جزر المالديف

أشهر وجهات شهر العسل للعروسين في 2023

عبد الرحمن الحاج
14 ديسمبر 2023

بعد يوم الزفاف للعروسين، غالبًا ما يتجهان إلى إحدى الوجهات السياحية، ويفضل إلى مكان بعيد حيث لا أحد يعرفكما، للاستمتاع ببداية جديدة بينكما بعيدًا عن صخب الحياة.

أشهر وجهات شهر العسل التي قصدها العرسان في 2023

والتخطيط لحفل الزفاف يمكن أن يكون مرهقًا للغاية، ولذلك يسعى العديد من الأزواج إلى الاسترخاء واستعادة أنفسهم بعد التخطيط، كمايرغب أزواج آخرون السفر إلى شهر العسل بحثًا عن المغامرة، وإليكِ أبرز وجهات شهر العسل المختارة في 2023:

بالاوان، الفلبين

بالاوان، الفلبين
بالاوان، الفلبين

تم التصويت لجزيرة بالاوان في الفلبين كونها الجزيرة رقم واحد في العالم لثلاث سنوات متتالية، وتمنح هذه الدولة العديد من الأنشطة للزوجين فيشهر العسل.

وبالاوان هي جنة حقيقية، وهي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل لجميع الأزواج المغامرين الذين يحبون المحيطواستكشاف الشواطئ المخفية، وركوب القوارب.

ويمكنك الاستمتاع بتجربة شهر عسل مميزة في هذه الجزيرة، حيث إن الناس في الفلبين هم من أكثر الأشخاص ودًا وترحابًا على الإطلاق.

وعلى الرغم من وجود العديد من الجزر حول العالم، لكن المسافرين يهتمون بهذه الجزيرة الفلبينية النائية على وجه الخصوص بسبب سكانها المحليين الدافئين والمبهجين الذين يحتفلون بالثقافة الفلبينية من خلال المسيرات العائمة والأزياء خلال مهرجان باراجاتان السنوي.

وبطبيعة الحال، فإن شواطئها البكر ذات اللون الأبيض السكر، والتكوينات الصخرية من الحجر الجيري، والغوص على مستوى عالمي في المناظر البحرية الرائعة لا تؤثر على تصنيفاتها، ناهيك عن مطبخها، الذي يعد بوتقة تنصهر فيها النكهات العالمية التي تزخر بالمأكولات البحرية الطازجة.

ولتجربة درجة الحرارة المثالية مع أقل قدر ممكن من الأمطار، فإن أفضل وقت لزيارة بالاوان هو بين فبراير ومارس.

ساحل أمالفي، إيطاليا

ساحل أمالفي، إيطاليا
ساحل أمالفي، إيطاليا

فيما يقدم شهر العسل في ساحل أمالفي تجربة ممتعة من الحياة الجميلة بشواطئها البكر ذات المناظر الخلابة والجبال الساحلية والمدن الساحلية الجذابة على طول ساحلها الذي يبلغ طوله 30 ميلاً، وإذا كنتِ ترغبين في قضاء رحلة شهر عسل مميزة، فهناك سحر في كل ركن من أركان هذه المنطقة الأوروبية.

وموسم الذروة في ساحل أمالفي في شهري يوليو وأغسطس، عندما ينزل السياح بأعداد كبيرة، يتمتع ساحل أمالفي بطقس رائع طوال العام، ونادرًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة فهرنهايت.

بالي، اندونيسيا

بالي، اندونيسيا
بالي، اندونيسيا

وإذا كنتِ تعتقدين أنكِقمتي بزيارة العديد من الأماكن الجميلة، فأنت لم تقمِ بعد بزيارة بالي، وهي منطقة الأحلام المليئة بالرومانسية، ويمكن التجول عبر حقول الأرز المدرجة في الجزيرة، وابحثي عن التنانين في منتزه كومودو الوطني، ولاحظي القرود البالية طويلة الذيل، وانطلقي لرؤية الشلال.

ومهما كان ما تفضله، فإن أرض العجائب الإندونيسية هذه هي منبع للأزواج للاستفادة من الجانب الروحي لديهم حيث يمكن أن تمارسين يوجا عند شروق الشمس، وإذا كان لديكِ ميل إلى الخروج عن الطرق المألوفة، فنوصيك بزيارة جزيرة نوسا بينيدا التي تقع على بعد ساعة واحدة فقط من شاطئ بالي.

تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية

تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية
تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية

وتاهيتي هي الجزيرة الخلابة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ (وتسمى رسميًا بولينيزيا الفرنسية، ودائمًا ما تعتبر نقطة جذب دائمة لقضاء شهر العسل وليس فقط في عام 2023وذلك لما تحتوي عليه من مناظر خلابة ومميزة.

وعلى الرغم من أن تكلفة السفر إلى هذه الجزيرة ليست رخيصة ويمكن أن تكون تاهيتي أكثر تكلفة عندما نقارنهابأجمل جزر العالم، إلا أنك تستطعين تجربة أفضل تجربة للتدليك على الشاطئ، أو مغامرة القفز بالمظلات، وعروض ضوء النجوم السحرية.

