أبرز 10 موديلات فساتين زفاف لعام 2023

أبرز 10 موديلات فساتين زفاف لعام 2023

عتاب شمس الدين
17 ديسمبر 2023

بعد أيام قليلة نودع عام 2023 ونستقبل عاما جديدا، برزت خلال هذه السنة موديلات وتصاميم متنوعة رأيناها على منصات العروض وتألقت بها النجمات اللواتي دخلن القفص الذهبي. تناولنا في مواضيع سابقة أبرز التصاميم والقصات والألوان الرائجة الخاصة بعروس 2023.

برعت دور الأزياء والمصممون حول العالم بتقديممجموعاتهم بأشكال مختلفة وتصميمات متنوعة، فقد ظهرت العديد من صيحات فساتين الزفاف.

"هي" تعرض اليومابرز 10 موديلات فساتين زفاف لعام ٢٠٢٣.

فساتين زفاف منفوشة

لا تستهيني أبدا بقوة الفستان المنفوش، خصوصا في ملابس الزفاف. موسما بعد موسم، يدرج المصممون هذه الموديلات التقليدية في مجموعاتهم، ونحن نحب تماما التكرارات المختلفة للتصاميم التي تم تقديمها في أسابيع أزياء الزفاف. مهما كان أسلوب حفل زفافك، أثبتت عروض أزياء 2023 أنه لا غنى عنها في يومك الكبير.

فساتين زفاف 2023@morilee
فساتين زفاف 2023@morilee

فساتين زفاف high low

لطالما كانت التصاميم الطويلة والقصيرةرائجة في أزياء الزفاف، ولكن عام 2023، أضاف المصممون لمسة جديدة إلى الموديلات مثل مجموعات Amsale و Monique Lhuillier هما اثنتان من العديد من العلامات التجارية التي دمجت هذه التصاميم المعاصرة في مجموعاتها. من خلال تبني هذا الأسلوب ، تتمتع العرائس بخيار ارتداء ميني بتصميم كلاسيكي للفستان ، مما يخلق أفضل ما في العالمين.

فساتين زفاف 2023@amsale
فساتين زفاف 2023@amsale

فساتين زفاف بقصة الحورية

قدمت العديد من دور الأزياء فساتين زفاف بقصة ذيل السمكة، فتلك القصة مناسبة للعروس صاحبة جسم الساعة الرملية أو العروس النحيفة، من أبرز المصممات اللواتي قدمن هذه القصة، المصممة اللبنانية ريم عكرا، مثل هذا الفستان الذي صمم من قماش الدانتيل المطرز بالورود مع أكمام طويلة وياقة عالية، وجاءت التنورة ضيقة عند الخصر ومنسدلة في الأسفل مع وجود تنورة أخرى إضافية بذيل طويل مصممة من قماش الساتان الناعم.

فساتين زفاف 2023@reemacra
فساتين زفاف 2023@reemacra

فساتين زفاف بقصة الكورسيه

في كثير من الأحيان لا يمكن أن تخلو اشكال فساتين العروس من الكورسيه، نظرًا لأنها على تحدد منطقة الخصر وبالتالي تحصل العروس على مظهر أكثر أنوثة وتظهر رشاقتها وجمال جسدها، لذا تحرص العديد من العرائس على اختيار ذلك الموديل من الفساتين خلال يوم الزفاف، فيمكن أن تتألقي بمثل هذا الفستان من مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد الذي جاء بقصة الأوف شولدرز مع وجود أكمام منسدلة، أما التنورة منفوشة مع ذيل طويل وتظهر مجموعة من التطريزات الفضية اللامعة التي جاءت منسجمة انسجام تام مع قصة الفستان.

