جوري بكر مع عريسها خلال حفل الزفاف

زيجات وخطوبة المشاهير في مارس 2023  بينها زواج الأميرة إيمان ومينا الشيخلي

عندليب دندش
31 مارس 2023

شهد الوطن العربي في شهر مارس 2023 عدداً من الأفراح في أوساط المشاهير إذ ودع بعضهم العزوبية بينما أعلن آخرون الخطوبة أو احتفلوا بأفراح أقربائهم بينها كان زفاف الأميرة إيمان عبد الله الثاني وزواج مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش.

فإليكم أبرز زيجات وخطوبة المشاهير في مارس 2023:

زفاف الأميرة إيمان

الأميرة إيمان وعريسها في يوم زفافهما وبدت فيه العروس في غاية الاناقة والبساطة
الأميرة إيمان وعريسها في يوم زفافهما وبدت فيه العروس في غاية الاناقة والبساطة

إذاً شهد شهر مارس 2023 زفاف سمو الأميرة إيمان بن عبد الله الثاني على رجل الأعمال اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، حيث جرت المراسم بحضور الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا وأفراد العائلة الملكية وضيوف الحفل وتم نقل مراسم عقد القران مباشرة على شاشة التلفزيون الأردني. وبعد عقد القران تم تبديل خواتم الزفاف من قبل العروسين لتصافح بعدها العروس الضيوف وتخرج من القاعة برفقة عريسها لتبدأ مراسم زفة العروسين على الطريقة الأردنية التقليدية. أقيم حفل عقد القران في بيت الأردن واستقبل الضيوف كل من الملك والملكة شخصياً.

تألقت الأميرة إيمان خلال الحفل بفستان زفاف بغاية البساطة والأناقة من ماركة ديور، وأكملت إطلالتها بتسريحة ناعمة جداً وهي تسريحة الكعكة المنخفضة، واتجهت إلى اختيار المكياج الترابي الناعم الذي أبرز لها ملامحها الطبيعية من دون مبالغة.

مغني المهرجانات حسن شاكوش

الفنان حسن شاكوش خلال حفل زفافه
الفنان حسن شاكوش خلال حفل زفافه

شهر مارس 2023 شهد أيضاً على عقد مغني المهرجانات حسن شاكوش قرانه على زوجته ريم طارق خلال حفل زفافه. أحيا الحفل الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة، عدد من النجوم بينهم النجم تامر حسني الذي ألهب حماس الحاضرين الذين تفاعلوا معه بشكل كبير وقدم عدداً من اغنياته الشهيرة وسط حضور كل من حمو بيكا وعمر كمال ورامي صبري ومصطفى قمر وأحمد بتشان ومحمود الليثي وغيرهم.

قُدرت تكاليف الحفل بنحو 4.2 مليون جنيه بحسب ما كشف شاكوش موضحا أن حضور الفنان تامر حسني جاء بعد أن اتصل به شاكوش ودعاه إلى حفل الزفاف وطلب منه أن يغني بمقابل مادي، ولكن حسني رد عليه بالقول "حبيب قلبي ألف مبروك، الدنيا غليت، وفر فلوسك"، وبالفعل حضر حسني إلى حفل زفافه وغنى دون أي مقابل، والأمر نفسه تكرر مع رامي صبري واخرين الذين غنوا من دون مقابل.

ريهام عبد الغفور تحتفل بزفاف ابنة شقيقها

ريهام عبد الغفور مع ابنة شقيقها في يوم زفافها
ريهام عبد الغفور مع ابنة شقيقها في يوم زفافها

الفنانة ريهام عبد الغفور عاشت أجواء من الفرح في شهر مارس 2023 إذ احتفلت بزفاف ابنة شقيقها في أجواء من البهجة والسعادة.

وشاركت ريهام متابعيها عبر حسابها الرسمي بـ "إنستغرام" فرحتها بهذا الحفل، من خلال نشرها مجموعة صور من الحفل، وعلقت قائلة " My gorgeous niece got married to this wonderful man God bless you habaybiiii IsA endless love and happiness

ابنة أخي الرائعة تزوجت من هذا الرجل الرائع بارك الله فيك حبيبتي هو الحب والسعادة اللانهائي".

