قدم نجوم الامارات أغاني خاصة بالأعراس

أشهر أغاني الزفاف من نجوم إماراتيين بينها زفات من حسين الجسمي وبلقيس فتحي

عندليب دندش
29 نوفمبر 2023

قدم العديد من النجوم الإماراتيين على مدار عملهم الفني الكثير من الأغاني والزفات الخاصة بالأعراس والعروس خصوصا الفنان حسين الجسمي الذي أفرغ نصيبا كبيرا من إصداراته الفنية للعروس. فإليكم أشهر أغاني الزفاف من نجوم إماراتيين بمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي:

قدم نجوم الامارات أغاني خاصة بالأعراس
قدم نجوم الامارات أغاني خاصة بالأعراس

باقة من أعمال الفنان حسين الجسمي للعروس

باقة كبيرة من الأعمال الفنية الخاصة بالعروس قدمها الفنان الإماراتي حسين الجسمي خصوصا الزفات التي اشتهر بها والتي اختص ببعضها نجوم مثل الزفة التي قدمها لبلقيس في يوم زفافها. ومن أبرز الزفاف التي قدمها الجسمي للعروس نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر، زفت الحب جمع بينهم، لا إله الا الله، زفة الورد، شمس السعد، أقبلت وزفة إنتي غير.

الفنان حسين الجسمي افرغ مساحة كبيرة للعروس في اغانيه
الفنان حسين الجسمي افرغ مساحة كبيرة للعروس في اغانيه

وفيزفة انتي غير يقول الجسمي في بعض مقاطعها "كل مقـام ٍ له مقال وْ فيكِ يا بنت الأصول..لازم إتصير القصايد غير .. لنّـك إنتي غيـر.. يلّي حسنِك لو تراه الشمس يغشاها الذهول..والقمر لو ماهو شاعر لجل عيناك بْـيصير.. إنتي غير وْمن غلاك إن جيتي يالعَفّ الخجول..كيف ما نفرش لِـخَطوَة رِجلك الدنيـا حريـر..وإنتي إسم ٍ لا إكتبوه امن الفخامة والقبول..الـوَرَق يصبح مديـنـة والقـَلَم يـمشي أميـر".

 كما قدم أغنية عروس الضياء والتي يقول فيها:

"الليلة من ألف ليلة في مزاياها ليلة من كل اليالي عرفناها..ليلة تزف بفرحها شمس ليلتنا.. والكل يرقص ضيا طلت محياها.. طلت عروس بضيا وبشوق رحبنا.. شمس شرقت في سمانا اسمها لبنى.. والحسن يعزف محاسنها ويضربنا.. والنور كل ما نطرها بشوق غناها.. ألف الصلاة والسلام على النبي سيد الأنام.. صلو بلبنة عالنبي.. وأهدولها أجمل الأنام.. ألف الصلاة والسلام على النبي سيد الأنام.. صلو بلبنة عالنبي... وأهدولها أجمل الأنام.

وتُعتبر أغنية "ادخلي عمري" لحسين الجسمي من أهم أغاني العروس التي قدمها وفيها يقول:

"ادخلي عمري بخطوَتْك اليمين..اضوي ايامي و (عتمات) السنين.. قرّت عيوني بشوفك مِقبلة يالملاك..الليّن العذب الرزين اسمعي نبضي ورا صوت الدفوف..من لمَحْتِك ضيّع الشوق الحروف نورتي  .. نورة حياتي .دنيتي يا ضيا عيني و أغلى (ما)تشوف.. اضحكي يا نور عيني و اسعدي خَلي الفرحة فـ عمري تبتدي.. العمر قبلك وَهَم ما يُحتسب هذي الليلة.. تراها مولدي في وسط قلبي حفرت اسمك.".

