فساتين زفاف بوهيمية@pronovias

فساتين زفاف بوهيمية مميزة للعروس من مجموعات 2024

عتاب شمس الدين
11 ديسمبر 2023

لعلّك سمعتِ أن الأسلوب البوهيمي الأنيق هو من آخر الصيحات الرائجة في عالم الأعراس. هذا الأسلوب الشبيه بالنمط الغجري أو الهِيبي وهو يتميّز عن غيره إذ يعبّر عن فرادة العرائس الجريئاتمن خلال كسر الطرق التقليدية المعتادة. أما بالنسبة إلى حفلات الأعراس، فيُتَرجَم الأسلوب البوهيمي بالعودة إلى الطبيعة، من خلال اختيار المكان، فستان الزفاف، تصفيفة شعر العروس، وإطلالةوصيفاتها، أو حتى من خلال الزينة المتّبعة في الزفاف.

فساتين زفاف بوهيمية@demetrios
فساتين زفاف بوهيمية@demetrios

مع أن الأساليب البوهيمية تتعدّد وتختلف من تلك القريبة إلى الشاطئ والبحر، إلى تلك التي تعتمد الأسلوب القديم بلمسة جديدة، إلى النمط الريفي، أو حتى الغجري، إلّا أنها تجتمع حول نقطة مشتركة تنعكس من خلال الخطوط الناعمة، والأقمشة الخفيفة، والقصّة المريحة، بالإضافة إلى عنصر الدانتيل الذي غالبًا ما يفرض وجوده في الإطلالات البوهيمية.

هل تبحثين عن فستان زفاف فريد من نوعه لارتدائه في يومك الخاص في عام 2024؟ مع وجود العديد من التصاميم للاختيار من بينهم،"هي" تعرض فساتين زفاف بوهيمية مميزة للعروس من مجموعات 2024.

فساتين زفاف بوهيمية@pronovias
فساتين زفاف بوهيمية@pronovias

أسلوب البوهو هو اتجاه ناجح  وتختلف تصاميم فساتين الزفاف البوهيمية فهي مناسبة تماما للعرائس المفعمات بالحيوية، مع ميزات مثل الدانتيل الجرافيكي والأكمام الدراماتيكية ومزيج الأقمشة.

فساتين زفاف بوهيمية@justinalexander
فساتين زفاف بوهيمية@justinalexander

ما هي فساتين الزفاف البوهيمية؟ وما هي الأقمشة المناسبة؟

في حين أن تعريف الجميع للأسلوب البوهيمي قد يكون مختلفًا، فإن فساتين الزفاف البوهيمية مصممة لتجسيد جمال العروس خلال هذا اليوم، كما أنها تتسم بالحيوية والجاذبية.

صُممت فساتين الزفاف البوهيمية بتفاصيل معقدة وأقمشة متدفقة، مما يجعلها مثالية للواتي يبحثن عن بديل لفساتين الزفاف التقليدية.

فساتين زفاف بوهيمية@rosaclara
فساتين زفاف بوهيمية@rosaclara

خيارات فستان الزفاف البوهيمي لا حصر لها. ومع ذلك، يمكن أن يكون البحث عن التصميم البوهيمي المثالي مع بعض التفاصيل. من المهم التمييز بين ثلاثة عناصر مهمة، موديل الفستان، والإكسسوارات التي ستكمل المظهر والتفاصيل التي ستجعل تصميمك فريدًا.

فساتين الزفاف البوهيمية تأتي في العديد من الأساليب المختلفة، مثل الموديلات المصنوعة من قماش الدانتيل أو الفساتين البسيطة سهلة الانزلاق. بعض التفاصيل مثل الأكمام المرفرفة، وأشرطة السباغيتي الناعمة، والموديلات البسيطة تضفي على فساتين الزفاف البوهيمية مظهرا رومانسيا .

وتتناغم فساتين الزفاف البوهيمية دائمًا بسلاسة مع  حفلات الزفاف المقامة في الحديقة الخارجية أو حفلات الزفاف ذات الطابع القديم،  مع العديد من الفساتين التي تتميز بأكمام جرس مستوحاة من السبعينيات ودانتيل رومانسي قديم، إذا كنت تقيمين حفل زفافك على الشاطئ، ننصحك بالابتعاد عن الذيل الطويل والذهاب مع شيء أسهل للمشي فيه.

والأكمام الطويلة  مثالية لحفلات الزفاف في فصلي الخريف أو الشتاء.  ومع ذلك، إذا كنت ستتزوجين في الصيف أو في مناخ استوائي، فمن الأفضل اختيار تصاميم أخف. ابحثي عن الفساتين المصنوعة من قماش يسمح بمرور الهواء،  مثل الحرير.

موديلات فساتين الزفاف البوهيمية تتسم بطابع ريفي يعكس إطلالة مستوحاة من الطبيعة. وهي من أبرز الصيحات التي يبتكر فيها المصممون موديلات جديدة وغير تقليدية. وتتعدد موديلاتها وعلى العروس اختيار الأنسب لقوامها وإطلالتها.

فساتين زفاف بوهيمية@watters
فساتين زفاف بوهيمية@watters

 تعد فساتين الزفاف البوهيمية غير رسمية، إلا أن هناك العديد من الموديلات التي تتناسب مع حفلات الزفاف الرسمية. مثل إضافة ذيل طويل أو أكمام على شكل كاب.

بالنسبة للعروس الناعمة يمكنها تنسيق حذاء بسيطا ومجوهرات ناعمة لإطلالتها . أما العروس  الرومانسية فيمكنها تنسيق  دبابيس الشعر الناعمة وباقة ورود ملفتة لإكمال مظهر البوهو.

يُمكن أن يكون فستان الزفاف البوهيمي خيارًا مثاليًا للعرائس اللواتي يبحثن عن إطلالة عصرية . فهو أنعم من الفستان التقليدي المصنوع من التول والمنفوش ولكنه جميل ايضا، إذا كنت تبحثين عن مظهر رومانسي وأنيق وفي الوقت نفسه تشعرين فيه بالراحة والحرية في يومك الخاص، فهذا الستايل مناسب.

أما بالنسبة للأحذية فلا شيء يفوق الجزمات الريفية جاذبيةً وإثارة مع فستان العرس البوهيمي. إذهبي في الأسلوب الغجري إلى أبعد الحدود ولا تتردّدي في انتعالهذا النوع من الأحذية، التي تتناسب تمامًا مع الزفاف الخريفي أو الشتوي. أما في الأيام الصيفية الحارّة، فيمكن اختيار الصنادل بدون كعب لأنها تبدو مثالية مع الأسلوب البوهيمي، بالإضافة إلى أنها تمنحك شعورًا بالراحة طوال الليل.

فساتين زفاف بوهيمية@moniquelhuillier
فساتين زفاف بوهيمية@moniquelhuillier

كيفية اختيار فساتين الزفاف البوهيمية

أولا: اختاري التصاميم الفضفاضة المنسدلة.

ثانيا: اعتمدي أقمشة رومانسية وخفيفة الوزن، مثل الدانتيل والساتان.

ثالثا: ابحثي عن التصميم الذي يعكس  شخصيتك وذوقك.

رابعا: انتقي فستانا مريحا وجميلا يتناسب مع شكل جسمك.

خامسا: اعتمدي مع فستان الزفاف البوهيمي تسريحة شعر منسدلة ومكياج طبيعي واكسسوارات ملفتة.