راجعي خطوات العناية بالبشرة قبل سنة حتى يومك الكبير!

راجعي خطوات العناية بالبشرة قبل سنة حتى يومك الكبير!

10 نوفمبر 2023

 تتساوى تحضيرات العروس لاختيار فستانها مع خطوات العناية ببشرتها، فهي الخطوة الأولى لضمان نجاح مكياج زفافها. فإن كنت قد وضعت كل المخططات الخاصة بالفستان والديكور ومنظمي الزفاف، حان الوقت لتتابعي أيضاً هذا المخطط للعناية ببشرتك قبل الزفاف. تريد  كل عروس الحصول على فوائد جميع منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها، مع التأكد من عدم ظهور أي من الآثار الجانبية السلبية المحتملة والطارئة في اليوم الكبير. للمساعدة في السير على المسار الصحيح وفهم كيفية عمل علاجات معينة بشكل أفضل، نعطي كل عروس مخطط ونصائح هامة من أشهر خبراء المكياج العالميين استعداداً ليوم الزفاف، ولمعرفة ما هي المنتجات والعلاجات التي يوصي بها هؤلاء، بالإضافة إلى أفضل الأوقات للبدء والتوقف عند استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة.

خطوات العناية بالبشرة قبل الزفاف بسنة
خطوات العناية بالبشرة قبل الزفاف بسنة

ما هي خطوات العناية بالبشرة قبل 12 شهراً؟

إذا كنت تخططين لتجربة حقن التجميل مثل البوتوكس أو الفيلر قبل حفل زفافك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو منح نفسك أكبر قدر ممكن من الوقت. على العروس البدء بتطبيق هذه الحقن قبل وقت من الزفاف كي تضع أولاً ميزانية محددة لهذه الحقن ومن ثم الاطلاع على العلاجات والحقن التي تحتاجها وبعدها المباشرة في تطبيقها.

يوصي خبراء التجميل بزيارة مراكز التجميل قبل ستة أشهر على الأقل للحصول على استشارة أولية والعلاجات المتاحة عن طريق الحقن. على الرغم من أن القاعدة العامة هي أنه كلما زاد الوقت كلما كان ذلك أفضل، فإن ستة أشهر هي مدة مناسبة لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للتعرف على توقعاتك وكذلك معرفة كيفية استجابة بشرتك للعلاج.

هل من المفيد استخدام الريتينويد قبل الزفاف بستة أشهر؟

إن اللجوء إلى علاجات الليزر لتقليل ندبات حب الشباب دون إصلاح جذر المشكلة كحب الشباب مثلاً ربما لا يكون أفضل استخدام لميزانيتك، إذا كان لا يزال هناك حب الشباب منتشراً في وجه العروس بشكل كبير، فمن الأفضل أن تبدأ بالعمل مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بها قبل ستة أشهر لوضع خطة لإبعاد الشوائب. هناك طريقة مجربة وحقيقية لعلاج حب الشباب والجلد الخشن ومشاكل فرط التصبغ، وهي استخدام الرتينوئيدات، وهو أحد مشتقات فيتامينA ، والذي عند استخدامه موضعياً يزيد من معدل دوران الخلايا ويمهد الطريق لخلايا جديدة نضرة للوصول إلى السطح البشرة.

لوك ناعم وطبيعي لمكياج العوس
لوك ناعم وطبيعي لمكياج العروس

ما هي المدة المناسبة لبدء جلسات الليزر قبل الزفاف؟

إذا كان اهتمام العروس الأساسي هو القضاء على البقع والتصبغات التي تظهر نتيجة التعرض للشمس دون استخدام واقي السعر، عليها التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بها حول إمكانية العلاج بالليزر.تعمل العلاجات بالليزر عن طريق إرسال نبضات من الضوء عالي التركيز إلى المنطقة المصابة، حيث تخترق الجلد وتسخن وتدمر فرط التصبغ. يؤدي هذا إلى تقشير بقعة فرط التصبغ وتكشف عن بشرة أكثر إشراقًا وأكثر تجانساً. ولهذا السبب، يوصي خبراء الجلد والتجميل بالحضور لاستشارة الليزر قبل حوالي أربعة إلى ستة أشهر من حفل الزفاف. يمنح العروس هذا وقتاً كافياً لتقييم كيفية تفاعل بشرتها مع العلاجات وقياس مدة التوقف عن العمل لنوع بشرتك المحدد  مع التمتع أيضًا بالمرونة اللازمة لتعديل العلاجات حسب الحاجة.

