الاعلامية رحاب عبد الله خلال حفل زفافها

موديلات فساتين زفاف النجمات شاهدناها خلال عام 2023

عتاب شمس الدين
5 ديسمبر 2023

أطلت العديد من النجمات بفساتين الزفاف في 2023 خلال الاحتفال بزواجهن، فتنوعت تلك الفساتين بين الكلاسيكية والعصرية وتلك التي حملت الطابع الملكي. جاءت بعض تلك الفساتين بقصات محتشمة بينما قصات أخرى تميزت بجرأتها بعض الشيء. ومن بين أبرز الفساتين التي لفتت الأنظار هذا العام كان فستان زفاف الأميرة إيمان وفستان ماريتا الحلاني وغيرهن...

"هي" جمعت موديلات فساتين زفاف النجمات شاهدناها لعام 2023.

الأميرة رجوة الحسين بفستان زفاف ملكي

فستان زفاف رجوة الحسين
فستان زفاف رجوة الحسين

في حفل زفاف ملكي احتفل ولي العهد الأردني الأمير حسين ورجوة  آل السيف في شهر يونيو .  صمم إيلي صعب فستان الزفاف المصنوع من قماش الكريب الحريري مع أكمام طويلة،  وجاء مع تفاصيل ثنيات دقيقة تلتف حول الصدر والخصر لتحدّد الجزء الأعلى من الفستان، وعزّزه بذيل طويل مزيّن ببتلات الزهور واللؤلؤ.

وفستان الزفاف مصمم من 550 بتلة ومشغول بـ6كيلوغرامات من قطع اللآلئ والكريستال والخرز، وقد عمل فريق مكون من 20 شخصًا لمدة 3 أشهر على إنجاز الفستان.

وقد تركت الأميرة رجوة شعرها منسدلًا من خلف أذنيها لتظهر الأقراط الماسية المتدلّية. وحملت باقة بسيطة من الزهور البيضاء، واقتصرت أكسسواراتها على تاج ماسي أنيق من تصميم دار FRED للمجوهرات الفاخرة كتب عليه عبارة "رجوة من الله"، وهي عبارة قالتها الملكة رانيا بحفل حناء الأميرة رجوة.

الأميرة ايمان بفستان زفاف كلاسيكي فخم

فستان زفاف الأميرة ايمان
فستان زفاف الأميرة ايمان

اختارت الأميرة إيمان فستان زفافها الكلاسيكي والفخم من توقيع العلامة التجارية ديور. الفستان جمع البساطة بالرقي، وصُمم بأكمام طويلة من أقمشة الدانتيل الشفاف، إلى جانب ياقة متوسطة جاءت متناسقة مع تصميم الفستان. كما تم تنسيق الفستان مع طرحة زفاف طويلة من قماش التلّ المطرز بشكل راق، مع إضافة تاج ملكي مرصّع بالفصوص تناغم مع بقية عناصر الإطلالة، بالإضافة إلى طرحة طويلة مطرزة بالورود المعقدة.

ماريتا الحلاني بفستان زفاف ناعم ورومنسي

فستان زفاف ماريتا الحلاني
فستان زفاف ماريتا الحلاني

اختارت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني فستان زفاف ذا تصميم ناعم ورومانسي عكس هدوء شخصيتها وذوقها الراقي في الأزياء، وحمل الفستان توقيع المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب.

تميّز بتصميمه الحالم مع التنورة المنفوشة بقصّة A Line، وجاء من قماش التول المزيّن بأوراق الأشجار النافرة والمرصعة بحبيبات اللؤلؤ اللامعة بدءا من جزئه العلوي امتدادا لمنتصف التنورة حيث تناثرت الورود بشكل هندسي على قماش الثوب الأنيق. كما جاء الفستان بدون أكمام، وبتصميم راقي عكس اختيارات ماريتا الحلاني في الأزياء بشكل عام.

فستان زفاف الإعلامية الإماراتية رحاب عبد الله

الاعلامية رحاب عبد الله خلال حفل زفافها
الاعلامية رحاب عبد الله خلال حفل زفافها

في 13 أبريل 2023 احتفلت الإعلامية الإماراتية رحاب عبد الله بزفافها من الإعلامي منصور الخالدي وأطلت العروس في الحفل بفستان زفاف تم تصميمه خصيصا لها مصنوع من قماش الحرير وأضفى عليها الكثير من الأناقة.