في حين أن درجات الحرارة معتدلة طوال العام، فإن أفضل وقت للذهاب إلى تاهيتي هو بين مايو وأكتوبر عندما تكون الرطوبة أقل.

أيسلندا

أيسلندا
أيسلندا

ولا يوجد شيء أكثر إثارة من مشاركة بعض اللحظات المذهلة والمثيرة للقلب مع زملائك المدمنين على الأدرينالين والمغامرة، ووتتمتع دولة أيسلندا الجزيرة الاسكندنافية بمثل هذه العجائب الطبيعية على نطاق واسع.

ويمكنك ركوب الدراجة الجبلية عبر ملايين الأشجار أو الذهاب للتجديف في المياه البيضاء، أو ركوب الخيل، أو حتى مشاهدة الحيتان، واستكشفي الشواطئ ذات الرمال السوداء وبحيرات الينابيع الساخنة الطبيعية واستمتعي بعرض أضواء الشفق القطبي المبهر، حيث إن بدء حياتك الجديدة في أرض النار والجليد يبدو وكأنه البداية المثالية.

ويعد شهر يونيو أو يوليو هو الوقت المناسب للذهاب إذا كنتِ ترغبين في رؤية الحيتان، وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التقاط الأضواء الشمالية، فإن منتصف أكتوبر حتى مارس يوفر معظم الظلام وبالتالي أكبر فرصة لرؤية الشفق القطبي، والينابيع الساخنة مفتوحة طوال العام.

الوليدية في المغرب

الوليدية في المغرب
الوليدية في المغرب

أما شهر العسل في الوليدية، المغرب مميزة للغاية، حيث يوفر شاطئ الوليدية المحمي الهدوء الذي قد تحتاجيه أنتِ وشريكك، وتقع هذه البحيرة الجميلة في منتصف الطريق على طول ساحل المحيط الأطلسي في المغرب، على بعد ساعتين جنوب الدار البيضاء وثلاث ساعات شمال غرب، وهي ملاذ مفعم بالحيوية يوفر أيامًا شاطئية كسولة على الرمال الملونة، ومراقبة الطيور في الأراضي الرطبة سيدي موسى المجاورة للبحيرة، والمنتجعات الصحية الفاخرة على شاطئ البحر.

والوليدية هي وجهة شهيرة لقضاء العطلات الصيفية من أواخر يونيو إلى أوائل سبتمبر، وومع ذلك، تجنبي حشود المغاربة والأوروبيين بالذهاب في الربيع أو أوائل الخريف.

جزر المالديف

جزر المالديف
جزر المالديف

وجزر المالديف في ماليزيا وجهة مميزة للأزواج في شهر العسل، وتضم جزر المالديف 45 كوخًا فوق الماء، وتوفر كل ما قد يحتاجه العشاق بدايةً من المياه الفيروزية المتلألئة، والحياة البحرية المتنوعة، والشواطئ ذات الرمال البيضاء، والمنتجعات من فئة الخمس نجوم مع فيلات فوق الماء التي من المحتمل ألا تغادرها أبدًا وتشعر بالرضا التام فيها.

حيث إن جزر المالديف هي الخيار الأمثل لقضاء شهر العسل للزوجين اللذين يحبان قضاء عطلة فاخرة، حيث إنها جزيرة تتكون من 99 بالمائة من المياه، وبعض من أكثر الشواطئ المثالية التي قد تصادفها على الإطلاق، وبالطبع الأكواخ فوق الماء التي تصنع منها الأحلام.

ويوصي الكثيرون بالذهاب في وقت ما بين ديسمبر وأبريل، وهو موسم الصيف، ومع ذلك، ليس هناك حقًا وقت سيء للذهاب إلى جزر المالديف وهو موسم الأمطار (من مايو إلى سبتمبر) مما يعني انخفاض الأسعار وتتوفر بعض التجارب الفريدة في ذلك الوقت مثل مشاهدة أشعة مانتا في خليج هانيفارو الشهير.

موريشيوس

موريشيوس
موريشيوس

ومع الشواطئ ذات الرمال البيضاء، وأكبر سوق في الهواء الطلق في البلاد، تستحق موريشيوس التفكير في الذهاب إليها في شهر العسل، وفي حين أن جزر المالديف تحظى في كثير من الأحيان بكل الاهتمام، فإن موريشيوس تفتخر بنفس امتيازات الوجهة بالإضافة إلى تجربة سفر أكثر انغماسًا ثقافيًا.

وتم استعمار الجزيرة من قبل الهولنديين والفرنسيين والبريطانيين وكانت بمثابة ميناء تجاري رئيسي في المحيط الهندي لعقود من الزمن، وهذا يعني أن سكان الجزيرة متنوعون بشكل رائع، حيث تعيش المجتمعات ذات الأصول الهندية والصينية والأفريقية والأوروبية في وئام.