كيف تختار العروس العلاجات المناسبة لبشرتها قبل شهر من الزفاف؟

الأحماض المختلفة التي يمكن ان تستخدمها العروس ليست فعالة بشكل عام في إعادة بناء الكولاجين في الجلد مثل الرتينوئيدات، لكنها قادرة على تقديم نتائج رائعة عندما يتعلق الأمر بفرط التصبغ أو البهتان أو حب الشباب أو مشاكل الأنسجة. إنطلاقاً من أهمية هذه الأحماض على العروس استخدام تونر لطيف ومقشر والذي يساعد أيضاً على غعادة توازن درجة حموضة البشرة. أيضاً تطبيق فيتامين C للحصول على بشرة متوهجة.

والرتينوئيدات ليست مخصصة لأنواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب فحسب، بل إنها تتمتع بالقدرة على زيادة إنتاج الجلد للكولاجين، مما يساعد على تنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعلها خياراً ممتازاً لأنواع البشرة الأكثر جفافاً والأكثر نضجاً أيضاً .

على الرغم من سمعتها كواحدة من أكثر مكونات العناية بالبشرة فعالية في السوق، إلا أن الرتينوئيدات لا تخلو من المحاذير. يجب ألا تتوقع العروس رؤية نتائج رائعة بين عشية وضحاها، أو حتى خلال الأسبوع الأول. عندما تتكيف بشرتك مع العلاج وتخضع لما يسمى بفترة إعادة الترطيب، من الطبيعي أن تعاني من تقشر الجلد وجفافه وتطهيره خلال الشهر الأول أو نحو ذلك من الرتينوئيدات. على العروس الحصول على كل هذه العلاجات قبل شهر من أجل تقليل الآثار الجانبية السلبية والتأكد من حصولك على فوائد الريتينويد في يوم زفافك.

الحصول على مكياج ناجح أساسه البشرة المثالي
الحصول على مكياج ناجح أساسه البشرة المثالي

ماذا تفعل العروس قبل الزفاف بأسبوع واحد؟

قبل أسبوع واحد من حفل الزفاف هو الوقت المثالي للحصول على البشرو المثالية، يجب أن تركز العروس على الحفاظ على الجلد رطباً وصحياً وتجنب أي نوع من عمليات التقشير أو الليزر التي قد تترك الجلد أحمراً أو متهيجاً. إن العلاج بالأوكسيجن والسيروم المرطبة بالإضافة إلى طريقة الموجات فوق الصوتية لتقليل الانتفاخ هي علاجات رائعة لضمان أن تبدو بشرتك جميلة ومتوهجة بعد أسبوع من الزفاف.

كيف تتحضر العروس لزفافها قبل يوم واحد؟

في اليوم السابق لحفل الزفاف، يجب أن تركز العروس على العناية بالبشرة لتوفير طبقات من الترطيب والمكونات المهدئة لبشرتك. ولأن أساس المكياج المثالي هو البشرة الهادئة والمرطبة جيداً، وبهذه الطريقة يمكن لخبير التجميل التركيز بشكل أكبر على تعزيز توهجك الطبيعي بدلاً من إخفائه أو تصحيحه. فبل يوم من الزفاف على العروس البحث عن المنتجات التي توفر ترطيباً عميقاً مثل حمض الهيالورونيك أو المكونات التي تدعم الحاجز الطبيعي لبشرتك. ليلة الزفاف على العروس استخدام كريم مرطب  لتهدئة البشرة وملئها. بخلاف ذلك، أيضاً إضافة السيروم أو حمض الهيالورونيك أو رذاذ الوجه المرطب مكملات مفيدة أيضاً.

مدن التزلج الأكثر رومانسية في العالم لشهر عسل لا ينتسى

طرحات تعكس الرومانسية والأناقة من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك

نجمات كررن الزواج من مشاهير خاضوا تجارب زواج مع زميلاتهن.. أبرزهن ياسمين صبري

خبيرة التجميل "اريج ابراهيم" لـعروس "هي": تعرفي على ابرز الحيل لإخفاء العيوب

كعكة الخطوبة تعكس قصة حبكما فلا تفرطي باختيار الشكل المناسب لها!

نجوم دخلوا القفص الذهبي مجددا في 2023 بينهم غدير السبتي وتامر عاشور

5 نصائح لتخفيف التوتر قبل وأثناء شهر العسل

مواعيد حفلات زفاف ميمونة لعام 2024 بحسب الخبراء

كم عدد الأشخاص الذين يجب أن أدعوهم لحضور حفل زفافي؟