ولديه زفة حصنوها بآية كرسي المميزة جدا للعروس:

أما في زفة شمس السعد فيقول حسين الجسمي:

أنا لها شمس وأنا لها فيّ.. وأنا لها روح الجسد في بدنها... يا ضي عيني يا بديل عن الضي.. ما أريد ضي العي إن غبت عنها..بي من الهنوف وهواها مدمع غزار.. لولا هواها دموعي ما عرفت عيني.. احبها حب صافي قبلها ما صار. شابك على القلب من ويله مشقيني...

ماذا قدمت المطربة اليمنية بلقيس للعروس؟

وللفنانة الإماراتية بلقيس فتحي أيضا أغانيها وزفاتها المميزة للعروس واستطاعت هذه الأعمال أن تلاقي نجاحا كبيرا في الوسط الخليجي بينها على سبيل المثال زفة على ذكر النبي صلوا، زفة كل الكواكب، مبروك، واغنية البسي ثوبك الأبيض.

بلقيس قدمت للعروس اغان مميزة
بلقيس قدمت للعروس اغان مميزة

وفي أغنية مبروك تقول بلقيس:

أدم الصلاة على الحبيب، فصلاته نور وطيب.. هي ليلة في العمر.. حُقَّ لها أن تُسمَّى سيدة الليالي.. فيارب أتمم عليهما وأفرح قلب أمٍ.. محقق الآمالِ والنبي صلوا عليه صلوا عليه.. ولا اله الا الله.. وكل الأحبَّة حاضرين.. والليلة فرحة الليلة فرحة لبسوها الطرحة يا بنات.. وادعوا معانا يالحاضرين أهل وقرايب مباركين مباركين مبروك لك يا أمها.. صغيرتك كبرت وهذا يومها.. وكل الأحبة حاضرين..

أما في أغنية ثوبك الأبيض فتقول بلقيس:

تعالي يا ضيا العالم تعالي يا الضيا و النور.. تعالي يا القمر والنور تعالي يا اغلى خلانة.. لأن الشعر في مثلك يبيني اغلى خلانه.. رسمك الحسن يا ريم الحلى لليل صدق الشعور.. فديت الحسن يا بحر الجمال و أطيب انسانة.. لا إله إلا الله لا إله إلا الله .. لا إله إلا الله لا إله إلا الله.. تجمعنا بفرح واحد و كل الطيب هو مشهور.. و كاف بنا مطر ما جف فرشنا بالدروب زهور

الفنانة احلام لها أعمالها الخاصة بالعروس

صحيح أن الفنانة الإماراتية أحلام لم تعط مساحة كبيرة للعروس في أعمالها الفنية ولكن استطاعت أن تقدم بعض الأغاني المميزة للأعراس منها على سبيل المثال أغنية "يا عروس الغيم" والتي قدمتها في حفل خاص وفيها تقول:

احلام قدمت اعمال محدودة للعروس
احلام قدمت اعمال محدودة للعروس

"يا عروس الغيم إنتي جيتي لعيسى هديا .. سعد عينه حبه ربه يوم خصك له خيار

يا ضوى وان جيتي سمى قلبه الوافي وحيا .. بكل نبضت قلب هلا في تراحيبن كبار

خصها لك بس وحدك من هناك الى هنيا .. ما يبي إلاك إنتي وعن هوى الغيد استخار

يا عساكم في رفاه وبالمسرات الهنيا .. والله يتمم لقاكم كل ما هالعمر سار".

كما قدمت أحلام قدمت مع الفنان راشد الماجد زفة مميزة للعروس وتقول الزفة في مطلعها:

"مرحبا يا أجمل عروس في الوجود.. مرحبا بالزين كله والجمال.. مرحبا بك يا دفا القلب الوقود.. يسري للمجد يا مجد الرجال.. نال قلبي وردة من أحلى الورود.. إلا أعذبهن وأكثرهن دلال.. أشهد إن السعد في الدنيا يجود..يوم حظي كان بكل البنات.. أنتي أجمل ما رأت كل العيون.. أنتي آية في الحسن أنتي ملاك.. أنتي ما مثلك بهالدنيا يكون..في دلالك في جملك في حلاك.