نصائح مفيدة لتنسيق إطلالات فساتين العائلة في حفل الزفاف

نصائح مفيدة لتنسيق إطلالات فساتين العائلة في حفل الزفاف

10 ديسمبر 2023

بالرغم من أن إطلالة العروس هي أهمها خلال حفل الزفاف لكن إطلالات العائلة يجب أن تكون منسقة من فساتين والدة العروس والعريس الى الأخوات ووصيفات العروس.

كيفية تنسيق إطلالات العائلة في حفل الزفاف، تعرفي مع "هي" على أبرز النصائح لاختيار الفساتين المناسبة لكل فرد من أفراد العائلة.

فساتين العائلة@ramikadi
فساتين العائلة@ramikadi

بعض النصائح لتسهيل عملية اختيار الفساتين

التنسيق مع العروس:  يجب التنسيق مع العروس، يمكنك اختيار فستان بنفس درجة ألوان فستانها. ومع ذلك، يجب الابتعاد عن التطابق. يمكنك اختيار موديل أو قماش مختلف طالما أن الألوان تكمل بعضها البعض.

وضع مكان حفل الزفاف في الاعتبار:  إذا كان حفل الزفاف يقام في مكان ديني، يجب اعتماد فستان رسمي ومحتشم. إذا كان حفل الزفاف يقام في الهواء الطلق أو في مكان غير رسمي ، يمكن اختيار فستان غير رسمي.

الانتباه للتفاصيل: عند اختيار الفستان ، انتبهي للتفاصيل. تأكدي من أن الفستان مناسب تمامًا وأن القماش مريح. وأن يكون الفستان مناسب للوقت من السنة والظروف الجوية.

التركيز على التصميم واللون: يجب اتباع النمط الذي ستطل به العروس في يومها الكبير. يمكن اعتماد لوناً فاقعاً إن كانت العروس ستطل بفستان زفاف كلاسيكي جداً، أما إن اختارت العروس فستاناً عصرياً بتصميم جريء فلا مانع من اختيار فستان بلمسة عصرية وجريئة.

اختيار المصمم نفسه: أحياناً قد يكون مصمم فستان العروس الشخص الأكثر إدراكاً لطبيعة إطلالة العروس وما هي الإطلالة المناسبة للعائلة، ومن المهم جداً الأخذ بعين الإعتبار رأيه. ولا بد من تجربة الإطلالات النهائية قبل الحفل وإن أمكن إلى جانب العروس وهي ترتدي فستان زفافها لمشاهدة الإطلالة النهائية وهل هي منسقة أم لا.

فساتين العائلة@zuhairmurad
فساتين العائلة@zuhairmurad

كيفية اختيار فساتين والدة العروس والعريس

من الواضح أن العروس هي نجمة حفل الزفاف، لكن تشكل ايضا إطلالة أمهات العروس والعريس أهمية كبيرة خلال هذا  اليوم .

قد يكون للعروس لون معين تريد أن ترتديه كلتا الأمهات. قد يكون لونا يتناسق مع فساتين وصيفات الشرف، أو لونا تعتقد أنه سيتناسب بشكل أفضل مع الأجواء العامة لليوم. إضافة الى طول الفستان وأسلوبه، لذا يجب مناقشة هذا الموضوع مع العروس قبل اختيار الفستان المناسب.

فساتين العائلة@dior
فساتين العائلة@dior

كيفية اختيار فساتين أخوات العروس والعريس

تتناسب مختلف الألوان والتصاميم لأخت العريس والعروس باستثناء بعض التصاميم، مثل الفستان المنفوش أو المشابه بفستان العروس. يجب البحث عن القصّات والموديلات التي تتلاءم مع شكل الجسم.
ومن ناحية الألوان، يجب اختيار اللون الذي يناسب البشرة، اذ صحيح أن الألوان الرائجة تلعب دورًا في اختيارك لفستان عصري، الا أن الألوان التي تناسب البشرة هي التي تزيد من الجاذبية.  ومن الأفضل التركيز على الألوان الزهرية والفاتحة، وتعدّ ألوان الباستيل من الأخضر والأصفر إلى البنفسجي والوردي من أبرز التدرّجات المفضلة للأخوات، بشكل بسيط ومن دون إضافات كثيرة، كالخرز والأحجار البرّاقة والطبعات.

