فساتين زفاف بيبلوم@yellowbysahar

عودة مميزة لصيحة البيبلوم لفساتين زفاف 2024

عتاب شمس الدين
15 نوفمبر 2023

مع عودة اتجاهات الموضة الناعمة والرومانسية في الثمانينيات، يحيي المصممونموضة فساتين الزفاف peplum . فهذا الاتجاه رأيناه على منصات العروض الخاصة بالعروس لخريف 2024.

ما يميّز هذه الصيحة أنها قادرة على جمع العصرية بالكلاسيكيّة، وليست حكراً على شخصيّة عروس دون الأخرى، فدوقة كامبيردج كيت ميدلتون ارتدت فستان زفاف من تصميم ألكسندر ماكوين وكان يحتوي على تفاصيل البيبلوم  الذي ينساب أسفل الجزء الخلفي من فستان زفافها.

كما ظهرت الليدي غاغا بها أكثر من مرّة بهذه القصة، لذا إذا كان شكل جسمك مساعداً فلا تترددي في اعتمادها.

هذا الاتجاه الأنثوي الرقيق يمنح الجسم شكل الساعة الرملية المغري ، كما أنه  خيار أنيق لفساتين الزفاف. تعرفي مع "هي" على عودة صيحة البيبلوم لفساتين زفاف ٢٠٢٤.

بعض النقاط يجب أخذها بعين الاعتبار عند اعتماد فستان زفاف بيبلوم

فساتين زفاف بيبلوم@millanova
فساتين زفاف بيبلوم@millanova

إذا كنت تفكرين في ارتداء فستان مع بيبلوم، يجب وضع بعض النقاط  في الاعتبار عند التسوق. فالبيبلوم هو أحد  التفاصيل التي يمكن أن تكون جذابة  أو غير جذابة بشكل كبير، لقد رأينا صورا لبدلات حفلة موسيقية من التفتا من الثماثينات غير جذابة. لذا يجب أن يكمل البيبلوم دائما تصميم الفستان.

 يمكنك إضافة البيبلوم إذا كنت تريدين أسلوبا متعدد  وقابل للتحويل. فمن الشيفون فوق التنورة لخلق مظهر أنثوي وانسيابي، الى تنانير التول الكاملة والمنظمة مع تنورة قصيرة من التول، والتي غالبا ما تكون قابلة للفصل لفستان قصير بعد الحفل.

فساتين زفاف بيبلوم@kimkassas
فساتين زفاف بيبلوم@kimkassas

 تاريخ البيبلوم

كلمةpeplum مشتقة من الكلمة اليونانية "peplos" ، والتي كانت سترة يرتديها الإغريق القدماء. كانت تتألف من ملاءة مطوية حول الجسم ومشدودة في منتصف الخصر للشكل. ابتكر القماش المكدس تأثيرا محببا ومدسوسا لتأثيره الجذاب.

وقد جاء peplum منذ عصر النهضة واكتسب شعبية كبيرة في الأزياء الراقية خلال أربعينيات القرن العشرين بفضل كريستيان ديور. خلال هذه الحقبة ، تحول البيبلوم إلى تفاصيل التصميم الحديثة التي نعرفها اليوم،  كشكش واسع مخيط في محيط الخصر لتنورة أو سترة أو فستان لإضافة القليل من المتعة من الكشكش وإبراز الخصر.

وفي ثمانينيات القرن العشرين استخدمت صيحة البيبلوم لتزين كل شيء من فساتين الزفاف والكوكتيل إلى بدلة العمل. بقيت هذه التفاصيلحاضرة في الموضة منذ ذلك الحين ، ولكن لم نشهدها حتى وقت قريب تتصاعد بجدية مرة أخرى. بالنسبة لفصل الخريف ، عرضت دور التصميم بما في ذلك Ines Di Santo و Nardos  وRime Arodaky وغيرها تصاميم مزينة بالبيبلوم على منصات العروض.

فساتين زفاف بيبلوم@inesdisanto
فساتين زفاف بيبلوم@inesdisanto

عودة البيبلوم لعام 2024

كما هو الحال على منصات أسبوع الموضة لعام 2024 ، عادت صيحة  peplum إلى الظهور بقوة. ترتبط هذه الصيحة ليس فقط بالفساتين، ولكن أيضا بالبدلات .

وهذا الموسم رأينا الـpeplum  أكثر جرأة من أي وقت مضى، فهو من الاتجاهات الأنيقة، التي تخفي الوركين والفخذين والبطن الممتلئ وتضيف بعض المنحنيات.

يظهر Peplum في كل مكان هذا الخريف ، وعلى الرغم من أنه كان دائما موجودا في مجموعات الزفاف بطريقة أو بأخرى ، إلا أننا نلاحظه كثيرا هذه الأيام.

فساتين زفاف بيبلوم@yellowbysahar
فساتين زفاف بيبلوم@yellowbysahar

تتميّز هذه الصيحة أنها قادرة على جمع العصرية بالكلاسيكيّة، يمكنه أن تكون مصممة مع الأقمشة الخفيفة كالحرير التول والساتان، أو الأقمشة الثقيلة كالكريب والمخمل والساتان.

شكل جسمك هو أولى الشروط لارتداء هذه الصيحة يوم زفافك أم عدمها، عليك معرفة أنّ هذه الموضة تلائم صاحبات الخصر النحيف، لأنّها الأكثر قدرة على إبرازه، وليس عليك التفكير بهذه الصيحة إذا كنت ممتلئة الخصر، لأنّها تبرز عيوبك، ومن ناحية أخرى لا تتناسب هذه الموضة مع صاحبات الأرداف الكبيرة، لأنّها تظهرك اكثر إمتلاءً في منطقة أسفل الخصر، أي حين يوسّع القماش، إذا كان الفستان مع تنورة ضيّقة، أما إذا كانت تنورته واسعة فتُحل مشكلتك

جمبسوت بيبلوم@rimearodaky
جمبسوت بيبلوم@rimearodaky