فساتين زفاف 2023@zuhairmurad
فساتين زفاف 2023@zuhairmurad

فساتين زفاف من اللاتكس

هناك بعض المصممين الذين يستخدمون أقمشة غير متوقعة للخروج عن المألوف وتصميم فساتين عصرية سواء فساتين زفاف أو فساتين سهرة، وقد اخترنا هذا الفستان الذي جاء مصنوع من اللاتكس والنايلون العضوي فجاء غريب الأطوار وهو يناسب العروس التي تبحث عن الإطلالات الغريبة المبتكرة،  مكشوف الصدر والذراعين مع ياقة على شكل قلب، وبقصة ذيل السمكة كما جاء ضيقًا عند الخصر، وتأتي التنورة من الأسفل واسعة ومنفوشة، اختاري هذا الفستان إذا كنت تتحلين بالجرأة وتبحثين عن موديلات عصرية رائعة.

فساتين زفاف 2023@nadiamanjarrez
فساتين زفاف 2023@nadiamanjarrez

فساتين زفاف من قماش الدانتيل

قماش الدانتيلمن الأقمشة الفخمة الجذابة التي تفضلها كل عروس في زفافها فساتين دانتيل فهي تعكس إطلالة جميلة أقرب إلى الكلاسيكية، كما أنه من أهم الصيحات الرائجة،  لذا نقترح عليكِ هذا الفستان المقدم منRivini By Rita Vinieris حيث صمم الفستان بفتحة صدر على شكل مثلث مقلوب وجاءت الأكمام شفافة وطويلة تصل إلى نهاية الفستان مزينة برسومات من الورود البارزة، وجاء الفستان بالكامل مصمم من الدانتيل المطرز بالورود البيضاء فهذا التصميم سيمنحكِ إطلالة فخمة لا مثيل لها.

فساتين زفاف من التول

لطالما كانت فساتين الزفاف المصممة من قماش التول مثالية،  رحب المصممون  بالتول في عام 2023، وصنعوا فساتين مصنوعة بالكامل منها بموديلات متعددة منها مع تنانير تول ضخمة .اخترنا هذا التصميم من مجموعة Justin Alexander الذي جاء بحمالات رفيعة مع فتحة صدر غير منخفضة على شكل مثلث مقلوب، ومطرز بتطريزات بارزة، وقد جاءت التنورة بذيل طويل مصممة من قماش التل المكشكش مع وجود شق جانبي طويل على الساق منحها مظهرًا أنثويًا جذابًا.

فساتين زفاف 2023@justinalexander
فساتين زفاف 2023@justinalexander

فساتين زفاف مع أكمام قصيرة

من الفساتين الناعمة التي يمكن أن تتألقي بها في حفل الزفاف هي تلك المصممة بالأكمام القصيرة، إليكِ هذا الفستان  من مجموعة Alma Novia الذي جاء مع ياقة دائرية وأكمام قصيرة مصممة من قماش الدانتيلمع تنورة ناعمة منسدلة مزيّنة بالأزرار وبشق طويل.

فساتين زفاف 2023@almanovia
فساتين زفاف 2023@almanovia

فساتين زفاف مع أكمام واسعة

الأكمام واسعة موجودة منذ عقود. وعلى الرغم من أنها لم تختف تماما من عالم فساتين الزفاف، إلا أن أسبابيع الموضة لفساتين الزفاف أحيى هذه الموديلات ذات الأكمام. أوضحت العلامات التجارية مثل Halfpenny London و Julie Vino ما يجب أن تكون عليه الأكمام الواسعة في عام 32 ، حيث اختارت أشكال الأكورديون الدراماتيكية والموديلات الواسعة الشفافة.

فساتين زفاف 2023@halfpennylondon
فساتين زفاف 2023@halfpennylondon

فساتين زفاف مرصعة بالمجوهرات

هل هناك شيء أجمل من أن تكون إطلالتك مغطاة بالمجوهرات لحفل زفافك؟ كانت كلير بيتيبون وإينيس دي سانتو اثنتين من العلامات التجارية العديدة التي قررت إضافة المجوهرات الى تصاميمها، منها مزيّنة باللؤلؤ والكريستال والمجوهرات. لا تشكل هذه الفساتين لحظة زفاف مذهلة فحسب، بل تتيح أيضا للعرائس احتضان المزيد من الإكسسوارات في يومهن الكبير.

فساتين زفاف 2023@halfpennylondon
فساتين زفاف 2023@halfpennylondon