فساتين أم العروس  من ايلي صعب

موديلات فساتين سهرة أنيقة لأم العروس بألوان كلاسيكية رائجة

8 ديسمبر 2023

تلعب فساتين أم العروس دوراً خاصاً في زفاف ابنتها، وإيجاد الموديلات المثالية لهذا اليوم المهم أمر يتطلب الوقت والجهد.لكن لم تعد مهمة البحث عن فستان محتشم وفخم يناسب والدة العروس أو العريس أمراً شاقاً، بعدما ازدادت الخيارات المناسبة، وفي أسبوع الهوت كوتور 2023برزت العديد من موديلات فساتين سهرة مناسبة للأمهات في المناسبات المختلفة، كما أنها متنوعة من حيث القصات لتلائم مختلف أشكال الجسم.

"هي" جمعت موديلات فساتين سهرة لأم العروس بألوان كلاسيكية رائجة.

فساتين لأم العروس@alexixmabille
فساتين لأم العروس@alexixmabille

فأم العروس هي نجمة الحفل الثانية بعد العروس، لذا يجب أن تهتم باختيار فستانها بشكل مميز.

وتفضل الأمهات المحافظات ارتداء بدلةأو فستان كلاسيكي يتميز بلمسات ناعمة، علماً أن يوم الزفاف مناسبة تفسح المجال أمام أم العروس لارتداء فستان تبدو فيه رائعة وجذابة تظهر من خلالهالقليل من ذوقها واناقتها.

ما هي أجمل الموديلات التي تليق بأم العروس؟

يجب أن يجعلك الفستان الذي ترتديه في حفل زفاف ابنتك تشعرين بالجمال والثقة، لطالما اعتبرت الفساتين على شكل حرف A واحدة من أكثر الموديلات جاذبية لجميع أنواع الأجسام. يعتمد طول الفستان بالتأكيد على قواعد اللباس والمكان والوقت. إذا كان حفل الزفاف غير رسمي في الهواء الطلق، فإن الفساتين القصيرة مناسبة تماما. الفساتين القصيرة مقبولة أيضا لحفلات الزفاف الصيفية وحفلات الزفاف الشاطئية.

وتتناسب الفساتين الطويلة  للمواسم الباردة مثل الخريف والشتاء للمساعدة في إبقائك دافئة. تعرفي معنا على أبرز الموديلات الرائجة لأم العروس:

فساتين تشبه العبايات

تعد الفساتين التي تشبه العبايات من أجمل التصاميم التي تناسب أم العروس، ورأينا هذه الصيحة على منصات العروض الراقية لعام 2023، سواء التي تتألف من قطعة واحدة، أو تجمع بين قطعتين.

فساتين أم العروس@eliesaab
فساتين أم العروس@eliesaab

فساتين سهرة مع كاب

ننغمس في السحر الخالد للفساتين المصممة مع كاب وهو شهادة حقيقية على الأناقة المستوحاة من الطراز القديم والتي ستقعين في حبها بلا شك.

فساتين أم العروس  من ايلي صعب
فساتين أم العروس  من ايلي صعب

فساتين مع أكمام فضفاضة

أرتقي بأسلوبك إلى مستوى جديد من التطور مع فستان بأكمام فضفاضة وهو الزي الخالد الذي ينضح بمظهر جميل وجذاب.

فساتين أم العروس@georgeshobeika
فساتين أم العروس@georgeshobeika

فساتين مع أكمام شيفون

استعدي لتستمتعي بالأناقة الفاخرة في فستان بتصميم شيفون عند الأكمام وهذا الموديل يعتبر تحفة فنية تنضح بثقة النخبة بينما تتميز ببساطة رائعة.

فساتين أم العروس@dior
فساتين أم العروس@dior

بدلات أنيقة

صيحة أخرى مثالية لأم العروس في يوم الزفاف، وخصوصا إن لم تكن الفساتين مناسبة له، وهي البدلات النسائية التي تجمع بين الرقي والاحتشام،  أو يمكن أن تعتمد الأم طقم يجمع بين توب بأكمام طويلة ومرصع بالكامل، وبنطال واسع بلون موحد يتناغم مع التوب.

فساتين أم العروس@armani
فساتين أم العروس@armani

ما هي أبرز الألوان الكلاسيكية التي ننصحك باعتمادها؟

غالبا ما ترتدي أم العروس فستان سهرة مع ظلال داكنة مثل الكحلي والبوردو والأسود وحتى في بعض الأحيان تلجأ للألوان المعدنية مثل الذهبي والفضي. قد يكون هذا لأن الألوان الزاهية أو الألوان الباهتة يمكن اعتبارها أكثر شبابا ومن المفترض أن تكون والدة العروس أكثر نضجا. الحقيقة هي أنه لا يوجد لون صحيح أو خاطئ ترتديه والدة العروس. القاعدة الأساسية الوحيدة هي الابتعاد عن الأبيض أو العاجي أو أي لون مشابه لما ترتديه العروس.

تتناسب ألوان الباستيل مع فصل الربيع، بينما يناسب الخريف والشتاء نغمات داكنة.

اذا أشهر الألوان المثالية لأم العروس هي البيج والأزرق الداكن والبني الفاتح أو العسلي فهي تمنحك مظهرا عصريا وجذابا. وبالإضافة إلى هذه الألوان فإن بعض ظلال الأخضر و البني و الأزرق أصبحت هي الأخرى تندرج ضمن أحدث الصيحات. ويعد الأسود ملك الألوان، لونا عصريا جدا لحفل زفاف مسائي أنيق، أما اللون الأبيض طبعاً هو مرفوض تماما باعتباره لون حصري خاص بالعروس.

فساتين أم العروس@channel
فساتين أم العروس@channel

أخطاء يجب تجنبها عند البحث عن الفستان المناسب

البحث عن فستان في وقت متأخر:

من الناحية المثالية، يجب أن تبدأ والدة العروس في التسوق لشراء فساتين قبل الزفاف بفترة من ستة إلى ثمانية أشهر، مع ترك  وقت كاف للتعديلات، هذا وقت كاف لتمنحين نفسك فرصة للعثور على فستان تحبينه وترتاحين فيه.

لا تتجاهلي طلبات العروس:

قبل أن تذهبى للتسوق، ناقشي مع ابنتك نوع الفستان الذي تبحثين عنه، فمن المحتمل أن يكون لديها بعض الطلبات لك أو سترغبين في التسوق معها إن أمكن.

لا تطلبى فقط رؤية فساتين والدة العروس في المتاجر:

جربى تكتيكًا مختلفًا، فبدلاً من طلب فساتين مخصصة لأم العروس، حاولي طلب فساتين للسهرات أو سوداء بدلاً من ذلك، وقد تحصلين على مجموعة كاملة أخرى من الفساتين المعروضة لك بدلاً من ذلك وتتماشى مع ما تبحثين عنه.

لا تتركي اختيار الحذاء والإكسسوارات لآخر لحظة:

ربما لا تهتم والدة العروس كثيرا بالبحث عن أحذية ومجوهرات مناسبة لحفل الزفاف، وترك هذه التفاصيل حتى النهاية يضيف ضغطا على كتفيها قبل أسابيع من الزفاف، لذلك يفضل أثناء اختيار الفستان، تجربة المجوهرات والأحذية .