عقد قران مينا الشيخلي

من حفل عقد قران مينا الشيخلي
من حفل عقد قران مينا الشيخلي

ومن النجوم الذين احتفلوا بالأفراح في مارس 2023 نذكر الفاشينيستا العراقية واليوتيوبر مينا الشيخلي التي عقدت قرانها على شاب حرصت على عدم الكشف عن هويته. وبدت أجواء الاحتفال بحسب الصور ومقاطع الفيديو، رومانسية وأنيقة واقتصرت فقط على المقربين من الأصدقاء والأهل.

واختارت مينا الشيخلي حديقة منزلها لتنظيم حفل عقد قرانها، ولجأت إلى مجموعة من عادات وتقاليد العراق في تنظيم الحفل الذي بدا حالماً.

شاهدوا في هذا الفيديو جانبا من تفاصيل الاحتفال الحالم والمميز:

أما إطلالة مينا الشيخلي في حفل عقد قرانها فبدت بسيطة اذ اتجهت الى الأسلوب الكلاسيكي والبسيط في أزيائها والمستوحى من فترة السبعينات، بعيدا عن بهرجة الفساتين المنفوشة والفخمة، واختارت تسريحة شعر الريترو الطويل مع التموجات الدائرية مع مكياج ترابي بألوان برونزية مطفئة سلطت الضوء على ملامحها الطبيعية بشكل جذاب وساحر.

زواج الفنانة جوري بكر

جوري بكر مع عريسها خلال حفل الزفاف
جوري بكر مع عريسها خلال حفل الزفاف

وتنضم الفنانة والمذيعة جوري بكر إلى قائمة الفنانين الذين احتفلوا بالأفراح في مارس 2023 إذ احتفلت بزفافها على شخص من خارج الوسط الفني. وسبق لجوري أن أعلنت في سبتمبر 2022 عن خطوبتها ونشرت حينها مقطع فيديو لإعلان هذه الخطوة عبر حسابها على إنستغرام وعلقت عليه قائلة "قلت نعم لحب حياتي".

جوري بكر بفستان الزفاف
جوري بكر بفستان الزفاف

الفنان صابر الرباعي يحتفل بخطوبة ابنه

كذلك احتفل الفنان التونسي صابر الرباعي بخطوبة ابنه البكر إسلام على الآنسة فرح بوزيد ونشر مقاطع فيديو وصورة له مع العروسين على حسابه على انستغرام.

الفنان صابر الرباعي مع ابنه وعروسته في يوم خطوبتهما
الفنان صابر الرباعي مع ابنه وعروسته في يوم خطوبتهما

وبدا التأثر واضح على الفنان صابر الرباعي فرحا بخطوبة ابنه خصوصا عندما أدى أغنيته الشهيرة "بتحدّى العالم"، إذ رقص على أنغامها العروسَين وسط أجواء عائلية ميّزت المناسبة الخاصة.

كذلك وجه الرباعي كلمة لابنه في الحفل بمناسبة الخطوبة والتي قال إنه لا يقرأ كلماته بل كلمات والده الراحل هادي والتي قرأها له والده في يوم ارتباطه وفحواها انهم يجتمعون للاحتفال بحدث سعيد يسعى إليه كل وليد وباركته كل الاديان السماوية وحرصت عليه الشريعة الاسلامية ألا وهو الزواج.

زواج الفنان هيثم خلايلي

هيثم خلايلي مع عروسته في حفل الزفاف
هيثم خلايلي مع عروسته في حفل الزفاف

وودع الفنان الفلسطيني هيثم خلايلي العزوبية في مارس 2023 بعد زواجه من شريكته نور حيث أقيم حفل الزفاف في قصر الباشا في مدينة دير الأسد بحضور عدد من الفنانين الفلسطينيين وسط أجواء الفرح والحب التي سيطرت على الاحتفال.

وكان الفنان قد أعلن خطوبته منذ عام 2021 على شابة من خارج الوسط الفني ونشر حينها عبر صفحته الخاصة على انستغرام صوراً من هذه المناسبة. وعلّق على إحدى الصور بالقول: "أنا تقدمت وهي قالت نعم".