اللون.

ومن المثير للدهشة أن السيقان ذات اللون الواحد ستكون رائجة خلال العام المقبل 2024، ويمكن أن تختارين ظلال من نفس اللون (الوردي الفاتح، الأرجواني، الأحمر الداكن) للحصول على تأثير متدرج.

زهور أحادية اللون
زهور أحادية اللون

13. الحفلات المقتصرة على العائلة

وهذا الاتجاه ليس مخصصًا للانطوائيين فقط ولكن من المتوقع أن الأزواج سيحبونه بشكل خاص، حيث يفضل الأزواج إقامة حفلات صغيرة معتمدة على العائلة فقط.