فستان زفاف الاعلامية نانسي نور

نانسي نور بالفستان الابيض خلال حفل زفافها
نانسي نور بالفستان الابيض خلال حفل زفافها

أما في أكتوبر 2023 فتزوجت الإعلامية المصرية نانسي نور من الفنان المصري تامر عاشور وأقاما للمناسبة حفل زفاف ضخم تألقت خلاله العروس بفستان زفاف أبيض  فخم تميز بقصة حورية البحر واستغنت عن الطرحة الطويلة واستعاضت عنها بالكاب، واعتمدت تسريحة الشعر الويفي بأسلوب النصف رفعة الى الخلف مع الغرة وزينت شعرها بإكسسوار ناعم جاء على شكل سلسلة طولت مقدمة الرأس وانسدلت مع خصلات شعرها مما زادها فخامة وأناقة.

صوفيا ريتشي بفستان زفاف فخم

فستان زفاف صوفيا ريتشي
فستان زفاف صوفيا ريتشي

تميز فستان زفاف عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي المصمم من دار شانيل بقصتهالضيقة المنسدلة بلطف مع تنورة ترامبيت وياقة halter ، زُيّن الفستان بأكمله من الدانتيل المطرز والزخارف الكريستالية،  وكان لافتاقلبان، أحدهما على الجانب الأيمن والآخر مقلوبا أسفله مباشرة،  كرمز لحب الزوجين.

امتدت التنورة مع ذيل طويل مزخرف ، واعتمدت طرحة متلألئة كانت أطول من الامتداد الشامل لثوبها. حافظت على بساطة إكسسواراتها ، واختارت زوجا واحدا من الأقراط الماسية.

باربرا بالفين بفستان زفاف أنيق

فستان زفاف باربرا بالفين
فستان زفاف باربرا بالفين

اختارت عارضة الأزياء المجرية باربرا بالفين فستان زفاف أنيق وساحر خلال حفل زفافهاالريفي الذي أقيم  في المجر في 15 يوليو، حمل توقيع  فيفيان ويستوود الذي تم تصميمه خصيصا ليومها الخاص. 

تميز الفستان بقماشه الحريري مع ياقة منخفضة وحمالات عريضة برزت منطقة الصدر مع دعامة مستدقة عند الخصر، وقماش كشكش متجمع حول وركيها مع تنورة منفوشة، وذيل قصير. 

واعتمدت قفازات شفافة تمتد إلى ما بعد مرفقيها ، وقلادة ماسية مصنوعة خصيصا وأقراط مرصعة باللؤلؤ من تيفاني آند كو ، ومشابك ماسية تثبت خيوطها الحريرية في مكانها خلف أذنيها ، وحذاء من جيمي تشو Jimmy Choo  بمقدمة مدببة بلون عاجي مع خصلة رفيعة من الماس منحنية على الجزء العلوي من القدم ، وحجاب كاتدرائية مذهل.

أميليا سبنسر بفستان ساحر من الدانتيل

فستان زفاف أميليا سبنسر
فستان زفاف أميليا سبنسر

عقدت ابنة أخت الأميرة ديانا، أميليا سبنسر قرانها على مدرب اللياقة البدنية جريج ماليت، في 21 مارس في جبال جنوب إفريقيا. ارتدت العروس الملكية فستانا من أتيليه فيرساتشيVersace المصمم خصيصا لها. 

تضمن الفستان المذهل على شكل الترامبيت أكمام طويلة من الدانتيل مع أجزاء شفافة وأزرار متدلية على الجانب السفلي من الساعد ، وسادات كتف رقيقة وفتحة رقبة منخفضة ، وصدرية شبه شفافة مع دعامة من الدانتيل الزهري ، وظهر مفتوح مع خصلة رقيقة من اللؤلؤ تثبت الأكمام في مكانها ، وتنورة ضيقة وواسعة تتدلى في ذيل دراماتيكي. اعتمدت أيضا طرحة من التول الحريري بطول 16 قدما مع نفس أسلوب الدانتيل المميز في جميع أنحاء فستانها.

تايلور هيل بفستان زفاف ناعم من ثلاثينيات القرن العشرين

تايلور هيل ودانيال فراير
تايلور هيل ودانيال فراير

وتزوجت عارضة الأزياء تايلور هيل من صاحب رأس المال الاستثماري دانييل فراير في مسقط رأسها في وينتر بارك بولاية كولورادو في 10 يونيو.

واختارت هيل لهذه المناسبة فستان أنيق مكشوف الكتفين من إيترو، جاء بقصة منسدلة وزُيّن بالكشكش على منطقة الصدر. تميّز بقماشه شبه الشفاف المصنوع من التول الأنثوي والرومانسي، وخصر مشدود بحزام رقيق مقوس، وتنورة منسدلة بطبقات تمتد إلى ذيل كشكش، وتطريزات من الخرز في جميع أنحاء الفستان. واعتمدت طرحة كاتدرائية مطابقة جعلت إطلالتها الأثيرية أكثر سحرا.