اختاري موقعاً حافلاً بالنباتات والأشجار لحفل الزفاف

7 حيل لتخفيض تكلفة الزهور في حفل الزفاف

لطيفة الحسنية 
26 نوفمبر 2023

خلال تنظيم حفلات الزفاف، يخصص العروسان ميزانية مرتفعة للزهور، توازي نسبة عالية من تكلفة العرس، بحسب خبراء تنظيم الأعراس؛ مع ذلك، يمكن أن يختلف متوسط تكلفة زهور الزفاف بشكل كبيربين حفل وآخر، بسبب عدّة عوامل مؤثرة تشمل طريقة تنسيق الزهور، وأنواع الزهور التي تختارها العروس، خاصة لدى اعتماد الورود والأزهار في غير موسمها، أو عند استيرادها من الخارج،حيث تعلو الكلفة بطبيعة الحال. على الرغم من عدم وجود تكاليف محدّدة لزهور الزفاف خاصة أنّها تختلف بشكل كبير من موقع إلى آخر، إلاّ أنّه ليس من المستحيل بمكان تخفيض  كلفتها! في ما يلي بعض الحيل التي تساعدك على تنسيق لافت دون كلفة عالية.

نصائح لتوفير المال عند شراء زهور الزفاف

من المعروف أنّ زهور الزفاف قد تكون باهظة الثمن بشكل مقلق، إلا أنّ هناك طرقًا يمكنك من خلالها تخفيض تكاليف الزهور (نسبيًا) وزيادة ميزانيتك الإجمالية. فيما يلي 7 طرق معتمدة من الخبراء لتوفير تكاليف زهور الزفاف:

ركّزي على استخدام النباتات

ما رأيك باستخدام النباتات أو الأعشاب مع الزهور؟ في هذه الحالة، يمكن أن تقدمي النباتات بعد استخدامها في الحفل لضيوفك حيث يصطحيونها معهم إلى البيت لإعادة زراعتها. يُعد النخيل والصبار الصحراوي أيضًا طريقة رائعة للزينة دون الحاجة إلى المبالغة في اعتماد الزهور.

اختاري موقعاً حافلاً بالنباتات والأشجار لحفل الزفاف

اختاري موقعاً حافلاً بالنباتات والأشجار لحفل الزفاف
اختاري موقعاً حافلاً بالنباتات والأشجار لحفل الزفاف

احجزيلحفل الزفاف مكانًا تحيطه الطبيعة من كل مكان، حيث لن تضطري إلى إحضار الكثير من الزهور. بالتأكيد، ستحتاجين لبعض الورود، بهدف تعزيز جمالية المكان، لكن بنسبة أقل. اختاري شاطئًا، أو حديقة رائعة، أو بستانًا مشجرًا كخلفية لحفل زفافك، ثم قومي بتعزيز محيطك بلمسات الأزهار البسيطة.

اعتمدي الإضاءة والديكورات الأخرى عند تنسيق الأزهار

اعتمدي ديكورات إضافية عند تنسيق الأزهار
اعتمدي ديكورات إضافية عند تنسيق الأزهار

من قال انّه يجب أن يمتلىء الموقع بأكمله بالورود؟ فما رأيك بتضمين حفلك بعض الشموع والمصابيح المضاءة؟ فهما رومانسيان تمامًا مثل الزهور، ويمكنهما مساعدتك في تخفيض ميزانيتك. يمكنك كذلك مزج العناصر الشخصية لعرضها على الطاولة مثل الصور أو التذكارات أو الفوانيس بدلاً من التركيز فقط على الأزهار!

فكرة ذكية أخرى إذا لم تخصصي ميزانية عالية للزهور: ركزّي على اعتماد أوعية فريدة يمكنها استيعاب عدد أقل من الزهور.

امزجي الزهور الباهظة الثمن مع الزهور الرخيصة

هذا الأمر شبيه بما يحصل في الموضة، حيث نلاحظ أنّ هناك من ينسّق ملابسه بدمج القطع الثمينة بقطع منخفضة الكلفة لإطلالة ساحرة بكلفة أقل! ما رأيك بتطبيق هذه النظرية لدى تنسيق الزهور؟ صدقينا، لن يكتشف أحد من ضيوفك الأمر، ولن يكون الأمر واضحاً في الصور أيضاً. يمكن أيضاً إضافة عناصر أخرى إلى الزهور، كالشموع والنباتات والأكسسوارات البسيطة التي تثري المنظر وتخفض الميزانية.

أعيدي استخدام زهور الحفل في حفل الاستقبال

اعتمدي ديكورات إضافية عند تنسيق الأزهار
أعيدي استخدام زهور الحفل في حفل الاستقبال

في حال تم تنظيم حفل الزفاف على أن يكون على مرحلتين أو في مكانين منفصلين، كالنهار والليل، ستكون كلفة الزهور عالية، خاصة إذا كانت الترتيبات ضخمة ومبالغاً فيها! لذا، يمكن اعتماد  زينة الزهور نفسها في المرحلتين، والإكتفاء بنقلها من مكان إلى آخر. كلّ المطلوب هو استبدال موقع الزينة، أي إعادة تموضعها من الكوشة إلى الممر أو العكس، وهذا الأمر يمكن تنفيذه بسهولة من قبل موّرد الأزهار المعتمد.

انتبهي لحجم الأزهار!

الزهور ذات الحجم الكبير تعطي رونقاً خاصاً في حفل الزفاف
الزهور ذات الحجم الكبير تعطي رونقاً خاصاً في حفل الزفاف

ينصح خبراء الأعراس بتخصيص ميزانيتك على زهور أكبر حجمًا وأكثر تأثيرًا؛ حيثأنّ الزهور ذات البتلات الضخمة تعطي رونقاً خاصاً وتجذب الإنتباه بشكل ساحرمقارنة بالأزهار الصغيرة. كإضافة، يمكن استخدام الفروع المزهرة المرتفعة مثل أزهار الكرز والفورسيثيا كوسيلة للحصول على مظهر ملوّن وضخم.

التزمي بأنواع معيّنة من الزهور

امزجي المصابيح مع الزهور
امزجي المصابيح مع الزهور

كلما زاد التنوّع، زادت التكلفة!لذا، بدلاً من إغراق تنسيقات الزهور الخاصة بك بعدد كبير من الزهور المختلفة، ابقي الأمر بسيطًا والتزمي بعدد قليل من الأصناف، مما يحافظ على انخفاض التكاليف، حيث يخفّف بائع الزهور الخاص بك طلب كميات كبيرة، وبالتالي تنخفض التكلفة!