كما يُفضّل الابتعاد عن الشك والتطريز، كما يمكن التنسيق مع العروس لاختيار لون الفستان، ليتناسب مع ألوان الديكور وزينة الورود في صالة الحفل، وهذا ما يسهّل مهمة الانتقاء.

فساتين العائلة@gemymaalouf
فساتين العائلة@gemymaalouf

فساتين وصيفات العروس

عند اختيار الفساتين الخاصة بوصيفات العروس، بالتأكيد يجب مراعاة قوام كل فتاة واختلاف لون البشرة، ولأن فساتين وصيفات العروس جزء من حفل الزفاف يجب العناية بشكل جيد بجميع تفاصيلها لضمان أن تتناسب ألوان الفساتين مع حفل الزفاف.

يجب توكيل مهمة اختيار التصميم واللون الخاص بفساتين وصيفات العروس عليهن أو واحدة من وصيفات الشرف، وذلك للتفرغ بشكل أكبر إلى كافة تفاصيل الحفل من إطلالة الزفاف وديكور الحفل، كما سيكون من السهل اختيار التصميم واللون الذي يلائم قوام كل فتاة دون وجود أي أخطاء.

فستان وصيفات الشرف يجب أن يحمل الطابع الخاص بحفل الزفاف، فلا يفضل اختيار فستان عصري مع أجواء كلاسيكية لحفل الزفاف، لذا يجب أن يكون هناك تناغم بين الفستان وأجواء الحفل، وذلك من خلال اللون الخاص بالفستان أو تصميمه.

فساتين العائلة@hermionedepaula
فساتين العائلة@hermionedepaula

بعض النصائح  لتنسيق ملابس العائلة الواحدة

-المفتاح هنا هو التنسيق وليس المطابقة. يجب اختيار الملابس ذات الألوان التي تكمل أيضا ألوان حفل الزفاف، مطابقة ألوان الزفاف، هذا الخيار رائع إذا كان لديك أفراد من العائلة في حفل زفافك.

-بينما ينصب تركيز العروس على الفساتين العائلية المنسقة أو المتطابقة على جعلها تبدو متماسكة معا ، يجب أن يبدو كل تصميم أنيق.  يمكن تصوير جميع الملابس معا أثناء عملية التصميم، ولكن يجب تصورها بشكل منفصل أيضا. كيف سيبدو كل فستان؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير في تصميماتك. يمكن أن يساعدك مصمم الأزياء  في اختيار تصاميم جذابة لكل فرد من أفراد الأسرة مع الالتزام بالموضوع المطابق.

-عند تصميم ملابس مطابقة لثنائي الأم وابنتها أو لجميع أفراد الأسرة ، من الواضح أن التصميم الدقيق قد لا يبدو جذابا للجميع. لذا، بدلا من تكرار نفس الزي لكل فرد من أفراد الأسرة ، من الافضل مطابقة بعض العناصر  مع وجود مساحة لاختلافات التصميم. على سبيل المثال، قد يظهر نفس اللون أو الطباعة في أجزاء مختلفة من التصاميم المختلفة ، بينما يتم تخصيص بقية التصميم وفقا لنوع جسم مرتديها وأسلوبه الشخصي.

-قد تميل العروس إلى اختيار تصاميم الألوان الزاهية والرائجة، ومع ذلك ، من الجيد التمسك بالألوان  التي يمكن ارتداؤها مثل ألوان الباستيل والمحايدة ونغمات الجواهر. هي جذابة ولا تبطل موضتها، ويمكن الاستفادة منها  لإعادة ارتدائها للجميع.

-أما بالنسبة للملابس المصممة مع طبعات أو نقوش، من الافضل اختيار الزخارف الناعمة، فهي تبدو أكثر أناقة ومناسبة لأفراد الأسرة من جميع الأعمار. من ناحية أخرى، قد لا تناسب الزخارف الكبيرة جميع أنواع الأجسام والفئات العمرية.

-ومن الجيد دائما اختيار ملابس عائلية مطابقة مصممة خصيصا بدلا من الخيارات الجاهزة. بهذه الطريقة ، يمكنك تخصيص كل تفاصيل التصميم وفقا لموضوع وتفضيلات كل فرد من أفراد الأسرة.