فساتين من تصميم  شذى عيسى انستقرام@shathaessaofficial

تعرفي على أجمل فساتين الزفاف من مصممات الأزياء الإماراتيات في عيد الإتحاد

عتاب شمس الدين
29 نوفمبر 2023

تسعى كل عروس مع اقتراب زفافها، للظهور بإطلالة جذابة ولافتة، وهناك العديد من التصاميم الإماراتية الرائعة التي يُمكن لكل عروس اعتمادها.

وصل المصممون الاماراتيون الى العالمية بفضل ابداعاتهم في عالم تصميم الأزياء، وتركوا بصمة من خلال فساتين الزفاف المواكبه لأبرز صيحات الموضة.

"هي" جمعت أجمل فساتين زفاف من مصممين إماراتيين في عيد الاتحاد.

المصممة الاماراتية حميدة الفهيم...فساتينها عبارة عن مزيج بين الطابع الشرقي والغربي

ومن أشهر مصممات الأزياء في الامارات، حمدة الفهيم، تتميز أزياؤها سواء لفساتين السهرة أو الزفاف بمزيج من الطابع الشرقي والغربي فهي تهتم بأدق التفاصيل فى قطع واحدة تخطف أنظار العالم كله من خلالها.

ولدت المصمّمة حمدة الفهيم في العاصمة أبو ظبي وتخرجت من كلية الآداب والعلوم ثم بدأت حياتها المهنية كمصممة داخلية. إلا أن شغفها في عالم الموضة، الذي رافقها منذ الصغر، جعلها تسلك طريقاً مليئاً بالإبداع والابتكار، استطاعت أن تثبّت خطواتها عليه حتى باتت أحد ألمع الأسماء في تصميم ملابس السهرات والأعراس.

صممت آخر مجموعة خاصة لفساتين الزفاف 2023 بعنوان Lost in a Dream أي تائهة في حلم. وهي مجموعة تحاكي ذوق العروس الحالمة، تتميّز بتصاميمها الفاخرة والأنثوية الناعمة في وقت واحد.

فساتين زفاف انستقرام@hamdaalfahim
فساتين زفاف انستقرام@hamdaalfahim

مصممة الأزياء منى المنصوري...من الهندسة النفطية الى الأزياء

المصممة العالمية الإماراتية منى المنصوري اسم لامع في سماء الموضة ليس في الخليج فقط وإنما على مستوى الوطن العربي. عملت سابقاً كمهندسة في الصناعة النفطية الجيوفيزيائية لمدة 5 سنوات، وهي حاصلة على بكالوريوس في الهندسة الجيولوجية والبيولوجية من جامعة الإمارات.

كرّمتكأفضل مصممة أزياء في آسيا وأفضل مصممة في الشرق الأوسط في العام 2014 من المنظمة العالميةGR8 ، ونالت لقب فارسة الوطن العربي في فئة التصميم من الأمم المتحدة.

هيأول مصممة إماراتية منذ عام 1990، وهي صاحبة دار المنصوري للتصميم حيث أنها متخصصة في فساتين الزفاف والهوت كوتور. لها مشاركات على الصعيد المحلي والعالمي خاصة في عروض الأزياء العالمية منها إيطاليا، وحصدت العديد من الجوائز من عدة جهات منها الجهات الحكومية. لُقبت بمصممة الفنانات حيث إنها لها مشاركات على المستوى الفني والإعلامي.

ومن مجموعة المصممة الاماراتية منى المنصوري المعروفة بتصاميمها الفخمة سواء في الموديلات أو الأقمشة الفاخرة ،  يُمكنك انتقاء عباءة باللون الابيض تناسب ليلة الحناء مرصعة بأحجار لامعة ومطرزة بخيوط ذهبية.

فساتين زفاف انستقرام@almansourifashion2
فساتين زفاف انستقرام@almansourifashion2

غالية الفهد ...من عالم إدارة الأعمال  الى تصميم أزياء المشاهير

شقّت طريقها بين المتاعب والصعوبات لتثبت موهبتها وبصمتها في عالم الأزياء والموضة، بعد أن تلمست خطوط الإبداع منذ صغرها، فعملت على بناء حلمها الذي وصل اليوم إلى واحدٍ من أهم دور الازياء في مدينة دبي.

أسست المصممة الاماراتية غالية الفهد دار "دانة" للأفراح لتصميم الأزياء في مدينة "دبي" عام 2004، وبعد انهائها  دراستها الجامعية في مجال إدارة الأعمال، وجدت صعوبة بابتكار أي تصميم، فانتقلت إلى دراسة الأزياء عام 2006، وكان بداية الإبداع التي عُرفت به، بعدها قامت بتوسيع دار التصميم وتغيير اسمه من دار "دانة" للأفراح إلى "غالية الفهد" لتصميم الأزياء.

فساتين زفاف انستقرام@galiafahd
فساتين زفاف انستقرام@galiafahd

شذى عيسى ...عاشقة الموضة الأزلية والكلاسيكية

تُعتبر المصممة الإماراتية شذى عيسى من أبرز المصممات الموهوبات على ساحة الموضة، بفضل حرصها على اختيار أفضل الأقمشة وأكثرها رقيا، واعتمادها التطريز الفاخر والأنيق.

درست الفن والتصميم في جامعة زايد، وتخصصت في التصميم الداخلي. بدأت في قسم التسويق في دبي مول، حيث عملت على الكثير من المشاريع الملهمة والتي تعرّفت من خلالها إلى الراحلة فرانكا سوزاني، والتي كانت مصدر إلهام كبير لها. لطالما أحبت الموضة الأزلية والكلاسيكية والقطع الجميلة المصممة بعناية، وهذا بالضبط ما بنيت عليه علامتها.

فساتين من تصميم  شذى عيسى انستقرام@shathaessaofficial
فساتين من تصميم  شذى عيسى انستقرام@shathaessaofficial

المصممة مريم الشيباني... من الأحلام الصغيرة الى العالمية

بَدَت أحلامها صغيرة، وسرعان ما نمت لتشق طريقها نحو مدى أوسع لا يكتفي أن تُرسَمُ حدوده في نطاقٍ محليٍ ضيق، فاتجهت نحو العالمية التي يرنو إليها كل موهوب وصاحب فكر وطموح، وكان لها ما أرادت بعد سنوات من الجد والاجتهاد اللذين توجا بنجومية ساطعة.

بدأت أولى خطواتها في عالم الأزياء من خلال افتتاح مشغل بسيط يحمل على عاتقه تنفيذ عمليات التصميم تحت عنوان "غُرز"، حاكت من خلاله مجموعات واسعة من التصاميم التي حققت إعجاباً كبيراً ثم في العام 2000 افتتحت دارها للأزياء، وبدأت بالمشاركة في المعارض المتخصصة وعروض الأزياء.لا تقتصر تصاميمها على فساتين الزفاف فقط وإنما هي تتضمن تصاميها العباءات وفساتين السهرة.

فساتين زفاف انستقرام@maryamalshaibani
فساتين زفاف انستقرام@maryamalshaibani